كيفية التعرف على أسلوبك الخاص في الديكور
آخر تحديث GMT 18:09:09
المغرب اليوم -

زيّن منزلك بالطريقة التى تنتقي بها ملابسك

كيفية التعرف على أسلوبك الخاص في الديكور

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - كيفية التعرف على أسلوبك الخاص في الديكور

كيف تحدد الاسلوب الخاص بك فى الديكور الذى تنتقيه لبيتك
لندن - رانيا سجعان

كثير من الناس يكافحون لايجاد أسلوب خاص بهم داخل منازلهم. وسواء كنت قد انتقلت للتو إلى منزلك الجديد، أو كنت تحاول جعل المساحة الحالية الخاصة بك تعكس شخصيتك وطابعك بشكل أكبر مما هو عليه الآن، أو كنت تشعر ان منزلك يفتقر للمسة الشخصية. تابع القراءة لتر كيف يكون من السهل تحديد الاسلوب الخاص بك فى الديكور الذى تنتقيه لبيتك .
1. تجول فى منزلك
تمش فى منزلك، وألق نظرة فاحصة على كل ما لديك، وقم بوضع قائمة بكل ما تحبه داخل المنزل ، وما ترغب في التخلص منه أو استبداله. ما الذى يلفت انتباهك؟ أنظر عن كثب الى جدران المنزل. ماذا ترى؟ هل هي عادية جدا؟ هل تحب نقوشها والوانها ؟ ربما لا تحبها وتريد أن تعيد طلاءها. ثم انظر عن كثب للصور والقطع الفنية الخاصة بك.
ثم مرة أخرى انتبه لما هو بارز منها؟ هل هذه الصور والقطع الفنية ترضيك، ام انك تفضل تغييرها ؟ ما الذى يقوله منزلك عنك الآن؟ هل هو يعكس تماما من انت ؟ هل قمت بتجميع ما في منزلك بعناية على مر السنين ام انك كنت ببساطة تحاول ملء الفراغ؟ ما هي الاشياء التي لها معنى كبير؟ قد يشعرك ذلك ببعض الفراغ ، ولكن أفضل بداية لخلق اسلوبك الخاص فى تزيين المنزل هو التخلص من كل ما لا تحبه، وكل ما ليس له أهمية كبيرة او معنى حقيقى لديك . (ليس معنى ذلك التخلص من شيء له أهمية لزوجك أو لأي أحد آخر حتى لو كنت ترغب فى ذلك!)
كيفية التعرف على أسلوبك الخاص في الديكور
2. فتش فى كل أشيائك
أقض احد أيام عطلة نهاية الأسبوع فى تفتيش أشيائك. دقق بعناية فى جميع الصور والتذكارات والرموز والهدايا التذكارية. ضع جانبا تلك التي لها قيمة عاطفية قوية لديك. سوف تستخدم بعض هذه الأشياء في ديكور منزلك، وبعضها سيكون مصدر الهام لك. لاحظ الألوان والخامات. هل قمت بجمع بعض الأصداف ؟ ربما البطاقات البريدية أو الطوابع؟ يمكن وضع الأصداف في وعاء زجاجي لتستمتع بمنظرها - ربما على طاولة القهوة أو على المدفأة.
اما الطوابع والبطاقات البريدية فيمكن تنسيقها ووضعها داخل إطار. هل وشاح جدتك المنقوش يقبع فى احد الادراج المظلمة ؟ لماذا لا تفكر في تأطيره وتعليقه في غرفة نومك، أوفى حمامك أو غرفة معيشتك. الصور العائلية القديمة يمكن تأطيرها وتعليقها معا فى شكل معرض صغير.
3. وظف ذكريات سفرك أو مغامراتك
سواء كانت فى الداخل أو الخارج، ما هي الأماكن الأكثر أهمية بالنسبة اليك؟ ما هو الشيء الخاص الذى وجدته فيها ؟ الى أين تود أن تذهب لو كان لك الخيار؟ أي من هذه الأماكن يلهمك؟ هل تحب الشاطئ أم الجبال؟ هل ترغب في العودة إلى فلورنسا، بروفانس، أو برشلونة؟ هل أنت عاطفي حول أي من هذه الأماكن؟ هل جاءك الهام من الاعمال الفنية في فلورنسا، أم من عبير الألوان فى بروفانس أو من الأبنية فى برشلونة؟ فكر في الألوان والخامات والأساليب ... انها تقول الكثير عن شخصيتك ويجب أن تترجم بسهولة فى الديكور الخاص بك.
كيفية التعرف على أسلوبك الخاص في الديكور
4. ما هي اهتماماتك وهواياتك؟
هل أنت رياضي قديم ؟ هل انت مصور، أو قارئ نهم؟ هل تحب أن تعمل بالحديقة؟ هل تهوى الخيول؟ مكتب مزين بتذكارات رياضية أو بمضرب التنس الخاص بك ، أو ربما بالميداليات والجوائز التى حصلت عليها ، سيمثل انعكاسا لنمطك فى المساحة الخاصة بك. و ربما يمكنك تحويل جدار كبير وفارغ الى معرض لعرض الصور المفضلة لديك والتى التقطتها على مر السنين، أو اللوحات المفضلة لديك ... اما إذا كنت قارئا نهما فيجب عرض كل الكتب التي قمت بجمعها وقراءتها على مر السنين.
5. تخيل منزل أحلامك كيف سيكون ...
لا تقلق بشأن التكلفة في الوقت الراهن. فقط فكر كيف يمكن لمنزل أحلامك ان يكون. هل تحب مطبخك ان يكون حديثا ومفتوحاً ؟ هل تحب الهندسة المعمارية الحديثة أم التقليدية؟ فكر في كل التفاصيل من النوافذ إلى الارضيات - ثم تخيل الألوان التي ستختارها. هل ستكون جريئة ومشرقة أم أكثر هدوءا ؟ على الأرجح لن تتمكن من البناء أو النقل ... لكن ربما يمكنك اعادة التشكيل، وربما لا. على أية حال، هناك طرق لإدراج الأشياء التي تحب ان تراها فى منزل أحلامك في منزلك الحالي. هناك طرق توحي لك بأن الغرف أكبر أو أن السقوف اطول. وهناك طرق لجعل المطبخ يبدو أكثر حداثة. هناك أشياء يمكنك القيام بها لجعل منزلك يبدو كلاسيكيا وتقليديا، وهناك طرق لدمج الالون والانماط التى تريدها في منزلك الحالي، مع المفروشات الموجودة لديك بالفعل.
كيفية التعرف على أسلوبك الخاص في الديكور
6. تابع واحتفظ بصفحات مجلات الديكور المفضلة لديك.
احتفظ بكل هذه الصور معا في مكان ما. وستلاحظ خيطا أو اثنين مشتركا بينهما. ستلاحظ طرز معمارية بعينها وأنماطا منسقة من الأثاث. وستلاحظ أنماطا وألوانا متشابهة. وسوف تجد نفسك منجذباً نحو أنماط معينة، ربما تقليدية، ربما بوهيمية، وربما مزيج من الاثنين.
7. لا بأس ان تكون لديك مجموعة من الانماط وليس نمط واحد !
لأنه من الطبيعي أن يكون لدينا الكثير من الاهتمامات فمن الطبيعي أن تنجذب نحو العديد من الأنماط والأساليب. قد تكون قد حصلت على أو ورثت بعض قطع الأثاث الكلاسيكية ، ولكنك لا تشعر بأنها تعكس شخصيتك. ذوقك ، مثله مثل مصالحك الخاصة ، قد يكون انتقائياً. واحتضان أذواق وأنماط مختلفة امر ليس فقط مقبولاً ، ولكنه قابل للتشجيع أيضاً!
كيفية التعرف على أسلوبك الخاص في الديكور
8. ما هو الشىء الذى تتحمس له أكثر؟
بينما أنت تحاول تحديد ما هو بالضبط النمط الذى تفضله؟  تطلع إلى ما هو واضح ، تطلع إلى تلك الأشياء التي تلهمك. تطلع إلى كل تلك الأشياء التي تجعلك تبتسم والأشياء التي تتحمس لها. في منزلك، انظر حولك ولاحظ الأشياء التي تجلب لك شعورا من الهدوء، أو تلك الأشياء التي تجعل منزلك يشعرك حقاً بأنه منزلك.
9. أنظر الى منازل أصدقائك
ما الذى يعجبك فى منازل أصدقائك. يقولون ان التقليد هو شكل خالص من المداهنة. لا تحتاج إلى نسخ كل شيء فعلوه، ولكن يمكنك الاستلهام مما تراه. هل تحب الجدران الملونة بلون الشوكولاته مع الأثاث الأبيض؟ ربما يلفت حبك للمحيط انتباهك إلى الالوان البحرية التى استخدمها صديقك. ربما لم تفكر فى طلاء مطبخك بهذا اللون البرتقالي، ولكنك لاحظت كيف يمكن لهذا اللون ان يجلب الطاقة والدفء إلى المكان. هذا لا يعني انك يجب ان تكرر هذا عندك ، يمكنك فقط النظر والبحث عما يرضي ذوقك فى أفكار أصدقائك واستنباطها لديك.
كيفية التعرف على أسلوبك الخاص في الديكور
10. انظر إلى خزانة ملابسك!
ما هى اختياراتك في ما يخص ملابسك؟ هل أنت جريء فى ملابسك أم أنك أكثر تحفظا؟ هل تفضل النمط والألوان الجريئة أم تفضل الالتزام بالالوان  والانماط المحايدة؟ ماذا تقول عنك خزانة ملابسك؟ هل تناسب شخصيتك؟ هل تظهر انك مرح أو جريء ، هل تظهر حبك للحياة وللحفلات ؟ او تظهر انك شخص هادئ، وبسيط ؟ لابد ان تزين منزلك بنفس الطريقة التى تنتقي بها ملابسك. فلو كنت لا تشعر بالارتياح عند ارتداء الاحمر المشرق ، او البنفسجي أو الأخضر ، الأخضر، فأنت على الأرجح لن تختار هذه الألوان لطلاء جدران منزلك. لكن من نفس المنطلق لما يكون ديكور منزلك من اللون البيج إذا كانت خزانة ملابسك متنوعة الألوان ؟ إذا كنت أنيقا، وتتسم بالكلاسيكية أو حتى بغرابة الاطوار، ينبغي أن يعكس منزلك هذا. خزانة ملابسك يمكن أن تقول الكثير عنك وعن نمط شخصيتك .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيفية التعرف على أسلوبك الخاص في الديكور كيفية التعرف على أسلوبك الخاص في الديكور



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 01:36 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

مانشستر يونايتد يٌخطط لحسم 4 صفقات كبرى في الصيف
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib