عوامل يجب أن تأخذها في الاعتبار قبل أن تبدأ في إعادة تصميم منزلك
آخر تحديث GMT 01:12:35
المغرب اليوم -

سواء كنت ترغب في إضافة مزيد من المساحة للغرف أو جعله عمليًا

عوامل يجب أن تأخذها في الاعتبار قبل أن تبدأ في إعادة تصميم منزلك

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - عوامل يجب أن تأخذها في الاعتبار قبل أن تبدأ في إعادة تصميم منزلك

أفكار لإعادة تصميم منزلك
لندن ـ رانيا سجعان

يوجد عدد من العوامل، التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار عندما ترغب في إعادة تصميم منزلك، سواء كنت ترغب في إضافة مزيد من المساحة للغرف وتحديث المواد، أو لأن منزلك في حاجة إلى أن يكون أكثر عملية. ومن هذه العوامل مثلا: -  لا تفترض أنك تعلم كيف تقوم بجميع مشروعات إعادة تصميم المنزل، فلا يمكن اعتبار كل مشروع لـ "اصنع ذلك بنفسك " من السهل تنفيذه. فقبل أن تقرر أي مشروع ستبدأ به أولا في المنزل،
حدد ما هي الخبرات والمهارات التي تمتلكها لتنفيذ هذا المشروع. ومعظم مشروعات المنازل قد تتطلب الكثير من الخبرات عن غيرها. فبينما قد تعتقد أن كل ما تحتاجه لاستبدال الإضاءة هو القيام بفصل الإضاءة الح إلىة، فإنك قد تنسي فصل الكهرباء تمامًا عن المنزل ومعدات أخرى مهمة.
 -  لا تجعل أصدقائك وأفراد العائلة يقومون بمساعدتك، إن لم يكن لديهم الخبرة الكافية من أجل توفير المال. فقد يفكر بعض أصحاب المنازل في طلب المساعدة من الأصدقاء أو العائلة، مما قد يؤدي إلى أخطاء فادحة، وجرحى، وأضرار وتلف لعناصر وأشياء مهمة في المنزل. بينما يمكنك الاعتماد على الأصدقاء والعائلة من أجل نقل بعض المحتويات، والأثاث والتنظيف، وبعض المهام الأخرى البسيطة، فلا تسمح إلا لأفراد العائلة والأصدقاء ذوي الخبرة  بمساعدتك في تحديث منزلك.
عوامل يجب أن تأخذها في الاعتبار قبل أن تبدأ في إعادة تصميم منزلك
- لا تفترض أن ميزانيتك الم إلىة لن تزيد عن تقديراتك. فبينما تقوم بتقدير ثمن المواد التي تحتاج  إليها، مثل العمالة والعناصر  والمكونات التي يتطلبها إعادة تصميم المنزل، يجب أن يكون هناك دائمًا ميزانية فوق الميزانية المحددة، فكثير من مشروعات إعادة التصميم، تنطوي على ظروف غير متوقعة، لن يتم معرفتها أو تحديدها حتى بدء المشروع. والقيام بفتح في الجدران قد يؤدي غالبًا إلى مفاجئات في الكهرباء والبنية نفسها أو السباكة. بينما يمكن أن يكشق القيام بإعادة تصميم المنازل القديمة عن وجود عفن وتسريب في الأنابيب أو تعفن وتدهور في الخشب.
عوامل يجب أن تأخذها في الاعتبار قبل أن تبدأ في إعادة تصميم منزلك
-  لا تفترض أن مشروع إعادة تصميم في عطلة الأسبوع قد يستغرق عطلة الأسبوع فقط. كما هو بالمثل مع الميزانية، فالوقت هو مصدر آخر وهو قيمة يجب عدم الاستهانة بها. فبينما تبدو العديد من التحسينات والتطويرات في المنزل أنها يمكن إنجازها في غضون يومين أو ثلاثة، فإن هناك عدد لا يحصي من الساعات التي يعمل فيها المهنيين من وراء الكواليس. ولتحديد كم من الوقت الذي سوف تحتاجه، فإن الأمر يعتمد إلى حد كبير على مستوى خبرتك، إذا كنت تمتلك الأدوات المناسبة لتنفيذ المشروع، وإذا كان لديك المساعد لتنفيذ المهمة في الوقت المناسب. حاول أن تأخذ كل ذلك في الاعتبار، حينما تخطط لجدول زمني. وإذا كنت تخطط للحصول على إجازة أو يوم للراحة من العمل، اعمل في يوم أو اثنين أكثر على النهايات الأمامية والخلفية.
عوامل يجب أن تأخذها في الاعتبار قبل أن تبدأ في إعادة تصميم منزلك
-   لا تغفل قوانين وتعليمات البناء المحلي في المنطقة الخاصة. فكثير من أصحاب المنازل يفترضون أن أي بناء أو إعادة لتصميم المنزل هي عمليه مقبولة. ويعتمد ذلك على المكان الذي تعيش فيه، قوانين البناء المحلي يجب أن يتم أخذها في الاعتبار، وخصوصًا، إذا كنت ستقوم بعملية الحفر خارج منزلك من أجل حمام السباحة، صب الأساس الهيكلي، أو تثبيت بعض المكونات الكهربائية/ السباكة/ الميكانيكية/ الهيكلية، وقد تحتاج في كل ذلك إلى مفتش البناء من أجل مراجعة السلامة وعامل الأمان.
 - لا تقلل من قوة الصور عند التعاقد مع المقاول. ففي حال اختيارك عدم القيام بإعادة تصميم المنزل بالكامل بنفسك، وأنك ستستعين بمقاول مهني، فإن الاتصال معه وقيامك بنقل الصورة، التي ترغب في تحقيقها أمر ضروري للغاية، وستساعدك بعض الصور (التي تجدها على موقع "فريش هوم Freshome"، أو التي تحصل عليها من مجلتك المفضلة، أو التي تجمعها من كتيبات المنازل)، إلى حد كبير من أجل تحقيق هدفك. فقد ينسي الكثير من أصحاب المنازل أن المتعاقدين يحتاجون إلى معرفة الفكرة، بصورة دقيقة، التي ترغب في أن تكون النتيجة عليها. ولا تعتمد على مجرد الشرح الشفهي، وتفسيراتهم بأنهم سيحققون النتائج التي ترغب فيها.
عوامل يجب أن تأخذها في الاعتبار قبل أن تبدأ في إعادة تصميم منزلك
- لا تخاطر بعامل الأمان والسلامة، من أجل إعادة تصميم المنزل بطريقة أسرع أو بتكلفة أرخص، فقد تعتقد أن هذا تفسير وتأويل ذاتي، ولكن غرف الطواريء في المستشفيات تمتليء بضحايا أصيبوا أثناء عمليات تحسين وتطوير منازلهم، والتي كان من الممكن تفاديها، فحينما تعمل في مناطق مرتفعة، تأكد من حصولك على السقالات المناسبة، والسلالم والأعمدة الممتدة، ومعدات السلامة والحماية التي يجب ارتدائها، من أجل تنفيذ المهمة بأمان. وإذا كنت لتمتلك الخبرة في العمل بأدوات القوة العالية، أو التعامل مع الكهرباء والأشياء التقنية الأخري في المنزل، فينبغي عليك الاستعانة بالمتخصصين والمهنيين.
- لا تبدأ في إعادة التصميم، حتي يكون لديك المكونات والأشياء المطلوبة، كافة، وتأكد قبل البدء في دق المسامير أو هدم جدار الحمام الخاص بك. وإذا قمت بطلب للحصول على الأجهزة الكهربائية والمعدات والمواد الأخرى، انتظر حتى تتسلمها أولا قبل البدء في إعادة تجديد منزلك. وبينما قد تكون متلهف للبدء، ففي كثير من الأوقات تكون مواعيد التسليم مربكة ومتغيرة، وحينها قد يكون مطبخك وحمامك غير صالح للاستخدام لعدة أيام، من أجل انتظار وصول وتسلم المواد التي تحتاجها. انتظر حتي تكون كل المعدات بحوزتك.
- لا تكن متحمسًا بشأن مشروع إعادة تصميم المنزل قبل تحديد التفاصيل. قد تكون متحمسًا للغاية من أجل تصميم مطبخ أنيق قد شاهدته في مجلتك المفضلة الأسبوع الماضي، أو فناء خارجي ومطبخ صيفي في الهواء الطلق، ولكن تأكد من أن لديك كل التفاصيل مسبقًا. ابحث عن التكاليف، المواد، العمالة، وإذا كنت ستسعين بمقاول، والوقت المطلوب، والتحضيرات التي سوف تحتاجها من أجل تنفيذ المهمة. وقد تؤدي بعض المشروعات إلى إحداث إزعاج لك ولأفراد عائلتك لعدد من الأيام أو الأسابيع، واحتمالية عدم وجود مطبخ أو حمام، أو حتى عدم القدرة على الوصول إلى الغرفة الرئيسية لفترة من الزمن يمكن أن يكون حقيقة واقعة. قم بأداء عملك المنزلي مسبقًا للتأكد من أنك ستنجز هذه المهمة بالكامل قبل أن تبدأ.
- لا تفترض أن حلم إعادة تصميم منزلك لا يمكن أن يكون ممكنًا، فبالنسبة لكثير من أصحاب المنازل، فإن واقع تحديث المنزل قد يبدو كئيبًا، إذا كانت التكلفة والوقت والموارد غير معروفة وغير محددة. قبل أن تعد لفكرة عدم قيامك بتحديث المنزل، لذا قم بعملية بحث في وقت مبكر. وفي حال عدم قدرتك على تحمل تكلفة إعادة التصميم بالكامل في الوقت الحالي أو ليس لديك أفكار كافية لتصور التصميم المناسب، اعط نفسك مزيدًا من الوقت قبل البدء.
- اسأل المهندسين المتخصصين والمصممين والمقاولين أو المتخصصين في تصميم المنازل، بحيث يمكن لهؤلاء مساعدتك في تحويل حلمك إلى حقيقة، من خلال العمل على مراحل وبتكلفة معقولة.إن منزلك يعد استثمارًا ضخمًا، لذا اعط نفسك الوقت الكاف من أجل البحث في كيفية جعله فريدًا لك، من خلال مشروع إعادة تصميم رائع لمنزلك.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عوامل يجب أن تأخذها في الاعتبار قبل أن تبدأ في إعادة تصميم منزلك عوامل يجب أن تأخذها في الاعتبار قبل أن تبدأ في إعادة تصميم منزلك



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - المغرب اليوم
المغرب اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 03:16 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

أفكار مٌساعدة في تنسيق ديكور بسيط في غرفة المعيشة
المغرب اليوم - أفكار مٌساعدة في تنسيق ديكور بسيط في غرفة المعيشة

GMT 17:54 2023 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

مبابي يدافع عن ميسي وينتقد جماهير باريس

GMT 20:13 2021 السبت ,18 أيلول / سبتمبر

دلالات اللون الأخضر في ديكور المطابخ

GMT 16:56 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

الرجاء البيضاوي يحدد سعر خروج محمود بنحليب من الفريق

GMT 09:33 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رجل يقطع إصبعه بسبب لدغة أفعى غير سامة

GMT 16:07 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

طريقة تحضير تارت الكنافة بالمانجو اللذيذ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib