المغرب اليوم  - تغيّير الديكور الداخلي يتطلب مراعاة عوامل مدّة الإقامة والميزانيّة والأعمار

الخبراء يعتبرون اختيار أثاث المنزل وألوانه وتوزيعه أساسيَّاً

تغيّير الديكور الداخلي يتطلب مراعاة عوامل مدّة الإقامة والميزانيّة والأعمار

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - تغيّير الديكور الداخلي يتطلب مراعاة عوامل مدّة الإقامة والميزانيّة والأعمار

الديكور الداخلي يتطلب مراعاة الميزانيّة
القاهرة ـ هديل يوسف

يرى خبراء الديكور الداخلي أنَّ على من يريد تجديد منزله مراعاة عوامل عدّة، أهمها مدة الإقامة، وملكية المنزل، والميزانيّة المتاحة، ونوعية الأثاث المرغوب في اقتنائها، وأعمار أفراد الأسرة.ويوضح الخبراء أنّ عامل مدة الإقامة يأتي في المرتبة الأولى، فإن كنت تنوي الإقامة بصورة موقتة، يمكنك الاستغناء عن تغيير الأرضيات والحوائط، لكن يمكنك تغيير السجاد، وتغيير ديكور الحوائط عبر تعليق صور طبيعية، فيما يمكنك فعل ما تشاء في حال تملّك المنزل.وأشار الخبراء إلى أنّ معرفة الإمكانات الماديّة تساعد على معرفة توزيع النفقات، حيث يمكنك أن تبدأ في غرفة، ثم تستكملها في وقت لاحق، أو تؤجل غرف لا تحتاجها، كغرفة الضيوف، أو غرفة المكتب، فضلاً عن مراعاة أعمار الأبناء، واحتياجهم، الذي ينقسم حسب الفئة العمرية، إلى غرف دراسة، أو غرف لعب.
واعتبر الخبراء أنّ نظام الحياة من الأمور المهمة التي يجب مراعاتها، عند تجديد المنزل، كأن تكون مضيافًا، للأصدقاء والأقارب، ما قد يتطلب وجود غرفتين للمعيشة، والاهتمام بغرفة الطعام، أو إذا كان أفراد أسرتك يفضلون الطعام أمام التلفاز، فتضع طاولة طعام في غرفة المعيشة.
ويجب أن ينال قرار تغيير الديكور رضى سكان المنزل، لذا من الضروري التشارك في اختيار قطع الأثاث، ونظام الفرش، ما إذا سيكون كلاسيكيًا أو حديثًا، مع التفكير في الاحتفاظ ببعض قطع الأثاث مع تغيير الفرش الخارجي، وإضافة بعض اللمسات على الأخشاب كي تظهر بمظهر جديد، وتخصيص أماكن معينة، بغية تخزين وحفظ الأشياء، لمراعاة ترتيب المنزل بطريقة فعالة وعصرية.
ويلفت خبراء الديكور الداخلي إلى اختيار الألوان، حيث يوجّهون إلى الحرص على أن تكون كل غرفة جزء من نظام الألوان العام، وأن تكون كل الألوان متناسقة، مقترحين استخدام "البيج" والأبيض والخشبي للأرضية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - تغيّير الديكور الداخلي يتطلب مراعاة عوامل مدّة الإقامة والميزانيّة والأعمار  المغرب اليوم  - تغيّير الديكور الداخلي يتطلب مراعاة عوامل مدّة الإقامة والميزانيّة والأعمار



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء توضح مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017
 المغرب اليوم  - ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يعيّن ماكماستر مستشارًا للأمن القومي
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib