المغرب اليوم  - صنعتُ من عجينة السيراميك قطعًا فنيَّة وديكوريَّة

مصمِّمة الديكور عبير سعيد لـ "المغرب اليوم":

صنعتُ من عجينة السيراميك قطعًا فنيَّة وديكوريَّة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - صنعتُ من عجينة السيراميك قطعًا فنيَّة وديكوريَّة

مجموعة من اللوحات الفنية الرائعة بعجينة السيراميك
القاهرة - شيماء مكاوي

كَشَفَت مصمّمة الديكور عبير سعيد لـ "المغرب اليوم" عن استخدامها لعجينة السيراميك في الديكور، حيث قامت بصناعة مجموعة من اللوحات الفنية الرائعة ومجموعة من القطع الفنية والديكورية باستخدامها، مشيرة إلى أن تلك العجينة يتم صناعتها في البيت، وهي مكوّنة من دقيق ونشا وفزلين وجلسرين.وأكَّدَت عبير: "عجينة السيراميك تم التوصل إليها أخيرًا لكن لم يستخدمها أحد في الديكور، تلك العجينة يتم صناعتها في البيت، وهي مكونة من دقيق ونشا وفزلين وجلسرين، تلك هي مكوّنات عجينة السيراميك التي أقوم بإستخدامها ، وهناك عجينة جاهزة يتم شراؤها ولكن تلك العجينة لم أستخدمها، لأنها بعد أن أصمم بها اللوحة تتعرض للكسر من أقل شيء، لذا أنا أتجنب استخدامها".وأعلنَت: "عجينة السيراميك يتم استخدامها في صنع أشياء كثيرة للغاية، وأنا حاولت أن أطوعها كيفما أريد، فصنعت منها أطباقًا وتابلوهات وكأسًا للمياه، وصنعت منها تابلوهات ولوحات خشبية ومجسمات مثل أشكال زهور مجسمة أو لوحات فنية مجسمة، فتلك العجينة تعطي مساحة كبيرة لاستغلالها في العديد من الأشياء"


 المغرب اليوم  - صنعتُ من عجينة السيراميك قطعًا فنيَّة وديكوريَّة

وأوضحت أن "أهم شئ في التصميم باستخدام عجينة السيراميك هو الدقة والفن في تشكيل أشكال تجذب العيون إليها، والجميل جدًا في تلك العجينة أنه عندما أصمم لوحة فنية يصعب أن أكرّرهها أو أقلّدها، فتصبح اللوحة لوحة نادرة قطعة واحدة وغير مكررة".
وبيّنت "أما بالنسبة إلى ألوان عجينة السيراميك فعجينة السيراميك لها العديد من الألوان الداخلية، وهي التي نضعها داخل العجين عند تصنيعها، فنقوم بتقطيع العجين إلى قطع صغيرة ونضع لكل قطعة لونًا، وهناك ألوان خارجية مثل لون السيراميك وألوان الزيت المتعددة والكثيرة، ولكني أفضل استخدام ألوان السيراميك لأنعها تعطي جمالاً للقطعة الفنية، وتعطيها مظهرًا زجاجيًا جذابًا".

 المغرب اليوم  - صنعتُ من عجينة السيراميك قطعًا فنيَّة وديكوريَّة

وأكَّدَت "أما بالنسبة إلى الألوان الداخلية للعجينة فتُعطِي اللون الذي نرغب فيه عند تشكيل مجموعة من الزهور على سبيل المثال، ولكن اللون يكون مطفيًا غير لامع".
واختتمت: "من الممكن استخدام عجينة السيراميك في العديد من الديكورات، مثل صنع انتيكات صغيرة تُعلق على الحائط، أو يتم وضعها لتعطي جمالاً للديكور، حتى الإكسسوار والحلي والميداليات التي توضع فيها المفاتيح، فهي عجينة سهلة وبسيطة وغير مكلفة".

 المغرب اليوم  - صنعتُ من عجينة السيراميك قطعًا فنيَّة وديكوريَّة

.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - صنعتُ من عجينة السيراميك قطعًا فنيَّة وديكوريَّة  المغرب اليوم  - صنعتُ من عجينة السيراميك قطعًا فنيَّة وديكوريَّة



 المغرب اليوم  -

أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة

كيندال جينر تتألق في معطف أحمر رائع

ميلان ـ ريتا مهنا
خطفت العارضة كيندال جينر الأنظار، أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة لخريف /شتاء 2017 و 2018، مرتدية ملابس مستوحاة من فترة السبعينات، مع نظارات ذات طراز قديم. وشاركت في العرض، الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، وارتدت العارضات الثلاثة أحذية مثيرة من الجلد الأحمر، وشوهدت العارضات الثلاثة في أسابيع الموضة المختلفة في نيويورك، ولندن، وباريس، في عروض مختلف المصممين. وتصدرت جينر العارضات بمعطفها الأحمر المذهل الذي جسّد خصرها النحيل مع أكتاف واسعة مذهلة، وارتدت حذاءً عاليًا من الجلد الأحمر، يصل إلى الفخذ ما أضفى طابع مثير لمظهرها، مع حقبة يد مناسبة من الجلد، وزوج أحمر من الأقراط الأنيقة. وانضمت إلى المدرج الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، برشاقتهم المعهودة التي تجعلهما حلم أي مصمم، وظهرت بيلا متألقة في فستان أبيض قصير مع سترة للسهرة، وأقراط بيضاء أنيقة، فيما بدت جيجي في معطف أسود مع فراء عند العنق فوق فستان من الشيفون…

GMT 00:57 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

فادي قطايا يبرز أسرار إطلالة نانسي عجرم
 المغرب اليوم  - فادي قطايا يبرز أسرار إطلالة نانسي عجرم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 02:58 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعبر عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 06:39 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

العلماء يكتشفون 7 أنواع جديدة من الضفادع الليلية

GMT 12:11 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

الأمراض التي تصيب الحامل تنبئ بنوع الجنين

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib