سيارة آي 8 رودستر من بي إم دبليو تدعم القيادة الكهربائية النظيفة
قوات الجيش اليمني تتمكن من قطع خط إمداد المليشيات الإنقلابية الرابط بين مديريتي زبيد والتحيتا ، في محافظة الحديدة غربي اليمن. قوات الدفاع الجوي السعودي تعترض صاروخاً باليستياً أطلقته مليشيا الحوثي باتجاه مدينة نجران . وكيل الأمين العام للامم المتحدة يدعو حكومة اليمن والتحالف إلى اتخاذ خطوات نشطة لتعزيز الإمدادات الإنسانية. وكيل الأمين العام للأمم المتحدة يؤكد أن الغارات على اليمن تسببت في مقتل عدد كبير من المدنيين غارات جوية لطيران التحالف العربي تستهدف تعزيزات عسكرية لمليشيا الحوثي الإنقلابية في وادي فضحة بمديرية الملاجم، في محافظة البيضاء وسط اليمن. غارة جوية لطيران التحالف العربي تستهدف مواقع مليشيا الحوثي بالقرب من مصنع اسمنت البرح في جبل البرقة بمديرية مقبنة، غرب مدينة تعز جنوب غربي اليمن. ارتفاع سعر الدرهم المغربي مقابل الدولار الأميركي الجمعة الدفاعات الجوية السورية تصدت للهجوم الذي استهدف مطار الضبعة في ريف حمص تعرض مطار الضبعة لعدوان صاروخي سماع دوي انفجارات في محيط مطار في ريف حمص
أخر الأخبار

حافظت على الوزن الخفيف باستخدام ألياف الكربون في الأبواب

سيارة "آي 8 رودستر" من "بي إم دبليو" تدعم القيادة الكهربائية النظيفة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سيارة

سيارة آي 8 رودستر
واشنطن ـ المغرب اليوم

كشفت شركة "بي إم دبليو" أخيرًا عن فئة جديدة من سيارات "آي 8" الرياضية، التي تعد أكثر سيارات القطاع الرياضي الهايبرد مبيعًا في العالم، والفئة الجديدة أطلقت عليها الشركة اسم "آي 8 رودستر" وهي رياضية مكشوفة بمواصفات جديدة وتصميم أخّاذ توفر لسائقيها فرصة القيادة الكهربائية النظيفة داخل المدن والانطلاق السريع بنظام "هجين هايبرد" خارجها.

وتضيف السيارة أبعادًا جديدًا للقيادة الرياضية، حيث تأتي بمقعدين وسقف مرن يمكن تحريكه كهربائيًا وبابين يفتحان لأعلى، وهي تعتمد على الكثير من العناصر التي سبق وطبقتها الشركة في طراز "آي 8 كوبيه" بالاعتماد على قاعدة من ألياف الكربون مع بطارية بطاقة عالية ومحركات كهربائية قوية توفر إنجازا ديناميكيا للسيارة ومدى تشغيل أطول، ولكنها في الوقت نفسه تختلف عن طراز "آي 8 كوبيه" التقليدي في أنها تتمتع بسقف مكشوف وتوفر مقعدين فقط بعد إلغاء المقعدين الخلفيين، بالإضافة إلى الإنجاز الرياضي المعزز، وتقول الشركة إن التصميم الجديد لفئة "رودستر" له حضور لافت ويخاطب عاطفة المشتري.

من أهم ملامح رودستر السقف المرن خفيف الوزن وسريع الكشف في 15 ثانية بمحرك كهربائي شبه صامت، ويمكن القيام بكشف السقف (أو إغلاقه) على سرعات تصل إلى 50 كيلومترا في الساعة، وترتفع النافذة الخلفية قليلًا مع كشف السقف بنحو ثلاثة سنتيمترات وتعمل كحاجز للرياح أثناء انطلاق السيارات، كما حافظت الشركة على الوزن الخفيف للسيارة باستخدام ألياف الكربون والألمنيوم في صنع الأبواب، وصنعت حواف النافذة الأمامية من ألياف الكربون، ويوفر الكربون خفة في الوزن إلى جانب الصلابة الشديدة التي تساهم في حماية أركان السيارة، وهناك الكثير من الأجزاء الأخرى التي صنعت أيضا من الكربون مما ساهم في وزن لا يزيد على 1595 كيلوغراما لطراز "آي 8 رودستر"، ويعني هذا أن السيارة المكشوفة لا تزيد في الوزن على فئة كوبيه إلا بنحو 60 كيلوغراما.

نظام الدفع

تعتمد "آي 8 رودستر" على جيل جديد من البطاريات من نوع ليثيوم - أيون بطاقة عالية تقع في منتصف السيارة تحت قاع مقصورة الركاب، وتكاد طاقة هذا الجيل تصل إلى ضعف طاقة الجيل السابق، وتعادل الطاقة الكهربائية المتاحة للبطاريات 143 حصانًا بزيادة 12 حصانًا عن منظومة البطاريات القديمة.

وفي نمط القيادة العادية يمكن قيادة السيارة بالطاقة الكهربائية وحدها، وتصل السيارة بالانطلاق الكهربائي وحده إلى سرعة 105 كيلومترات في الساعة، ارتفاعا من سرعة 70 كيلومترا في الساعة في سيارة "آي 8" الأصلية، وإذا أراد السائق الانطلاق بسرعة أعلى يدخل المحرك البترولي إلى المشاركة في الدفع، ويمكن بالضغط على زر "إي درايف" أن تصل السيارة إلى سرعة 120 كيلومترا في الساعة بالطاقة الكهربائية وحدها، ويمكن للسيارة الوصول إلى مدى 55 كيلومترا بالطاقة الكهربائية.

من ناحية أخرى، تم تطوير المحرك البترولي الصغير الذي يساهم في دفع فئة رودستر، ويستطيع المحرك المُكوّن من ثلاث أسطوانات أن يولّد طاقة 231 حصانا وعزم دوران يصل إلى 320 نيوتن - متر من سعة لا تتعدى 1،5 لتر، ولتعزيز نظافة التشغيل أضافت الشركة مرشحا خاصا للعادم في السيارة لكي يمتص المزيد من الغازات الضارة، وتصل القوة الإجمالية من محركي الكهرباء والبترول إلى 385 حصانا، مما يمنح السيارة قدرة الانطلاق من الثبات إلى سرعة مائة كيلومتر في غضون 4،6 ثانية، وتم تحديد السرعة القصوى إلكترونيا في حدود 250 كيلومترا في الساعة، ولا تفرز السيارة من عوادم الكربون سوى 46 غراما لكل كيلومتر تقطعها، مما يعفيها من الضرائب والرسوم في الكثير من الدول الأوروبية.

وابتكرت الشركة نظامًا جديدًا للدفع على كل العجلات حيث يدفع المحرك الكهربائي العجلتين الأماميتين بينما يدفع المحرك البترولي العجلتين الخلفيتين، ومن خلال نظم الدفع الهايبرد يساهم المحرك الكهربائي في الدفع مع المحرك البترولي في حالات التسارع ثم يستعيد الطاقة في حالات ضغط المكابح، أيضا يساهم مولد بداية الحركة المرتبط بالمحرك البترولي في شحن البطاريات لضمان وجود طاقة كهربائية كافية في كل ظروف التشغيل، وعند تشغيل نظام الملاحة الإلكتروني يتم تحليل الأسلوب الأمثل لاستخدام الطاقة لبلوغ هدف الرحلة خصوصا في المدن وفي الشوارع منخفضة السرعة أثناء الرحلة، ويتفاعل النظام أيضا مع الكثير من الوظائف الأخرى مثل نظم التعليق والقيادة والاستقرار الديناميكي لكي يوفر نوعية قيادة مثالية تليق بسيارة رياضية متخصصة، وتعتمد السيارة على عجلات بقطر 20 بوصة بتصميم جديد أخف وزنا بنحو كيلوغرام لكل عجلة عن عجلات الجيل السابق للسيارة.

التصميم الداخلي

تستخدم الشركة تصميمًا داخليًا يعتمد على الكسوة الجلدية للمقاعد بلون عاجي أبيض مطعم باللون الأسود، وتشتمل المواصفات الأساسية على مقود رياضي مكسو بالجلد وضبط كهربائي وتسخين للمقاعد ونقل يدوي للسرعات من على المقود، وضمن أدوات مساعدة السائق تتيح السيارة كاميرات الرؤية الشاملة وتوفير الوظائف على الشاشة، ويمكن اختيار عرض المعلومات على زجاج النافذة الأمامية وإضاءة أمامية بالليزر والتحذير من مرور المشاة أمام السيارة.

وترتبط السيارة بنظام التواصل "كونيكتيد درايف" الذي يوفر معلومات حية عن حالة المرور ومواقع صف السيارات بالإضافة إلى خدمات "كونسيرج"، ويمكن شحن السيارة من التيار المنزلي في غضون أربع ساعات ونصف الساعة أو من نقطة شحن سريعة في غضون ثلاث ساعات، وتؤكد الشركة تحولها إلى الدفع الكهربائي بمبيعات من قطاع "آي" بالإضافة إلى ميني الكهربائية والهايبرد وصلت في نهاية عام 2017 إلى مائة ألف سيارة، وتقول الشركة إنها الأكثر مبيعا للسيارات الكهربائية في أوروبا بحصة سوق تصل إلى 21%،.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارة آي 8 رودستر من بي إم دبليو تدعم القيادة الكهربائية النظيفة سيارة آي 8 رودستر من بي إم دبليو تدعم القيادة الكهربائية النظيفة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارة آي 8 رودستر من بي إم دبليو تدعم القيادة الكهربائية النظيفة سيارة آي 8 رودستر من بي إم دبليو تدعم القيادة الكهربائية النظيفة



حضرت متألقة في حدث "إيمي إيلي" في بيفرلي هيلز

داكوتا فانينغ تكشف أسرارًا عن العمل التلفزيوني Alienist

باريس - مارينا منصف
تلعب داكوتا فانينغ دور سكرتيرة عنيدة في القرن التاسع عشر في الدراما النفسية التليفزيونية Alienist. وبدت داكوتا فاننج حديثة وجميلة ورقيقة تمامًا يوم الأربعاء عندما ارتدت فستانًا أزرق لحضور حدث "إيمي إيلي" في بيفرلي هيلز. وانضم إليها النجم دانييل بروهل ولوك إيفانز (24 عامًا) على السجادة الحمراء. وارتدت نجمة فيلم الحرب العالمية ثوبًا مذهلًا مع زوج من الكعب العالي التي أضافت بضع بوصات إلى طولها. وتركت الشقراء شعرها ذو التموجات الذهبية منسدل. وكانت متألقة على السجادة الحمراء، وتدور أحداث Alienist في عام 1896، وهو فيلم درامي عن قصة تيبرت النفسية، عندما استحوذت سلسلة من جرائم القتل البشعة للبغايا على مدينة نيويورك. وفي حديثها مع صحيفة جلامور في وقت سابق من هذا العام، كشفت داكوتا أن فضيحة وينشتاين حدثت أثناء الإنتاج، مما جعلها تدرك مدى ملاءمة شخصيتها سارة، التي تعمل كسكرتيرة لمفوض الشرطة. وقالت: "أتمنى لو لم يكن الأمر

GMT 07:55 2018 الخميس ,24 أيار / مايو

سمر مبروك تطلق مجموعة جديدة من أزياء رمضان
المغرب اليوم - سمر مبروك تطلق مجموعة جديدة من أزياء رمضان

GMT 07:07 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

طرح "El Martinete" على شاطئ البحر في إسبانيا للبيع
المغرب اليوم - طرح

GMT 06:18 2018 الخميس ,24 أيار / مايو

"داعش" يستغل "غوغل بلس" لعمل حسابات متطرفة
المغرب اليوم -

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 19:54 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الدرهم يتراجع أمام الأورو والدولار في أول أيام تحرير سعره
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib