إنفينيتي تثير الإعجاب وتطلق سياراتها الجديدة كليًّا من طراز  q60
آخر تحديث GMT 06:32:28
المغرب اليوم -

يبدأ سعرها من 38950 دولارًا للفئة القياسية خلفية الدفع

"إنفينيتي" تثير الإعجاب وتطلق سياراتها الجديدة كليًّا من طراز "Q60"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

اختيار "إنفينيتي" للممثل كيت هارينغتون
نيويورك - المغرب اليوم

جاء اختيار "إنفينيتي" للممثل كيت هارينغتون أو جون سنو بصفته البطل الرئيس للمسلسل الأميركي الشهير "صراع العروش" Game of Thrones، للترويج لموديلها Q60 الأحدث في فيديو دعائي، مدروسًا ولم يكن أمرًا عشوائيًا، بل جاء مدروسًا بعناية فائقة، لا سيما أن تلك الفئة من سيارات الكوبيه الرياضية النخبوية لا تزال من دون ملك حقيقي يتصدّر هذا القطاع.

وكان الجيل الأحدث من Q60 قدّم في عام 2015 في حُلة اختبارية تحمل الاسم عينه، قبل إطلاق النسخة المخصصة للاستهلاك التجاري الواسع في معرض ديترويت الدولي 2016، وبطبيعة الحال، لم تختلف النسختان إلا في لمسات محدودة، وإذا ما نحيّنا التصميم جانبًا، باتت إنفينيتي Q60 أقوى وأقلّ استهلاكًا للوقود، كما أن المقصورة الداخلية لا تقل عن مقصورات عروض الكوبيه المنافسة من الحجم ذاته والممهورة بتوقيع بي أم دبليو ومرسيدس- بنز, أيضًا، تمّ الاستغناء عن علبة التروس اليدوية وإضافة نظام لاختيار وضعيات القيادة من بين ستة أنماط مختلفة.

ويبدأ سعر Q60 الجديدة كليًا من 38950 دولارًا للفئة القياسية خلفية الدفع المزوّدة بمحرّك سعة ليترين، بينما يبلغ سعر الفئة الأعلى تجهيزًا المزوّدة بمحرّك سعة 3 ليترات مع نظام دفع رباعي للعجلات 46300 دولار في الولايات المتحدة, أما الفئة Q60 Red Sport 400 فيصل سعرها إلى 53300 دولار للنسخة ذات الدفع الرباعي.

ديناميكية جريئة من مختلف الجوانب

وتتطابق الخطوط الخارجية للنسخة التجارية من Q60 الأحدث مع اختبارية عام 2015 من الموديل ذاته، ما يعني المزج بين الملامح التصميمية للنموذجين التصوريين السابقين Q80 Inspiration وQ50 Eau Rouge، لتكون النتيجة النهائية خطوطًا ديناميكية جريئة ذات طابع هجومي، وفي الوقت ذاته تواكب العصر والموضة السائدة.

ويؤكّد مقدّم Q60 كونها واحدة من أكثر عروض الكوبيه رياضية في فئتها، لا سيما لجهة شبك التهوئة الكبير والمصابيح الرئيسة الأشبه بعين بشرية, كما يضفي الإطار الكرومي الذي يحيط بشبك التهوئة طلة فخمة على السيارة عمومًا، وكذلك الزوائد الكرومية وتلك السوداء اللون التي تحيط بمصابيح الضباب، وتمت الاستعانة بمصابيح جديدة من الخلف فئة LED ولمسات كرومية فخمة، مع جناح مُدمج بغطاء صندوق الأمتعة يُعزز من الضغط العمودي على السرعات العالية، كما يجعل جديدة إنفينيتي متفرّدة، حتى مع مقارنتها بعروض حديثة شأن مرسيدس- بنز الفئة C كوبيه, وبخلاف مخرجي العادم الضخمين في النسخة التجريبية، فقد أستعين عوضًا عنهما بمخرجي عادم دائريين مع النسخة التجارية.

ومقارنة بالطراز السابق، فإن Q60 الأحدث لعام 2017 جاءت أقل ارتفاعًا وأعرض، وهو ما وفّر مركز ثقل منخفض للسيارة، وطلة أكثر جاذبية على الطريق، خصوصًا أنها استفادت للمرة الأولى من عجلات جديدة قياس 20 بوصة يمكن اختيارها.

مقصورة فخمة مع تقنيات معززة
وجاءت مقصورة النسخة المخصصة للاستهلاك التجاري الواسع بتصميم تقليدي مألوف لم يختلف كثيرًا عما رأيناه مع العروض الأحدث للصانع الياباني, ويمكن القول إن المقصورة الداخلية تكاد تكون صورة طبق الأصل من مثيلتها في الطراز الشقيق Q50، وهو أمر بديهي انطلاقًا من أن الموديلين يستعينان بالبنية الهيكلية ذاتها ويشتركان في خصائص وتجهيزات عدة.

ومقارنة بالنسخة الاختبارية، تخلّت مقصورة Q60 التجارية عن فتحات تهوية المكيّف ومقابض الأبواب "المُبالغ" في تصميمها، كما أستعين بأزرار وعتلات تحكّم أكثر واقعية على كل جانب من جوانب الشاشة العاملة باللمس، كذلك أستعير المقود من النسخة الاختبارية من دون أن يطرأ عليه أي تغيير, كما استفاد من قسم وسطي جديد، وذراع كرومي مع أزرار أكثر جاذبية, وبالمثل، جاءت ألواح الأبواب بتصميم جديد مقارنة بطراز Q50، لا سيما لجهة الاستعانة بمقابض محسّنة وأزرار جديدة وكسوة مغايرة، ومن ضمن نقاط التفرّد في المقصورة الجديدة، يمكن ذكر النظام المتطوّر للتحكّم النشط بالضوضاء، الذي يعمل على التدخّل التلقائي بمستويات العزل الصوتي داخل المقصورة، وكذلك النظام المعلوماتي الترفيهي المحدّث، فضلًا عن اعتماد نظام صوتي جديد فئة "بوز" يتألّف من ١٣ سماعة، ضمن باقة التجهيزات الإضافية.

محرّكات نشطة

وتستفيد Q60 كوبيه الجديدة ميكانيكيًا من ثلاثة محرّكات نشطة، المحرك القياسي من 4 أسطوانات سعة ليترين، مزوّد بشاحن هواء "توربو"، يولّد 211 حصانًا مع أقصى عزم دوران مقداره 350 نيوتن مترًا.

ويضاف إلى ذلك محرك أكبر من فئة V6 سعة ٣ ليترات يولّد 300 حصان وعزم 400 نيوتن متر, أما أكبر المحرّكات، فهو من فئة V6 وسعة 3 ليترات، ويولّد 400 حصان و475 نيوتن مترًا من عزم الدوران, وتتصل المحرّكات الثلاثة بعلبة تروس أوتوماتيكية من 7 نسب.

وعلى صعيد أنظمة التعليق، استفادت Q60 كوبيه الجديدة من مخمّدات تعليق معدلة وتصميم جديد للمحور الخلفي, كما وفّرت إنفينيتي نظام تعليق ديناميكيًا رقميًا جديدًا DDS مع مخمّدات متأقلمة وعوارض مستعرضة أكثر قساوة. ويتيح نظام Infiniti Drive Mode Selector المتعّلق باختيار نمط القيادة، الاختيار ما بين 6 أنماط مختلفة، منها خيار للضبط وفق أذواق كل سائق على حدة، وهو مخصص للذين لا يفضلون الإعدادات القياسية التقليدية. وفي أول الأمر، يمكن للسائق الاختيار ما بين ثلاثة أوضاع: "سبورت" و "سبورت بلاس" و "ستاندرد" التقليدي، قبل الاختيار ما بين ثلاثة أنماط أخرى أكثر تفصيلًا: "ديفولت" "القياسي" و "ديناميك" و "ديناميك بلاس".

وأيضًا، عند اختيار نظام الدفع الرباعي للعجلات ضمن التجهيزات الإضافية، يوزّع هذا النظام عزم الدوران تلقائيًا مناصفة بين المحورين الأمامي والخلفي "نسبة 50:50"، مع إمكان إرسال حتى 100 في المائة من العزم للعجلات التي يُرصد أي انزلاق بها، وذلك تبعًا للطرق وطبيعة القيادة.

ريادة وسط المنافسة
وتضم Q60 الجديدة باقة مميزة من التجهيزات بشقيها النشط والراكد, وفي هذا السياق، لا يمكن إغفال الأنظمة الإلكترونية الحصرية شأن نظام الكبح عند الطوارئ مع رصد المشاة، ونظام للتحذير من الاصطدامات الأمامية مسبقًا PFCW وذلك للتدخّل الطارئ عند الاصطدام BCI ومثبّت السرعة الذكي ونظام التحذير من الزوايا غير المرئية BSI، ونظامي التحذير من تخطّي المسار LDW والحول دون تخطّيه LDP اللذين يستفيدان من كاميرا صغيرة مثبّتة خلف الزجاج الأمامي، تحذّر السائق عبر آليات صوتية ومرئية من تخطّي المسار أثناء وجود سيارة أخرى، مع إمكان تفعيل الكبح تلقائيًا إذا لزم الأمر, ولا يمكن إغفال الوسائد الهوائية المتنوّعة، وأحزمة الأمان ثلاثية نقاط التثبيت والهيكل ذا الصلابة الالتوائية المعززة من خلال الاستخدام المكثّف للدعائم الفولاذية في أنحاء عدة في جسم السيارة.

وبدورها جاءت العجلات الأربع بأسطوانات كبح قرصية مهوّاة، مع تدعيمها بأنظمة منع انغلاق المكابح ABS، وموزّع قوى الكبح إلكترونيًا EBD، إلى جانب نظام التحكّم الديناميكي بالثبات VDC ومانع الانزلاق الدفعي TCS، وغيرها، وإجمالًا، تتمتع تلك الكوبيه اليابانية بطلّة أكثر جاذبية، كما أنها أقوى لا سيما لجهة محرّكاتها فئة V6، فضلًا عن أن إعدادات الشاسي الجديد تضفي عليها طابعًا رياضيًا معززًا جعلت الفوارق بين Q60 الجديدة ومنافساتها محدودة.

باختصار
المحرّك
عدد الأسطوانات 4
السعة "ليتر" 2.0 توربو
القدرة "حصان/د.د" 211 /5500
العزم "نيوتن متر/د.د" 350 /1250
المقاييس
الطول "ملم" 4683
العرض "ملم" 1850
الارتفاع "ملم" 1385
طول قاعدة العجلات "ملم" 2850
أنظمة ثبات القيادة ABS/EBD/VDC/TCS
نقل الحركة
الدفع خلفي
علبة التروس أوتوماتيكية من 7 سرعات 
الأداء 
السرعة القصوى "كلم/س" 235 
تسارع من صفر إلى 100 كلم/س "ثوانِ" 7.3 
معدّل استهلاك الوقود "ليتر/100 كلم" 6.8
نسبة انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون "غ/كلم" 156

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنفينيتي تثير الإعجاب وتطلق سياراتها الجديدة كليًّا من طراز  q60 إنفينيتي تثير الإعجاب وتطلق سياراتها الجديدة كليًّا من طراز  q60



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة

GMT 06:55 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

تعرف على بطلة "التسجيل السري" الجديدة لترامب

GMT 14:52 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

الملك محمد السادس ينعى وفاة الدولي السابق حميد العزاز

GMT 19:00 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في المغرب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib