رولز رايس تكشف النقاب عن رايس كوبيه أصغر سياراتها في جنيف
آخر تحديث GMT 15:22:39
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

بقوة محرك 624 حصانًا و12 صمامًا ونظام نقل متصل بالقمر الصناعي

"رولز رايس" تكشف النقاب عن "رايس كوبيه" أصغر سياراتها في جنيف

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

السيارة الأصغر على الإطلاق بين منتجات الرفاهية والفخامة لرولز رايس
جنيف ـ سامي لطفي

ربما تكون هذه السيارة الأصغر على الإطلاق بين منتجات الرفاهية والفخامة لرولز رايس. إنها النسخة الكوبيه من رايس التي كشفت رولز عنها النقاب في الدورة الثالثة والثمانين من معرض جنيف الدولي للسيارات. جاء تصميم السيارة من وحي الثلاثينات، وهو ما لا يمكن أن يتشابه مع أي سيارة جديدة يتم إنتاجها الآن.سيارات رولز رايس تفاجيء الجميع بتصميماتها الفريدة التي لا يمكن أن تتوافر في أي سيارة أخرى في العالم، بدءًا من رايس ثنائية الأبواب وحتى السيارة جوست  سيدان. وتشترك رايس كوبيه مع جوست في الكثير من خصائص الهيكل الخارجي للسيارة مع بعض المراجعات، مثل جعل الشبكة الأمامية للسيارة إلى أسفل قليلًا وإضافة مصدات هواء جديدة. كما تحتفظ السيارة الجديدة من رولز رايس ببعض السمات المميزة لتصميمات الشركة العريقة لسيارات الرفاهية، مثل الأبواب المستديرة التي تعطي السيارة قدرًا إضافيًا من الرومانسية. وأدخلت رولز رايس تعديلات كثيرة على الشاسيه الخاص بالسيارة جوست حتى تحول إلى شاسيه السيارة الجديدة رايس كوبيه، لتأتي إلينا بقاعدة عجلات أقصر بواقع 7.2 بوصة، مقارنة بقاعدة العجلات المتوافرة في جوست. كما زاد عرض القاعدة بواقع 0.9 بوصة. هذا ولم تقتصر التعديلات على الشكل والتصميم الخارجي، إذ أن رايس صُممت لتكون سيارة مهام شاقة، مثل السفر والسير لمسافات طويلة. ولأنها سيارة سفر، يدفع السيارة إلى الأمام محرك 6.6 لتر – 624 حصانًا، و12 صمامًا، و590 رطل/قدم. وتتسارع السيارة من صفر إلى 60 ميلًا في 4.6 ثانية. كما نجحت رولز رايس في أن تختزل من وزن السيارة الكوبيه الجديدة، ليصل إلى 5200 رطل، لتكون من أخف سيارات الفخامة والرفاهية التي لا يقل وزن إحداها عن 6000 رطل، مثل السيارة جوست، والسيارة بنتلي كونتيننتال جي تي. كما زُودت السيارة بجنوط ذات تصميم حديث مقاس 20 بوصة، إضافة إلى إزالة إطارات النوافذ الجانبية، ليترك ذلك مساحة واسعة خالية حال فتح النوافذ. ومن الداخل، استخدمت خامات غاية في المتانة والأناقة في اللمسات النهائية، مثل كسوة المقاعد الفاخرة من جلد البقر من ماركة تسمى كاناديل بانللنغ، وهو ما يعد المستخدم بصالون داخلي في فخامة صالون الطراز فانتوم نفسه من رولز رايس. كما غطيت الأبواب بالقشرة الخشبية من أفخر الأنواع. وعن الوسائل التكنولوجية للتحكم في السيارة، فهناك عدد كبير من الخيارات الإضافية التي توفرها الشركة العريقة والتي تتضمن نظام نقل السرعات المدعوم بالقمر الصناعي وجهاز جي بي إس، إضافةً إلى شاشة لمس تمكن من التحكم في أدوات كثيرة وقابلة للكتابة عليها. ومن المتوقع أن تُعرض السيارة في الأسواق مقابل 300000 جنيه إسترليني، كحد أدنى للسعر، إذ يمكن الحصول على أصغر منتجات رولز رايس مقابل هذا المبلغ الكبير.    

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رولز رايس تكشف النقاب عن رايس كوبيه أصغر سياراتها في جنيف رولز رايس تكشف النقاب عن رايس كوبيه أصغر سياراتها في جنيف



GMT 17:37 2024 السبت ,03 شباط / فبراير

مبيعات السيارات في المغرب ترتفع بنسبة 6.63 %

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib