المغرب اليوم  - أودي تقدم أخف سيارة وزنًا في فئتها الشهر المقبل

"TT Ultra Quattro" تقل بـ 661 رطلاً

"أودي" تقدم أخف سيارة وزنًا في فئتها الشهر المقبل

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

سيارة "TT كوبيه"
واشنطن ـ عادل سلامة

نجحت "أودي" في إنتاج نسخة تجريبية جديدة من السيارة "TT كوبيه"، والتي من المقرر أن تكشف عنها النقاب الشهر المقبل في مهرجان "وذرسي Worthersee".جاءت السيارة "أودي تي تي ألترا كواترو TT Ultra Quattro" في نسختها التجريبية التي يقل وزنها عن الطراز السابق من TT، حيث لا يتجاوز وزن النسخة الجديدة 2449 رطلاً، أي أخف من الطراز السابق بواقع 661 رطلاً. وليس بالغريب على "أودي" أن تنتج أخف سيارات في العالم بين الفئات المختلفة التي تنتجها من السيارات حيث تطبق تقنية هيكل الفضاء "Space Frame" التي توصلها إلى أخف وزن ممكن للسيارة، وهو الواضح في طرازات مثل A8 و R8 التي استخدمت فيها أودي الألومنيوم بشكل مفرط.
ويتضح استهداف الوصول بوزن السيارة إلى أقل مستوى ممكن، وهو ما يتضح من وزن النسخة التجريبية من A5، وهو ما توصلت إليه الشركة الألمانية العملاقة في صناعة السيارات، من خلال الاعتماد على الجمع الفريد بين الألومنيوم وألياف الكربون لتصل إلى أخف وزن ممكن للسيارة.وتتجلى سياسة خفض الوزن التي تتبعها "أودي" في طرازها المقرر كشف النقاب عنه الشهر المقبل "تي تي ألترا كواترو"، من خلال التوصل إلى مركب خاص بها من المواد الخام التي استخدمتها في صناعة الهيكل الخارجي والشاسيه الخاص بالنسخة التجريبية من السيارة وجميع مكوناته.
استخدم المهندسون البوليمر المعالج بألياف الكربون في صناعة السقف، مؤخرة السيارة، عارضات الأبواب المساحة البينية الداخلية في صالون السيارة، كما استكملوا تطوير توليفتهم المميزة لتخفيف وزن السيارة إلى إلى أقل حد ممكن، ليتم تصنيع الدوارات من البوليمر المدعوم بالفيبر غلاس، مما أدى إلى تراجع وزنها بواقع 40%.
بالإضافة إلى ذلك، وفرت "أودي" 44 رطلاً من وزن العجلات التي تم تصنيعها من البلاستيك المدعوم بألياف الكربون.
وبفضل الكاميرات الجانبية للرؤية الخلفية، لا يوجد في أبواب "أودي تي تي ألترا كواترو" مرايا جانبية، وتحت غطاء المحرك، يدفع السيارة محرك سعة 2.0 لتر يعمل بتقنية التربو الرباعي متعدد طبقات الضخ "TFSI"، الذي تعرض إلى التعديل في صندوق وعمود وموازن الكرنك والحوض المجمع.
ولم يقتصر تعديل المحرك على اختزال 55 رطلاً من وزنه, حيث أُدخلت بعض التعديلات على جميع أجزائه ليولد قدرة تصل إلى 306 أحصنة و295 رطل/ قدم.
وتصل السرعة القصوى لهذه النسخة التجريبية إلى 173 ميلاً في الساعة، وتتسارع من صفر إلى 60 ميلاً في 4.7 ثانية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أودي تقدم أخف سيارة وزنًا في فئتها الشهر المقبل  المغرب اليوم  - أودي تقدم أخف سيارة وزنًا في فئتها الشهر المقبل



 المغرب اليوم  -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تظهر في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر
ظهرت العارضة بيلا حديد، 20 عامًا، بشكل مبهر في عرض "موسكينو" في أسبوع الموضة في ميلان، الخميس، وبدت مع شقيقتها جيجي وكيندال غينر مرتدية فستانها الذهبي القصير دون حمالات، وكشفت عن منطقة الصدر في إطلالة مثيرة، فيما ارتدت بيلا معطفًا من الفرو الأسود والبني والرمادي واضعة يدها على خصرها، مع زوج من الأحذية الذهبية عالية الكعب، وربطت شعرها في كعكة مع القليل من الماكياج، وسارت ابنة النجمة يولاندا فوستر على المنصة بنظرة واثقة كاشفة عن عظامها الرشيقة في فستانها القصير. وسرقت بيلا الأضواء خلف الكواليس عندما ظهرت مع شقيقتها الشقراء جيجي بينما التقط لهم المصورون المزيد من الصور، وتألقت بيلا على المنصة مع قبعة بدت كما لو كانت مصنوعة من الورق المقوى مع معطف بيج وصل طول حتى الركبة مع حذاء من نفس اللون، ويبدو أن عرض موسكينو ركز على الموضة القابلة لإعادة التدوير مع نماذج لافتة للنظر…

GMT 01:33 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

تعرف على أفضل مجموعة للشواطئ السياحية السرية
 المغرب اليوم  - تعرف على أفضل مجموعة للشواطئ السياحية السرية

GMT 01:54 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 المغرب اليوم  - قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة

GMT 06:21 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم "داعش" من جذوره
 المغرب اليوم  - ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 03:01 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

الأطباء ينصحون بتناول 10 حصص من الفاكهة يوميًا

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib