لامبورغيني تكشف النقاب عن سيارة إغويستا الجديدة
آخر تحديث GMT 06:46:36
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

تصميمها مُستوحى من الطائرة الهليوكوبتر أباتشي

" لامبورغيني" تكشف النقاب عن سيارة "إغويستا" الجديدة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

سيارة "إغويستا" الجديدة من "لامبورغيني"
 روما ـ مالك مهنا

 روما ـ مالك مهنا كشفت " لامبورغيني " النقاب عن سيارة "إغويستا" الجديدة وذلك أثناء احتفالها بعيد ميلادها الخمسين. وتصميم السيارة إغويستا، والذي يعني اسمها "الأنانية"، مُستوحى من الطائرة الهليوكوبتر أباتشي ومصممة من ألياف الكربون وهيكل من الألومنيوم، وهو ما اعتدنا عليه في سيارات F1 خفيفة الوزن.
وتماماً مثل سيارات F1، فإن "إغويستا" مخصصة لشخص واحد فقط، وللخروج من السيارة، التي صممها رئيس قسم التصميم لمجموعة فولكس واجن والتر دي سيلفا، يجب إزالة عجلة القيادة، ورفع السقف وتسلق هيكل السيارة  لامبورغيني تكشف النقاب عن سيارة إغويستا الجديدة.
وقام الرئيس والمدير التنفيذي للامبورغيني ستيفن فينكلمان بالكشف عن السيارة الجديدة في حفل أقيم في إيطاليا.
فيما قال دي سيلفا ، في اليوم الختامي لجولة "غراني غيرو Grande Giro"، جولة لامبورغيني حول إيطاليا للاحتفال بالذكرى الخمسين لها، "هذه هي سيارة مصممة لشخص واحد فقط، للسماح له للحصول على المتعة والتعبير عن شخصيته إلى أقصى حد. وهي مصممة خصيصاً للأشخاص المعقدين والمتطورين والذين لا يريدون سوى الأشياء الأكثر تطرفاً في العالم". وأضاف "أنها تمثل مذهب المتعة وبتطرف، فهي سيارة من دون تنازلات" لامبورغيني تكشف النقاب عن سيارة إغويستا الجديدة.
وصممت السيارة من الداخل بمقعد سباق واحد بحزام أمان رباعي، وكل حزام بلون مختلف.
بينما تصميمها الخارجي يشبه شكل الثور الذي يستعد بخفض قرنيه. ويستند هذا التصميم على رمز العلامة التجارية لامبورغيني، حيث لامبورغيني تعرف باسم بيت الثور الهائج House of Raging Bull.
ويوجد في الجزء العلوي من السيارة لوحات مصممة في صلب هيكل السيارة التي تتحرك تبعا لظروف القيادة ، حيث تنشيط اثنين من اللوحات الخلفية تلقائياً عند السرعات العالية لزيادة الاستقرار، في حين أن سلسلة من مآخذ الهواء الموجودة بالخلف من غطاء المحرك يوفر تدفق الهواء البارد لمحرك V10 القوي.
وبينما صممت مقدمة السيارة بشكل يزيد درجة الانخفاض من الأمام، فإن الجزء الخلفي مفتوح كلية بتقنية في الشكل تثقل من وزنها لكنها أيضا تقدم شكلاً أكثر عدوانية
وسيارة إغويستا غير مزودة بالمصابيح الأمامية التقليدية، حيث أنها مزودة بمصابيح "إل إي دي" التي تحدد مكانها في ثلاثة أبعاد، كما نرى في المركبات الفضائية.
كما أنها مزودة بمصباحين أمامين بلون أبيض، وآخرين في الخلف بلون أحمر، وضوء أحمر في الجزء العلوي من ذيلها، واثنين من 'عيون الثور' البرتقالية على الجوانب، واثنين على السقف، ومصباح أحمر على اليسار، والأخضر على الجانب الأيمن.
كما يوجد اثنان من مصابيح الزنينون الأمامية ، مخفية خلف مآخذ الهواء الأمامية على قاعدة بين الجزء الأوسط والأجزاء الجانبية.
وهذه السيارة مزودة بتقنية "no-walk zones" وهي الأماكن التي لا يمكن للسائق الوقوف فيها، حيث أن وزنه قد يؤدي إلى تحطم هيكل السيارة، وهذه المناطق تم تمييزها بطريقة مشابهة لتلك الموجودة في خطوط الطيران.  
بالإضافة إلى ذلك، يتكون الجسم من مادة خاصة مضادة للرادار، وزجاج مقاوم للوهج مع تدرج اللون البرتقالي، والحافات أو الإطارات مصنوعة أيضا من مواد مضادة للرادار مزينة بلوحات من ألياف الكربون لتحسين الديناميكا الهوائية الخاصة بهم.
ووفقا لشركة لامبورغيني، فلايمكن لأي شخص قيادة هذه السيارة الجديدة.
وقال دي سيلفا "كما نقول عن فيروتشيو لامبورغيني ، سأضع المحرك في الخلف، لا أريد مسافرا، أريدها لنفسي، أريدها كما تخيلتها. فهي سيارة متعصبة وحماسية".
"إذا كانت سيارات لامبورغيني هي مخصصة لقليل من الناس ، فهذه سيارة تصل لأبعد من ذلك" .
هي سيارة لنفسها ، وهي هدية من لامبورغيني للامبورغيني ، متألقة في عزلتها.
إيغوستا هي عاطفة نقية، فهي خيالية ، لا يمكن أن يكون امتلكها أي شخص من قبل، وستظل حلماً لكل شخص".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 لامبورغيني تكشف النقاب عن سيارة إغويستا الجديدة  لامبورغيني تكشف النقاب عن سيارة إغويستا الجديدة



GMT 17:37 2024 السبت ,03 شباط / فبراير

مبيعات السيارات في المغرب ترتفع بنسبة 6.63 %

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib