المغرب اليوم  - بي إم دبليو تطوِّر مفهوم الدراجات البخارية

بطرازها التجريبي الأسطوري "Ninety"

"بي إم دبليو" تطوِّر مفهوم الدراجات البخارية

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

BMW" Ninety"
 برلين ـ جورج كرم

 برلين ـ جورج كرم أطلقت "بي إم دبليو" دراجة بخارية أسطورية تتناسب مع متطلبات العصر في القرن الواحد والعشرون، إنها النسخة التجريبة من الدراجة البخارية "Ninety". ويأتي إطلاق هذه النسخة "Ninety" احتفالاً بالذكرى التسعين لتأسيس "BMW Motorrad"، حيث رأى فريق العمل في قطاع الدراجات البخارية في الشركة الألمانية العريقة أن يحتفل بشكل عملي بهذه المناسبة، من خلال تنفيذ أحد تصميمات رولاند ساندس الذي يمثل التصور المستقبلي لدراجات "بي إم دبليو" البخارية.

 المغرب اليوم  - بي إم دبليو تطوِّر مفهوم الدراجات البخارية
واعتمد فريق العمل المطور لـ "Ninety" على آلية تصنيع جديدة تجمع بين أفضل وأروع التصميمات التي أنتجتها الشركة على مدار تسعة عقود، وأحدث أساليب تقنيات تصنيع الدراجات البخارية، لتصل من خلال ما سبق إلى دراجة بخارية تتحدى الزمن.
استوحى المصمم الشكل النهائي لـ "Ninety" من الدراجة البخارية "R 90 S" التي أنتجتها الشركة العام 1973، بسرعة قصوى بلغت 124 ميلاً في الساعة، التي اتخذت مسار التطور الطبيعي للطراز حتى ظهرت العام 1976 في شكل "ديتونا أيه إم أيه"، وبالفعل ظهرت الدراجة "Ninety" التجريبية التي تحمل لون "R 90 S" نفسه، وشعارات "بي إم دبليو" نفسها المنحوتة على خزان الوقود في مقدم الدراجة، وعلى مؤخرة الدراجة، وأُضيف إلى التصميم مصباح "LED" أمامي.
وزُودت الدراجة الجديدة بمحرك ثنائي يعمل بتبريد الهواء ظهر تحت مقعد القيادة بلونه الأسود المميز، مع اتباع آلية التخلص من العادم وقضبان الجنوط الخاصة بـ "R 90 S".
وأصبح كل شيء في الدراجة الجديدة يسير في تناغم بدءًا من الشكل وانتهاءً إلى الأداء، ومرورًا بالسمات العديدة التي تجعل من الدراجة تجسيدًا لتراث "بي إم دبليو" في صناعة الدراجات البخارية.
وتقرر أن يُكشف النقاب عن السخة التجريبية من "Ninety" في نهاية الأسبوع الجاري في معرض "كونسورسو ديإلجانزا فيلا ديست"، حيث تعتزم "بي إم دبليو" إطلاق نسخة تجريبية أخرى من السيارة بينيفارنيا غران لوسو كوبيه (Pininfarina Gran Lusso Coupé).

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - بي إم دبليو تطوِّر مفهوم الدراجات البخارية  المغرب اليوم  - بي إم دبليو تطوِّر مفهوم الدراجات البخارية



 المغرب اليوم  -

أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة

كيندال جينر تتألق في معطف أحمر رائع

ميلان ـ ريتا مهنا
خطفت العارضة كيندال جينر الأنظار، أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة لخريف /شتاء 2017 و 2018، مرتدية ملابس مستوحاة من فترة السبعينات، مع نظارات ذات طراز قديم. وشاركت في العرض، الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، وارتدت العارضات الثلاثة أحذية مثيرة من الجلد الأحمر، وشوهدت العارضات الثلاثة في أسابيع الموضة المختلفة في نيويورك، ولندن، وباريس، في عروض مختلف المصممين. وتصدرت جينر العارضات بمعطفها الأحمر المذهل الذي جسّد خصرها النحيل مع أكتاف واسعة مذهلة، وارتدت حذاءً عاليًا من الجلد الأحمر، يصل إلى الفخذ ما أضفى طابع مثير لمظهرها، مع حقبة يد مناسبة من الجلد، وزوج أحمر من الأقراط الأنيقة. وانضمت إلى المدرج الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، برشاقتهم المعهودة التي تجعلهما حلم أي مصمم، وظهرت بيلا متألقة في فستان أبيض قصير مع سترة للسهرة، وأقراط بيضاء أنيقة، فيما بدت جيجي في معطف أسود مع فراء عند العنق فوق فستان من الشيفون…

GMT 00:57 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

فادي قطايا يبرز أسرار إطلالة نانسي عجرم
 المغرب اليوم  - فادي قطايا يبرز أسرار إطلالة نانسي عجرم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 02:58 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعبر عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 06:39 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

العلماء يكتشفون 7 أنواع جديدة من الضفادع الليلية

GMT 12:11 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

الأمراض التي تصيب الحامل تنبئ بنوع الجنين

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib