المغرب اليوم  - إرتفاع مبيعات سيارات شاشات العرض الشفافة

تعرض للسائق خرائط الملاحة وسرعة المحرك

إرتفاع مبيعات سيارات شاشات العرض الشفافة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - إرتفاع مبيعات سيارات شاشات العرض الشفافة

إرتفاع مبيعات سيارات شاشات العرض الشفافة
واشنطن ـ عادل سلامة

كشف تقرير حديث، عن ارتفاع مبيعات السيارات المزودة بتقنية شاشة العرض الأمامية الشفافة على الزجاج "Heads Up Display" (HUD), في الآونة الأخيرة. وأشار تقرير من "The Detroit News"، إلى أنه لم يتم تزويد إلا 2% من سيارات العام الماضي بتقنية "HUD", ولكن التوقعات تقول إن جميع السيارات ستتوافر على هذه الشاشة بحلول العام 2020.
ويعتمد عمل التقنية على أن تقوم هذه الشاشة بعرض معلومات عدة للسائق أمام نظره مباشرة، ويمكن أن تعرض للسائق خرائط الملاحة, وسرعة السيارة والمحرك, وأنظمة الرؤية الليلة, والتنبيهات مثل تعدّي السرعة المحدودة على الطريق الذي يسير عليه، رغم سهولتها وفعاليتها, إلا أن لها عيوبها، فبعض الأشخاص الذين يضطرون لاستعمال نظارات شمسية طبية أثناء قيادتهم في النهار، لا يمكنهم رؤية الشاشة، ومثل جميع التقنيات الحديثة, لا يزال سعر إضافتها في السيارة مرتفع، حيث يصل سعرها إلى 4,000 ريال إضافية على سعر السيارة، ولكن مع شهرتها وتوسعها ستنخفض أسعارها بالتأكيد، وأضف إلى ذلك أن هذه التقنية ليست موجودة أولاً في صناعة السيارات, بل تم أخذها من صناعات الفضاء.
وتعدّ الشركة الأميركية "جنرال موترز"، هي أول من قامت باستخدامها في صناعة السيارات، حيث قامت بتزويد سيارات السلامة Pace Car في العام 1988، وقدّمت أول شاشة عرض "HUD" ملوّنة في الجيل الخامس من "كورفيت" في 1998، وتبعتها "نيسان" لتكون ثاني شركة تقوم بتركبيها في سياراتها في "Silvia" من العام 1989إلى 1994, ثم "تويوتا" في العام 1991, وأول شركة أوروبية قامت باستخدام شاشات الـ "HUD" هي "بي إم دبليو" في 2003.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - إرتفاع مبيعات سيارات شاشات العرض الشفافة  المغرب اليوم  - إرتفاع مبيعات سيارات شاشات العرض الشفافة



 المغرب اليوم  -

أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة

كيندال جينر تتألق في معطف أحمر رائع

ميلان ـ ريتا مهنا
خطفت العارضة كيندال جينر الأنظار، أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة لخريف /شتاء 2017 و 2018، مرتدية ملابس مستوحاة من فترة السبعينات، مع نظارات ذات طراز قديم. وشاركت في العرض، الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، وارتدت العارضات الثلاثة أحذية مثيرة من الجلد الأحمر، وشوهدت العارضات الثلاثة في أسابيع الموضة المختلفة في نيويورك، ولندن، وباريس، في عروض مختلف المصممين. وتصدرت جينر العارضات بمعطفها الأحمر المذهل الذي جسّد خصرها النحيل مع أكتاف واسعة مذهلة، وارتدت حذاءً عاليًا من الجلد الأحمر، يصل إلى الفخذ ما أضفى طابع مثير لمظهرها، مع حقبة يد مناسبة من الجلد، وزوج أحمر من الأقراط الأنيقة. وانضمت إلى المدرج الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، برشاقتهم المعهودة التي تجعلهما حلم أي مصمم، وظهرت بيلا متألقة في فستان أبيض قصير مع سترة للسهرة، وأقراط بيضاء أنيقة، فيما بدت جيجي في معطف أسود مع فراء عند العنق فوق فستان من الشيفون…

GMT 00:57 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

فادي قطايا يبرز أسرار إطلالة نانسي عجرم
 المغرب اليوم  - فادي قطايا يبرز أسرار إطلالة نانسي عجرم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 02:58 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعبر عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 06:39 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

العلماء يكتشفون 7 أنواع جديدة من الضفادع الليلية

GMT 12:11 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

الأمراض التي تصيب الحامل تنبئ بنوع الجنين

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib