المغرب اليوم  - سيارة سبارك من  شيفروليه إقتصادية للغاية

تحقق رواجًا غير متوقع في الأسواق

سيارة "سبارك" من شيفروليه إقتصادية للغاية

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - سيارة

سيارة "سبارك" من شيفروليه إقتصادية للغاية
واشنطن ـ يوسف مكي

على الرغم من أن السيارة شيفرولية "سبارك" الصغيرة التي تنتجها شركة "جنرال موتورز" هي واحدة من السيارات التي تكتفي بالأساسيات مثل غيرها من سيارات اليوم، حيث يتم رفع زجاج النوافذ يدويا وبدون سجادة أرضية وبمحرك من أصغر المحركات، كما أن التكييف فيها اختياري، إلا أن المدهش حتى بالنسبة لشركة "جنرال موتورز" التي تواجه في العادة صعوبات في بيع السيارات الصغيرة، هو أن السيارة سبارك أصبحت تلقى رواجا على نحو غير متوقع حيث يوجد العديد من المشترين الأميركين الراغبين في شراء سيارة رخيصة.
ويتم صنع السيارة في كوريا الجنوبية بسعة أربعة مقاعد ومكان لحمل مشترياتك من السوبر ماركت بسعر يبدأ من 12170 دولاراً،  وهو سعر يقل عن سعر نظيرتها الفيات 500 الذي يبدأ سعرها من 16100 ،كما أنها اقتصادية في استهلاك الوقود حيث تستهلك غالون لكل 35 ميل.
وقد ارتفعت مبيعاتها في يوليو الماضي بنسبة 163 بالمئة مقارنة بمبيعات العام الماضي حيث باعت 3847 سيارة بما يعنى أنها قادرة على المنافسة في سوق السيارات الصغيرة وخاصة الفيات 500 التي تتمتع بقدر أكبر من المزايا والتكنولوجيا والتي باعت فقط 2821 سيارة بانخفاض بنسبة 24 بالمئة مقارنة بالعام الماضي.  
وهي بمحرك أربعة سلندر سعة 1200 سي سي بما يجعلها أصغر صغيرة في خطوط إنتاج شيفروليه.
وتقول مديرة التسويق في شيفروليه كريستي لاندي "أن الشركة مندهشة من أرقام مبيعات السيارة". وبصرف النظر عن السعر فإن المشتري يقول بأنها السيارة الوحيدة الصغيرة من نوعها التي تباع في الولايات المتحدة بأربعة أبواب كما ان اتساعها لأربعة أفراد كبار يزيد من مبيعاتها. كما أنها شهدت أيضا تحسينات على مستوى الشكل والتكنولوجيا. و لا ينبغي نسيان رخص ثمن السيارة الذي يلعب دورا كبيرا في مبيعاتها.
ويقول الخبراء أن قرار جنرال موتورز طرح سيارة صغيرة مثل سبارك كان منطقيا في ضوء ارتفاع أسعار الوقود وحاجة صانعي السيارات إلى التوافق مع سياسيات الترشيد الفيدرالية التي تبدأ من عام 2016. كما أن السيارات الصغيرة باتت تدر أرباحا أكثر على صانعيها.
وعلى الرغم من الشكوك في قدرة ديترويت معقل صناعة السيارات الأميركية في صنع سيارات صغيرة تنافس مثيلاتها في السوق اليابانية مثل نيسان فيرسا وكيا سول التي تتمتع بحجم أكبر ومزايا  لا تتوفر عادة في السيارات الصغيرة مثل المكيف والسنتر لوك والبلوتوث ولكن على ما يبدو فإن هذه الشكوك تتبدد الآن.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - سيارة سبارك من  شيفروليه إقتصادية للغاية  المغرب اليوم  - سيارة سبارك من  شيفروليه إقتصادية للغاية



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة فانيتي فير مع أورلاندو بلوم

كاتي بيري تخطف الأنظار بفستانها البني الأنيق

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت كاتي بيري الأنظار، أثناء حضورها حفلة فانيتي فير، مرتدية فستانًا باللون البني اللامع، من تصميم جان بول غوتييه، ويضم الفستان فتحة ساق تصل إلى الفخذ، وخيوطًا متدلية كثيفة تغطي الساقين بشكل عشوائي. وانتعلت حذاءً ذا كعبًا عاليًا باللون الأسود. ووضعت بيري اكسسوارَا مكونًا من خواتم من لورين شوارتز، وأقراط من صنع جواهر عوفيرا. ووضعت ماكياج على بشرتها الصافية ذات العيون الزرقاء، ويضم ظل جفون برونزي ذهبي، وأحمر خدود وردي، وأحمر شفاه خوخي لامع. ووقفت بيري لالتقاط صورها، وكانت رائعة، ولكنها عندما انحنت، بدا كما لو أنها عانت من خلل في الثوب، وكأنه مقطوع من دون قصد، وهو ما جعلها مثار سخرية وسائل التواصل الاجتماعي. والتقت بيري مع حبيبها الممثل أورلاندو بلوم خلال الحفلة، حيث حضرت مع صديقها ديريك بلاسبيرغ. وشوهد الثنائي على السجادة الحمراء معًا من قبل، وفقا لمجلة غاست غاريد. وبلوم انضم للجميلة الشقراء في وقت…

GMT 02:31 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات
 المغرب اليوم  - عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات

GMT 01:56 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

أفضل المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم
 المغرب اليوم  - أفضل المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم

GMT 05:13 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

دونالد ترامب يؤكد عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 08:18 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

"لينوفو" تكشف عن هاتفي موتو "جي 5" وموتو "جي 5 بلس"

GMT 07:47 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

أزياء زهير مراد تنافس الكبار في عالم الأزياء
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib