المغرب اليوم  - سيارة سبارك من  شيفروليه إقتصادية للغاية

تحقق رواجًا غير متوقع في الأسواق

سيارة "سبارك" من شيفروليه إقتصادية للغاية

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - سيارة

سيارة "سبارك" من شيفروليه إقتصادية للغاية
واشنطن ـ يوسف مكي

على الرغم من أن السيارة شيفرولية "سبارك" الصغيرة التي تنتجها شركة "جنرال موتورز" هي واحدة من السيارات التي تكتفي بالأساسيات مثل غيرها من سيارات اليوم، حيث يتم رفع زجاج النوافذ يدويا وبدون سجادة أرضية وبمحرك من أصغر المحركات، كما أن التكييف فيها اختياري، إلا أن المدهش حتى بالنسبة لشركة "جنرال موتورز" التي تواجه في العادة صعوبات في بيع السيارات الصغيرة، هو أن السيارة سبارك أصبحت تلقى رواجا على نحو غير متوقع حيث يوجد العديد من المشترين الأميركين الراغبين في شراء سيارة رخيصة.
ويتم صنع السيارة في كوريا الجنوبية بسعة أربعة مقاعد ومكان لحمل مشترياتك من السوبر ماركت بسعر يبدأ من 12170 دولاراً،  وهو سعر يقل عن سعر نظيرتها الفيات 500 الذي يبدأ سعرها من 16100 ،كما أنها اقتصادية في استهلاك الوقود حيث تستهلك غالون لكل 35 ميل.
وقد ارتفعت مبيعاتها في يوليو الماضي بنسبة 163 بالمئة مقارنة بمبيعات العام الماضي حيث باعت 3847 سيارة بما يعنى أنها قادرة على المنافسة في سوق السيارات الصغيرة وخاصة الفيات 500 التي تتمتع بقدر أكبر من المزايا والتكنولوجيا والتي باعت فقط 2821 سيارة بانخفاض بنسبة 24 بالمئة مقارنة بالعام الماضي.  
وهي بمحرك أربعة سلندر سعة 1200 سي سي بما يجعلها أصغر صغيرة في خطوط إنتاج شيفروليه.
وتقول مديرة التسويق في شيفروليه كريستي لاندي "أن الشركة مندهشة من أرقام مبيعات السيارة". وبصرف النظر عن السعر فإن المشتري يقول بأنها السيارة الوحيدة الصغيرة من نوعها التي تباع في الولايات المتحدة بأربعة أبواب كما ان اتساعها لأربعة أفراد كبار يزيد من مبيعاتها. كما أنها شهدت أيضا تحسينات على مستوى الشكل والتكنولوجيا. و لا ينبغي نسيان رخص ثمن السيارة الذي يلعب دورا كبيرا في مبيعاتها.
ويقول الخبراء أن قرار جنرال موتورز طرح سيارة صغيرة مثل سبارك كان منطقيا في ضوء ارتفاع أسعار الوقود وحاجة صانعي السيارات إلى التوافق مع سياسيات الترشيد الفيدرالية التي تبدأ من عام 2016. كما أن السيارات الصغيرة باتت تدر أرباحا أكثر على صانعيها.
وعلى الرغم من الشكوك في قدرة ديترويت معقل صناعة السيارات الأميركية في صنع سيارات صغيرة تنافس مثيلاتها في السوق اليابانية مثل نيسان فيرسا وكيا سول التي تتمتع بحجم أكبر ومزايا  لا تتوفر عادة في السيارات الصغيرة مثل المكيف والسنتر لوك والبلوتوث ولكن على ما يبدو فإن هذه الشكوك تتبدد الآن.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - سيارة سبارك من  شيفروليه إقتصادية للغاية  المغرب اليوم  - سيارة سبارك من  شيفروليه إقتصادية للغاية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - سيارة سبارك من  شيفروليه إقتصادية للغاية  المغرب اليوم  - سيارة سبارك من  شيفروليه إقتصادية للغاية



خطفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في لندن

هايلي بالدوين تظهر في إطلالتين مثيرتين على المنصّة

لندن ـ كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 المغرب اليوم  - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 05:37 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد "فوكس نيوز"
 المغرب اليوم  - سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد

GMT 09:54 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم مجموعة من السيدات اليافعات فقط

GMT 04:51 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصميم مميز للمنزل الذي تم فيه تصوير "برود تشيرش"

GMT 06:26 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف دور الكربوهيدرات في إنقاص الوزن

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib