هوندا تطور سيارتها أوديسي بمفهوم جديد
آخر تحديث GMT 13:10:12
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

اهتمت بتحسين الأمان وزيادة كفاءة الوقود

"هوندا" تطور سيارتها "أوديسي" بمفهوم جديد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

هوندا" تطور سيارتها "أوديسي"
طوكيو ـ علي صيام

اختارت شركة "هوندا" ألا تحدث تغييرًا تامًا وكاملا في السيارة "أوديسي" للعام 2014، ولكنها فضلت أن تحدث تغييرا في شكل الحواف والجوانب.والتغيرات الخارجية في الجيل الرابع من السيارة تعد تغييرات متقنة وماهرة للغاية، وعلى جانبي الجسم توجد خطوط مميزة، ولكنها خطوط استقطابية تطلق عليها هوندا اسم "lightning bolt/ الصاعقة" .وبينما أضافت "هوندا" بعض الملامح الملائمة والمريحة للسيارة، لكنها كرست جزءًا كبيرًا من اهتمامها لتحسين الأمان والسلامة، إذا ما تعرضت السيارة للاصطدام أو التحطيم. ومن أجل أن تتماشي مع العصر، زادت "هوندا" من كفاءة الوقود قليلا في بعض الإصدارات.وما أثار الانتباه ويجعل "هوندا" تقول إنها أول شركة صنعته ويتم تسويقه للسيارة الجديدة "أوديسي"، هو منظف عوادم داخلي يهدف إلى جذب الآباء من أجل أطفالهم الصغار، وجذب أصحاب الحيونات الأليفة.وقد تم تطوير السيارة، التي أطلق عليها اسم "HondaVac "، بالاشتراك مع مؤسسة " Shop-Vac ". ومنظف العوادم يوجد في منطقة الشحن الخلفية للسيارة. ويمتد الخرطوم الخاص بتنظيف العادم إلى أبعد نقطة داخلية، حتى يتمكن من القيام بأكبر قدر من تنظيف العوادم.ولقد اختبرت السيارة "EX-L Touring Elite"، والتي يبلغ سعرها 45.280 ألف جنيه إسترليني، والتي تشتمل على منظف العادم. بينما يبدأ سعر السيارة LX بـ 29.655 ألف جنيه إسترليني.
ورغم أن "هوندا" لم تقم بإعادة هندسة السيارة "أوديسي"، لكنها عملت تغييرات هيكلية مهمة، لتعزيز حماية تحطم الواجهات الأمامية والخلفية.
وتستخدم "أوديسي" الجيل الثاني من السيارة  ACE، كما أن بنية جسم السيارة تتضمن قوة صلب عالية.
وقد عملت "هوندا" على تدعيم الهيكل المقوى، لمساعدة معظم نماذجها الجديدة في الحصول على أعلى درجات الأمان بين السيارات الجديدة، وأن تكون أكثر صرامة في اختبارات التصادم والتي بدأها معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة في إجراءها العام الماضي. وقد سجلت السيارة "أوديسي" الجديدة أعلى تصنيف، بحيث حصلت على تقدير جيد، وقد تلقت أيضًا تقييمات بدرجة "جيد" في اختبارات التصادم الأخرى التي أجراها المعهد، فقد حصلت على أعلى تصنيف بشكل عام، وأعلى تصنيف للسلامة والأمان وهو "Top Safety Pick+".
ولم تخضع أي من السيارات الميني الصغيرة الأخرى التابعة لـ "هوندا" لمثل هذه الاختبارات.
وفي محاولة أخرى لتحسين سلامة الركاب، غيرت "هوندا" تصميم وسادات الهواء الجانبية، بحيث تمتد أبعد إلى الأمام.
ولم يتضمن نموذج السيارة "هوندا" للعام 2014 في المعرض الذي أقيم الأسبوع الماضي من السيارات "أوديسي"، والتي يعود تصنيعها ما بين عامي 2003- 2004، وكذلك السيارة "Acura MDXs"، التي تعود إلى العام 2003، والتي يمكن لأكياس الهواء أن تفتح دون سابق إنذار.
وجميع الموديلات الآن لديها كاميرات للرؤية الخلفية، ونظم متعددة من أنظمة الإنذار. وهذا يتضمن نظم إنذار مرئية ومسموعة، إذا شعرت أجهزة الاستكشاف والاستشعار بحدوث تصادم وشيك أو لو شردت السيارة عن الطريق.
وبالنسبة للإضاءة، وضعت "هوندا" شاشات وكشافات كي تضئ في الظلام. والسيارة "Touring Elite" التي اختبرتها بنفسي تضئ إضاءات تحذيرية من المرايا الجانبية مشاهدة إذا دخلت السيارة في أماكن مظلمة. وهناك أيضا كاميرا مدمجة في المرآة، التي توجد بجانب الراكب، والتي يمكنها أن تعرض الجانب الأيمن كله للسيارة.
والمحرك مثل محرك العام الماضي لم يتم عمل تعديلات عليه، فهو 3.5 لتر V- 6، والذي يجعل قدرته 248 حصانا. ولكن جميع الإصدارات الآن تأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي ذات 6 سرعات. ولكن سابقًا، كانت السيارات تحصل على 5 سرعات فقط.
وتواصل "أوديسي" في الحصول على ميزة في المسافات الطويلة، بحيث تحصل على 19 ميل للغالون في السير في المدينة و28 ميل للغالون على الطريق السريع، بينما تحصل منافسيها الرئيسيين، تويوتا سيينا على (18 ميل للغالون في المدينة / و25 على الطريق السريع) و كرايسلر تاون آند كانتري ودودج غراند كارافان تحصل على (17 /25).
والسيارة "أوديسي" هادئة على الطريق، وذلك ينطبق أيضًا على السيارات الكبيرة، والسيارات التي يوجد بها صندوق خلفي، بالإضافة إلى أن ركوبها مريح.
ونظام الملاحة الخاص بالسيارة به بعض المراوغات. فإذا قررت الخروج عن المسار المعين أو الطريق الموجود على الخريطة، فإنها لا تستسلم وتعيد حساباتها بسرعة كما يفعل البعض الآخر. وأخبرتنا السيارة مرتين أننا قد وصلنا قبل عدة أميال من طريقنا الصحيح الذي كنا من المفترض أن نمشي فيه.
وفي الأعوام الأخيرة، رغم أن "أوديسي" لم تكن رقم 1 في السيارات الميني في تصنيفات "J. D. Power’s Initial Quality "  أو الدراسات الخاصة بجدارة السيارات، فإنها تأتي في المركز الثاني بالنسبة للمنافسين.
ووفقًا لـ ALG، وهي الشركة التي تقدر القيمة المستقبلية للسيارات، فإن السيارة "أوديسي" من المرجح أن تحتفظ بقيمة أكبر بعد 3 أعوام أكثر من أية سيارة ميني فإن أخرى.
ورغم أن السيارة سيينا لديها محرك أكثر قوة، وخيارات لدفع العجلات، والسيارة "غراند كرافان" ذات تكلفة أقل، فإن السيارة "أوديسي" كانت الأكثر منافسة من خلال البيع هذا العام.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هوندا تطور سيارتها أوديسي بمفهوم جديد هوندا تطور سيارتها أوديسي بمفهوم جديد



GMT 17:37 2024 السبت ,03 شباط / فبراير

مبيعات السيارات في المغرب ترتفع بنسبة 6.63 %

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib