المغرب اليوم  - بوغاتي ثالث أغلى سيَّارة في العالم

يصل سعرها إلى 2.6 مليون دولار

"بوغاتي" ثالث أغلى سيَّارة في العالم

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

"بوغاتي" تحتل المركز الثالث كأغلى سيارة في العالم
واشنطن - عادل سلامة

تراجعت السيارة "بوغاتي" في الترتيب العالمي، والذي احتلته لأعوام طويلة كأغلى سيارة في العالم، وجاء التراجع ليس مركزًا واحدًا بل مركزين، لتحتل المركز الثالث كأغلى سيارة في العالم، قبل أن يَطوِي العام 2013 آخر صفحاته. وجاء الترتيب كما يلى: المركز الأول احتلته بجدارة "لامبورغينى فينينيو Lamborghini Veneno" اسم يعنى السمّ، وهي السيارة السوبر رياضية التي كشفت عنها في معرض جنيف 2013 للسيارات، قوة مرعبة (750 حصانًا)، 2.8 ثوانٍ من صفر إلى مائة.
والتي يتعدى سعرها حاجز الـ4 ملايين دولار، وهي مزودة بمحرك سعة 6500 سي سي، وتصل سرعتها القصوى إلى 355 كم في الساعة.
أما المركز الثاني: فكان من نصيب السيارة العربية "لايكان هايبر سبورت" وهى سيارة من إنتاج شركة لبنانية، ويبلغ سعرها 3.4 ملايين دولار، وهي مزودة بمحرك قوي تصل سرعته القصوى إلى 394 كم في الساعة، وقادرة على الانطلاق من الثبات وحتى سرعة 100 كم خلال 7.2 ثانية فقط، وقد أُنتج من هذه السيارة نحو 7 نسخ فقط.
والمركز الثالث: جاءت "بوغاتي فيرون" بسعر 2.6 مليون دولار وهي مزودة بمحرك W16 صاروخي سعة 7900 سي سي بقوة 1200 حصان، قادر على الانطلاق من الثبات وحتى سرعة 100 كم خلال 6.2 ثانية فقط، وتصل سرعة السيارة القصوى إلى 408 كم في الساعة.
والمركز الرابع: ما زالت تحتله السيارة "أستون مارتن وان 77"، التي أنتج منها 77 نسخة فقط، ويبلغ سعر السيارة 1.8 مليون دولار وهي مزودة بمحرك سعة 7300 سي سي بقوة 750 حصانًا، وتبلغ سرعتها القصوى 354 كم في الساعة، وهي قادرة على الانطلاق من الثبات وحتى سرعة 100 كم خلال 4.3 ثانية فقط.
وجاءت المرتبة الخامسة والأخيرة من نصيب "لامبورغينى ريفينتون"، والتي تُقدَّر قيمتها أو سعرها بحوالي إلى 1.8 مليون دولار، وهي مزودة بمحرك من طراز "V12" سعة 6500 سي سي بقوة 650 حصانًا، وتصل سرعتها القصوى إلى 340 كم في الساعة، وهي قادرة على الانطلاق من الثبات وحتى سرعة 100 كم خلال 4.3 ثانية فقط.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - بوغاتي ثالث أغلى سيَّارة في العالم  المغرب اليوم  - بوغاتي ثالث أغلى سيَّارة في العالم



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
تألقت العارضة بيلا حديد، خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة، في عرض فيرساتشي في إيطاليا، مرتدية فستانًا نصف شفاف ذات ألوان متدرجة بين الأسود والأصفر، مع فتحة أعلى الفخذ. وانتعلت شقيقتها جيجي حديد، زوجًا من الأحذية باللونين الأبيض والأسود، ذات الكعب العالي، مع خصلات حمراء مثيرة في شعرها، وظل أسود لعيونها في طلة مثيرة مع بشرها المرمرية. وانضمت حديد إلى شقيقتها جيجي، وكيندال جينر، وستيلا ماكسويل، على منصة العرض، وظهرت بيلا في صورة دراماتيكية، ارتبطت بمصور وسيم، يذكر أنها غازلته. وأوضحت موقع PageSix أن المصور، كان في حفلة LOVE and Burberry في أسبوع لندن للموضة، مع أعضاء نادي Annabel، وأشار الموقع إلى أن الاثنين كان يغازلان بعضهما البعض، في السهرة التي حضرتها عارضات مثل كيندال جينر، وهيلي بالدوين. وأضاف أحد المصادر المطلعة، "كانوا يتهامسون مع بعضهم البعض في أماكن مختلفة في المساء"، وتمت استضافة الحفلة بواسطة جينر وجيجي…
 المغرب اليوم  - الحرفي غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية

GMT 06:21 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم "داعش" من جذوره
 المغرب اليوم  - ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib