المغرب اليوم  - بوكستر غي تي إس وكايمن غي تي إس من بورش بمحرِّكَيْن قويَّيْن

تتوافر قياسيًا في كلَ من السيَّارتَيْن ويبدأ تسليمهما في أيار المقبل

"بوكستر غي تي إس" و"كايمن غي تي إس" من "بورش" بمحرِّكَيْن قويَّيْن

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

"بوكستر غي تي إس" و"كايمن غي تي إس" من "بورش"
لندن - المغرب اليوم

عزّزَت بورش رقعة انتشار مفهوم "جي تي إس" GTS بين سياراتها ليشمل طرازَي "بوكستر" و"كايمن" للمرة الأولى، وحَصَلَت "بوكستر غي تي إس" Boxster GTS و"كايمن غي تي إس" Cayman GTS على مُحرِّكَين أقوى وهيكل مع "نظام بورش للتحكم النشط بالتعليق"، ليسطع نجمهما كأقوى وأسرع نُسختَين على الإطلاق من طرازَي "بورش" الرياضيين وسطيَّي المحرك.

ويرتكز محركا الـ "بوكسر" Boxer من ست أسطوانات في طرازَي القمة الجديدين على المحرّكَين الوسطيين سعة 3.4 ليترات المعتمدين في "بوكستر إس" و"كايمن إس". وبفضل التعديلات التي أدخلها المهندسون على المحركَين، ارتفعت قوتهما بمقدار 15 حصانًا، لتبلغ 330 حصاناً في "بوكستر غي تي إس" و340 حصانًا في "كايمن غي تي إس".

 المغرب اليوم  - بوكستر غي تي إس وكايمن غي تي إس من بورش بمحرِّكَيْن قويَّيْن
أما بالنسبة إلى عزم الدوران، فقد ارتفع بمقدار 10 نيوتن-متر في كلّ من الطرازَين.
بالإضافة إلى ذلك، باتت رُزمة "سبورت كرونو" Sport Chrono تتوافر قياسيًا في كلَ من السيارتين الرياضيتين، ما يتيح لطراز "بوكستر غي تي إس" التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 4.7 ثوانٍ مقابل 4.6 ثوانٍ لطراز "كايمن غي تي إس"، وذلك مع علبة تروس Porsche Doppelkupplungsgetriebe (PDK) الاختيارية ذات القابضين وعند تشغيل نظام القيادة "سبورت بلاس" Sport Plus.
وعلى صعيد مشابه، باتت "بوكستر غي تي إس" قادرة على تخطي سرعة 280 كلم/س للمرة الأولى في تاريخ هذه الرودستر الرياضية الفاخرة، لتبلغ سرعتها القصوى 281 كلم/س مقابل 285 كلم/س لطراز "كايمن غي تي إس"، وذلك مع علبة التروس اليدوية القياسية من ست سرعات.
ويترافق هذا الأداء الرياضي مع معدّل استهلاكٍ متدنٍ للوقود يبلغ 8.2 ليتر/100 كلم مع علبة تروس PDK، وفقًا لـ "دورة القيادة الأوروبية الجديدة" NEDC.

 المغرب اليوم  - بوكستر غي تي إس وكايمن غي تي إس من بورش بمحرِّكَيْن قويَّيْن
ويسطع نجم طرازَي "بوكستر غي تي إس" و"كايمن غي تي إس" بقدرتهما على الجمع بين ديناميكية القيادة المتفوّقة والراحة المعهودة لدى بورشه.
في هذا السياق، يتيح "نظام بورشه للتحكم النشط بالتعليق" PASM اعتماد إعدادات شتّى تتراوح بين الرياضية والمريحة بمجرد الضغط على مفتاح التشغيل.
وتوفر الإطارات التي يبلغ قياسها 35/235 في المقدمة و35/265 في المؤخرة، مع عجلات "كاريرا إس" Carrera S قياس 20 بوصة، القاعدة الرئيسية لتوفير خصائص القيادة التي تنفرد بها هاتان السيارتان، حسب ما ذكرت "رائد".
ويكتمل الطابع الرياضي بمقصورة جلدية ومقاعد رياضية قياسية، مع مقوّمات داخلية اكتست بقماش "ألكنتارا" الرياضي الفاخر، وذلك تماشيًا مع التصميم المعهود في طرازات "غي تي إس" الأخرى لدى بورشه، حسب ما ذكرت "رائد".
يتوفّر طرازا "بوكستر غي تي إس" و"كايمن غي تي إس" الجديدان للطلب الآن، على أن يبدأ تسليمهما في أيار/ مايو المقبل.

 المغرب اليوم  - بوكستر غي تي إس وكايمن غي تي إس من بورش بمحرِّكَيْن قويَّيْن

 المغرب اليوم  - بوكستر غي تي إس وكايمن غي تي إس من بورش بمحرِّكَيْن قويَّيْن

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - بوكستر غي تي إس وكايمن غي تي إس من بورش بمحرِّكَيْن قويَّيْن  المغرب اليوم  - بوكستر غي تي إس وكايمن غي تي إس من بورش بمحرِّكَيْن قويَّيْن



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء توضح مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 02:38 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  - قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 01:48 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جنات تكشف سبب تقديم "صباح الخير" في عيد الحب

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة

GMT 04:45 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

خبراء يحذرون من خطورة نقص الأكسجين في المحيطات

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:44 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib