المغرب اليوم  - رام تعيد تقديم نفسها للطرق بالعملاق 3500 hd

يبلغ وزنه 15 طنًا ويعتبر الأقل استهلاكًا للوقود

"رام" تعيد تقديم نفسها للطرق بالعملاق "3500 HD"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

سيارة رام 3500 الجديدة
واشنطن ـ عادل سلامة

تخيل أنك تقود عملاقًا يبلغ وزنه 15 طنًا بينما أنت في مقصورة القيادة تشغل تكييف الهواء وتستمتع إلى الموسيقى بينما تسيطر على هذا الكائن الضخم الذي يتسارع من صفر إلى 60 ميلاً في 36 ثانية، ومع وزنها البالغ 30000 رطل، تُعد رام 3500 من أكثر السيارات توفيرًا في استعلاك الوقود ، فكيف فعلتها رام إذن؟ مثلما فعلت بوجاتي تمامًا لتوفير الوقود، قامت رام بتزويد طرازها الجديد 3500 بعدد كبير من

متبادلات الحرارة، فلتر هواء مزدوج، مبردات ATF  مزدوجة ورادياتير مزدوج، مما أسفر في النهاية عن طراز موفر في استهلاك الوقود.
وتصل قدرة المحرك إلى 385 حصانًا بينما تبلغ قوة الدفع 850 رطل/ قدم، بالإضافة إلى الباقة الإضافية Max Tow التي تزيد قوة الدفع لرام 3500 إلى 13000 رطل/قدم.
 

 المغرب اليوم  - رام تعيد تقديم نفسها للطرق بالعملاق 3500 hd

وتعمل السيارة بآلية الجر الأمامي، وهو التعديل الميكانيكي الجديد الذي استهدفت الشركة من خلاله التخلص من خشونة الأداء، من دون الحاجة إلى قضيب قطري بطول ثلاث بوصات، واستبداله بقضيبين قطريين مع توفير مساحة أكبر للمحور، والاستعانة بدورات تعمل على ملفات وعمود مضاد للدوران.
وتتميز السيارة أيضًا بالهيكل الخارجي الضخم الذي يتسم بالصلابة والانسيابية في الوقت نفسه، حيث أُدخلت عليه بعض التعديلات التي أُدخلت على هيكل السيارة لتجعلها أكثر جمالًا، وتحسن من قدراتها الإيروديناميكية التي تخفف من مقاومة الرياح للسيارة أثناء الانطلاق على الطريق.

 المغرب اليوم  - رام تعيد تقديم نفسها للطرق بالعملاق 3500 hd

ويُعد من أهم التعديلات على الشكل الخارجي لرام 3500 تعديلات الدرج الجانبي، الإضاءة الأمامية والخلفية للسيارة وخطافات السحب والجر، التي يمكن إضافتها مقابل مبلغ إضافي، ويغطيها ضمان الوكيل.
بالانتقال إلى الصالون الداخلي، نرى نسخة من صالون السيارة رام 1500 داخل السيارة 3500 HD من رام، مع فارق بسيط في الأرضية، مع خلو التابلوه الأمامي من عصا تغيير السرعات.

 المغرب اليوم  - رام تعيد تقديم نفسها للطرق بالعملاق 3500 hd

ويوجد أيضًا في الداخل كاميرا خليفية تقليدية تعطي للسائق صورة لما تعكسه المرايا خلف السيارة، وتُعرَض على شاشة متطورة أمام السائق، بالإضافة إلى الفرش الفاخر للمقاعد والسقف والأبواب من الداخل، وشاشة عرض البيانات والمحتوى.
ويتم التحكم في السيارة من خلال نظام توجيه فعال يتسم بالدقة والسرعة والاستجابة الفورية لأوامر السائق، والذي يستفيد في مستوى جودة توجيه السيارة المرتفع من الأطنان الثلاثة الإضافية التي وضعتها رام لطرازها الجديد، والتي تجعها أكثر ثباتًا واستقرارًا على الطريق، ومن ثَمَ أكثر استجابةً للأوامر التي تتلقاها عجلة القيادة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - رام تعيد تقديم نفسها للطرق بالعملاق 3500 hd  المغرب اليوم  - رام تعيد تقديم نفسها للطرق بالعملاق 3500 hd



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان مثير كشف عن صدرها

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت باريس هيلتون، الأنظار، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود، وتعرضت لموقف محرج مرتين بسبب تعثرها في الفستان. وكافحت باريس من أجل تغطية صدرها، إذ انزلقت فتحة عنق الفستان، وحاولت الحفاظ على توازنها من السقوط حينما تعثر كعب حذائها في ذيله. وبدت باريس مذهلة في فستان فضي لامع، والذي جاء بفتحة صدر هائلة، وفتحة أمامية تكشف ساقيها حتى الفخذ. وارتدت نجمة برنامج "حياة بسيطة" حذاءً مطابقًا من الفضة اللامعة وحقيبة يد مبهرة معه. ولذا أصيب الجميع بخيبة الأمل لتعثر الجميلة الشقراء، مما أجبرها على الانحناء، لإعادة ترتيب ذيل الفستان، قبل أن تتمكن من إنقاذ نفسها من الحادث الثاني، الذي كاد أن يكشف عن صدرها. وتجاوزت باريس الأمر بأنها ضحكت خلال تعديل ملابسها، والتأكد من أن كل شيء آمن. وكانت ليلة كبيرة للعارضة، التي حصلت على جائزة تكريم، لعطرها الذي أطلقته تحت اسم Gold Rush. ومن المعروف أن…

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - تعرف على عشرة أشياء لتفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 03:28 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - فضائية ABC تنفي وجود أي نية لإقالة ياسمين عبد المجيد
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib