شرطة سانت لويس الأميركية تعتدي على صحافيين بالضرب والاعتقال
آخر تحديث GMT 12:34:18
المغرب اليوم -

كانوا يغطّون تظاهرات وقعت احتجاجًا على تبرئة ستوكلي

شرطة سانت لويس الأميركية تعتدي على صحافيين بالضرب والاعتقال

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - شرطة سانت لويس الأميركية تعتدي على صحافيين بالضرب والاعتقال

شرطة سانت لويس الأميركية
واشنطن ـ يوسف مكي

أكدت صحيفة "إندبندنت" البريطانية أن صحافيين تعرضوا للرش بالرذاذ الحار والضرب والاعتقال على يد شرطة مدينة سانت لويس في ولاية ميسوري الأميركية، بينما كانوا يغطون احتجاجات عمّت شوارع المدينة.

وأوضحت الصحيفة أن الشرطة أوقفت أكثر من 200 متظاهر، شاركوا في احتجاجات على تبرئة جاسون ستوكلي الضابط السابق في شرطة سانت لويس الذي وجهت له تهمة قتل شاب أسود.

وأضافت الصحيفة أن من بين المقبوض عليهم مراسلي صحف وصناع أفلام وثائقية ومصوّرين صحافيين، وكلهم قالوا إنهم كانوا فقط يحاولون تأدية عملهم، وقالت السلطات الأميركية إن معظم المتظاهرين كانوا سلميين، إلا أن بعض المجموعات اندست في صفوفهم وبدأت بتخريب ممتلكات. ونقلت الصحيفة عن أحد المصورين أن المظاهرة كانت تجوب وسط المدينة، وفجأة أحاطت بها قوات مكافحة الشغب وطالبت المتظاهرين بالتفرق، لكن لم يكن هناك متسع لتفرق هذا العدد الكبير من المتظاهرين.

وأشار الصحافيون وفقا لما نشرته الإندبندنت البريطانية إلى أنهم كانوا يرشون الفلفل ويضربون ويعتقلون من قبل شرطة سانت لويس بينما يغطون الاحتجاجات في المدينة سانت لويس. واعتقلت الشرطة أكثر من 200 شخص خلال عطلة نهاية الأسبوع بينما خرج المتظاهرون إلى الشوارع لفضح تبرئة ضابط شرطة سانت لويس السابق جيسون ستوكلي في إطلاق النار المميت على رجل أسود. ومن بين المعتقلين صحافيون، وصناع وثائقيون، وصحافيون مباشرون يقولون إنهم كانوا يحاولون فقط القيام بوظائفهم.

ووصف جون زيجلر، الصحافي الذي بث مباشر للحظة وصوله إلى احتجاج سلمي إلى حد كبير ليلة الأحد. وبحلول ذلك الوقت، قال: "كان معظم المتظاهرين والمتفرجين سلميين". وتقول السلطات إن معظم المتظاهرين كانوا سلميين، ولكن بعض الجماعات تفرعت وبدأت في تدمير الممتلكات.  تجولت المجموعة من خلال وسط المدينة، ويمر المحلات التجارية والمطاعم المتناثرة مع رعاة. فجأة، قال السيد زيغلر، لاحظوا أنهم محاطون من جميع الجوانب. كانت خطوط شرطة مكافحة الشغب تغلق، إيقاعي ضرب الأرض مع العصي لأنها متقدمة.
وقال مايك فولك، وهو مراسل لسانت لويس بوست ديسباتش، يغطي الاحتجاجات: "نحن محتجزون من الجوانب الأربعة الآن ليس لدي فكرة عن المكان الذي من المفترض أن يذهب إليه الناس". ويظهر هذا التكتيك على غرار التكتيكية التي يطلق عليها عدد كبير من ضباط الشرطة جسديا في منطقة محدودة. هذه الممارسة مثيرة للجدل بسبب احتمال اصطياد المارة الأبرياء - الصحافيين، والمراقبين القانونيين، وحتى المارة - في "غلاية". 

وقال السيد زيغلر إنه يفترض أن كل شخص في الشارع سيصطف ويعتقل. ولكن بعد أن قامت الشرطة بتطويق المجموعة بالكامل، قالوا إنهم يأمرون الجميع بالنزول على الأرض. أولئك الذين لم يمتثلوا على الفور تم رشها مع رذاذ الفلفل. وقال فريد ألستون، المخرج الوثائقي الذي كان في سانت لويس لتصوير الاحتجاجات: "كلهم نزلوا على الأرض ووضعوا سلاحهم. كانوا لا يزالون يركلوننا ويرشوننا، وكنا على بعضنا البعض، نتمرغ من رذاذ الفلفل".

في غضون دقائق، قال السيد ألستون: "لم أتمكن من رؤية أي شيء. لم أستطع التنفس. كنت أحس بحرق فقط من كل مكان على وجهي، وحتى يدي وجسمي ". من هناك، قال السيد ألستون، طلبت الشرطة أن الجميع في الحشد وقف التصوير، وانتزع الهواتف من أيدي أولئك الذين استمروا. وقال المخرج إن الكاميرا الخاصة به انفجرت على عنقه عندما رفض تسليمها.

وذكرت صحيفة سانت لويس بوست-ديسباتش أن مجموعة من المتظاهرين ساروا عبر مركز تجاري وهم يرددون الهتافات المناهضة للعنصرية، مما دفع الشرطة إلى إغلاق مدخل مركز ويست كونتر سنتر الواقع غرب المدينة. وأفادت الصحيفة أيضا بأن مجموعة صغيرة أخرى تجمعوا في مركز تجارى في تشيسترفيلد بولاية ميسورى غرب سانت لويس. وقالت وزارة العدل الأميركية إنها لن تطالب بإجراء تحقيق في الحقوق المدنية في القضية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة العدل لورين إرسام في بيان: إن شعبة الحقوق المدنية اختتمت استعراضها وتحليلها الداخلي في أيلول/سبتمبر 2016، ووافقت على أن الأدلة المرفقة لم تدعم الملاحقة القضائية بموجب القوانين الاتحادية للحقوق المدنية الجنائية. وأضاف البيان أن الوزارة لم تصدر أي بيان في ذلك الوقت تجنبا لأي تأثير على القضية الجنائية المعلقة وألغت فرقة الروك الأيرلندية (يو 2) حفلا موسيقيا كان مقررا يوم السبت بعد أن تحولت الاحتجاجات إلى أعمال عنف. وقالت (يو 2) إنها قررت إلغاء الحفل بعد أن أبلغتها شرطة سانت لويس بأنها لن تكون قادرة على توفير الحماية اللازمة لجمهور الحفل. وقالت الفرقة ومنظم الحفل في بيان مشترك: لا نستطيع أن نخاطر بسلامة جماهيرنا من خلال الاستمرار في إقامة حفل الليلة.

وأعلن منظم حفل المغني إد شيران على موقعه على الإنترنت إلغاء الحفل الذي كان من المقرر عقده ليلة الأحد. استخدمت الشرطة في مدينة سانت لويس الأمريكية، في وقت متأخر من يوم الجمعة، رذاذ الفلفل ضد متظاهرين خرجوا للاحتجاج على تبرئة ضابط شرطة أبيض سابق في المدينة من تهمة القتل بعد إطلاق النار على رجل أسود.

وبدأ الاحتجاج بعد أن برأ قاضي دائرة سانت لويس تيموثي ويلسون الضابط السابق جيسون ستوكلي من جريمة قتل أنطوني لامار سميث (24 عاما)، وأظهر تسجيل فيديو قيامه هو وشريكه في الدورية وهما يطاردان سميث، الذي يزعم أنه تاجر مخدرات، بعد أن هرب من الشرطة. وأطلق ستوكلي النار على سميث خمس مرات. وقال المتظاهرون إن الحكم أبرز الظلم العنصرى وفشل نظام العدالة في سانت لويس.

وقال الصحافيون إنهم مسلحون بكاميراتهم الكبيرة ومعدات أخرى أنهم يمكن التعرف عليهم بسهولة من قبل الشرطة. "يا سوبر ستار!" يمكن سماع ضابط يصرخ في السيد زيغلر في شريط الفيديو. في وقت لاحق، قال السيد زيغلر، ضابط مازحا عن كونه "أكبر معجبين". "أردت أن تأخذ الصور، هاه؟ هل تريد تسجيل الفيديو؟

وأشار السيد زيغلر إلى أن هذه التهديدات تشير إلى تغيير في أرواح الضباط. وزعم السيد زيغلر وأكد السيد ألتون بشكل مستقل أن الضباط بدؤوا بتدخين السيجار وأخذ صور شخصية مع المعتقلين. وفي وقت لاحق، سمع صحافيون آخرون ضباط يرددون "شوارعهم؟ شوارعنا! "وهم يسيرون عبر المدينة. وقالت إدارة الشرطة إنهم شاهدوا لقطات من الهتاف، وكانوا يستعرضونها. وقال المتحدث "إننا نحمل ضباطنا على أعلى معايير الاحتراف وأن أي ضابط لا يستوفي تلك المعايير سيخضع للمساءلة".​

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة سانت لويس الأميركية تعتدي على صحافيين بالضرب والاعتقال شرطة سانت لويس الأميركية تعتدي على صحافيين بالضرب والاعتقال



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت

GMT 06:26 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الجمعة 30 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 18:41 2021 الأحد ,12 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يعادل رقماً تاريخياً في الدوري الإنكليزي

GMT 23:21 2021 الأحد ,05 أيلول / سبتمبر

أفضل فنادق شهر العسل في سويسرا 2021

GMT 01:18 2021 السبت ,24 تموز / يوليو

صارع دبا لمدة أسبوع وصدفة أنقذت حياته

GMT 04:34 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

سلاف فواخرجي تنعي المخرج شوقي الماجري عبر "إنستغرام"

GMT 19:14 2019 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

الآثار المصرية تنقل 4 قطع ضخمة إلى "المتحف الكبير"

GMT 17:46 2014 السبت ,14 حزيران / يونيو

"سابك" تنتج يوريا تزيد كفاءة محركات الديزل

GMT 15:11 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 19:42 2014 الثلاثاء ,26 آب / أغسطس

"إل جي" تكشف رسميًا عن هاتفها الذكي LG G3

GMT 04:38 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مارغريت ريدلمان تُشير إلى أسباب الصداع الجنسي

GMT 15:33 2022 الأحد ,23 تشرين الأول / أكتوبر

طرق لإضفاء المساحة على غرفة الطعام وجعلها أكبر

GMT 15:10 2021 الإثنين ,11 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات أنيقة وراقية للنجمة هند صبري

GMT 11:44 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مذهلة لزينة طاولات زفاف من وحي الطبيعة

GMT 07:11 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

3 نصائح للرجال لاختيار لون ربطة العنق المناسب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib