مؤسسة مسك الخيرية السعودية تُطلق منتديًا كبيرًا للشباب في القاهرة
آخر تحديث GMT 23:50:13
المغرب اليوم -

حضره عدد من الشخصيات المؤثرة على مواقع التواصل

مؤسسة "مسك" الخيرية السعودية تُطلق منتديًا كبيرًا للشباب في القاهرة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مؤسسة

مؤسسة "مسك" الخيرية السعودية
القاهره - المغرب اليوم

تفاعل عدد من الشباب المصري، مع منتدى التواصل الاجتماعي، الذي أقامته مؤسسة مسك الخيرية في جامعة القاهرة، وحضره عدد من الشخصيات المؤثرة على مواقع التواصل، ويقام المنتدى بالتزامن مع زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إلى القاهرة، في أولى جولاته الخارجية منذ مبايعته ولياً للعهد.

وشهد المنتدى، (الاثنين)، حضوراً بارزاً من الشباب المصري، والذي تجمع حول بوابة جامعة القاهرة للدخول للمنتدى، كما جذب عدد من الشباب السعودي، وأكد المتسلق المصري عُمر سمرة خلال مشاركته بالمنتدى أهمية مصداقية المؤثرين على مواقع التواصل، مبينا أنه يحاول من رحلته عبر تسلق الجبال، إيصال رسالة إيجابية لمتابعيه، مضيفا أنه يسعى لاستغلال تواجده في مواقع التواصل للتوعية بقضايا اللاجئين.

وشاركت المدونة سلامة محمد، بتجربتها عن التوعية بالآثار في الإمارات، والتي انطلقت من خلال تطبيق "انستغرام"، وقالت إنها بدأتها بصورة واحدة لتجمع الشباب حول التراث الإماراتي.

وعرض المدون السعودي فارس التركي، تجربته في مجال ريادة الأعمال من مواقع التواصل، إذ أسس مطعماً عقب تفاعل متابعين مع صور إفطاره سابقاً عبر "تويتر"، وشاركت راندي زوكيربرغ، شقيقة موسس فيسبوك وعضو إدارة الموقع بتجربتها، وقالت إنها واجهت تحديات العمل في بداية عملها، أبرزها أنها المرأة الوحيدة في إدارة فيسبوك لمدة 10 أعوام، وتابعت أنه جدير بالحكومات العربية الاستثمار في الشباب، وبخاصة تمكين المرأة، مضيفة أن كل صناعة الآن عليها أن تستفيد من مواقع التواصل الاجتماعي ولا سيما رواد الأعمال.

وشارك بالمنتدى شخصيات سعودية مؤثرة، مثل فيصل الخميسي الذي أكد على أهمية البساطة والوضوح في المحتوى الذي يقدمه المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيما شدد القائد السابق لمنتخب مصر لكرة القدم أحمد حسن على أهمية الاستغلال الأمثل لمواقع التواصل، وعدم إهدار الوقت بها من قبل الشباب.
كما شاركت الباحثة بمجال الفضاء مشاعل الهاشمي، حيث أكدت أن المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي هم أصحاب التجارب الناجحة والمؤثرة في الحياة، وأن صورتهم داخل مواقع التواصل تأتي امتدادا لتجاربهم الحياتية الحقيقية، وتابعت: "اكتب على مواقع التواصل عقب الانتهاء من عملي لنقل خبرتي أو توعية المتابعين".

وتفاعل الشباب المصري والسعودي مع المنتدى من خلال وسم "مسك مصر" باللغتين العربية والانجليزية، كما رحب الحضور بالتصفيق الحاد لحظة ظهور صورة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على شاشة العرض.

والتقط عدد من الحضور سيلفي مع المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أبرزهم محمد الملهم الذي ألقى كلمة عن أهمية الأخلاقيات بين المدونين، وأثنى على الشعب المصري وكذلك على نهضة السعودية الأخيرة.

وفي الجلسة الختامية، حيّا الحضور الفنان المصري الكوميدي محمد هنيدي، الذي عرض التفاعل الثري معه في "تويتر"، أبرزها تفاعل المتابعين معه على هاشتاغ "إفيهات هنيدي"، وطلب المتابعين له بتقديم جزء ثاني من فيلمه "صعيدي في الجامعة الأميركية"، مؤكدا أنه يستعد حاليا لمسلسل جديد يُذاع في شهر رمضان بعنوان "أرض النفاق".

كما شاركت الصحفية هالة قنديل من مؤسسة "رويترز"، في المنتدى بالتوعية حول الأخبار المزيفة والمضللة في مواقع التواصل الاجتماعي، مضيفة أن على المتابعين الحكم على المعلومات ومصادرها وتفاصيلها، لتجنب عدم الوقوع في فخ الأخبار المضللة.

ويهدف المنتدى إلى التعرف عن قرب على التحديات التي تواجه الشباب، وكذلك الفرص التي تتيحها وسائل الإعلام الجديد لهم وكيف يمكن توجيهها لتحقيق مستقبل أفضل.

من جانبها، قالت سلطانة معتوق، سعودية مقيمة في مصر، إنها ترى أن الحدث مهم للترابط بين الشباب المصري والسعودي، خاصة في ظل وجود لغة حديثة تقربهم وهي وسائل التواصل الاجتماعي، مضيفة لـ"الشرق الأوسط" إن المغردين في مصر والسعودية هم الأكثر نشاطاً وتفاعلاً في "تويتر"، والأبرز تواجداً في مواقع التواصل بشكل عام.

وقالت الطالبة السعودية بكلية الطب بمصر جواهر عوض إن وجود اليوتيوبر "مشاعل الهاشمي" شجعها لمتابعة الحدث.

وقال الشاب المصري شهاب سيد، إنه تحمس لحضور المنتدى للاستماع للثقافات العربية حول مواقع التواصل الاجتماعي، مثمنا التعاون العربي، في هذا المجال الحيوي، ولو بالنقاش والحديث بدايةً.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة مسك الخيرية السعودية تُطلق منتديًا كبيرًا للشباب في القاهرة مؤسسة مسك الخيرية السعودية تُطلق منتديًا كبيرًا للشباب في القاهرة



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib