الصحافيين العرب يلجأ للمحكمة الجنائية لتقديم دعاوى قضائية ضد دولة الاحتلال

يُطالب الأمم المتحدة بتشكيل لجنة تحقيق في تلك التطوّرات الخطيرة

"الصحافيين العرب" يلجأ للمحكمة الجنائية لتقديم دعاوى قضائية ضد دولة الاحتلال

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

الاتحاد العام للصحافيين العرب
القاهرة- مينا جرجس

عقدت الأمانة العامة للاتحاد العام للصحافيين العرب اجتماعا طارئا الأربعاء، في مقر الاتحاد في القاهرة بدعوة من رئيس الاتحاد مؤيد اللامي،  لبحث التطورات الخطيرة في فلسطين والجرائم المرتكبة مِن الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني والصحافيين بالأخص.

وجدّدت الأمانة العامة للاتحاد وكل نقابات وجمعيات الصحافيين العرب الدعم الكامل للصحافيين الفلسطينيين ونقابتهم ولحق الشعب الفلسطيني بحريته واستقلاله وفي مقدمتها حق العودة إلى أرضه ووطنه، مشيدين ببسالة وشجاعة شعبنا العربي الفلسطيني في مواجهة آلة الحرب والدمار الفاشية الإسرائيلية.

واتخذت الأمانة العامة للاتحاد عددًا من القرارات تمثلت في: تشكيل خلية أزمة لمتابعة المستجدات وتفعيل قرارات الأمانة ومتابعة تنفيذ قرارات الاجتماع، والتوجه للمحاكم الدولية ومنها محكمة الجنايات الدولة لتقديم دعاوى قضائية ضد قيادات دولة الاحتلال الصهيوني ومسؤوليها السياسيين والعسكريين المسؤولين عن الجرائم المرتكبة بحق الصحافيين وتقرر تكليف فريق دفاع من محاميين بالتنسيق والتشاور مع اتحاد المحامين العرب لمتابعة هذه الملفات في القضاء الدولي.

وقررت الأمانة العامة للاتحاد التوجه إلى المقرر بحرية التعبير في الأمم المتحدة لتشكيل لجنة تحقيق عاجلة والتوجه إلى فلسطين للتحقيق في الجرائم الإسرائيلية ضد الصحافيين الفلسطينيين فورا، ومواصلة التشاور مع المقرر الخاص لمجلس حقوق الإنسان لشؤون فلسطين لحثه على الإسراع لنشر تقريره حول الوضع الخطر الذي يعيشه الصحافيون الفلسطينيون.

وجاء من بين القرارات أيضًا، توجيه رسالة إلى مفوضية الاتحاد الأوروبي لدعوة كل الدول الأوروبية لتحمل مسؤولياتها في التنديد بجرائم الاحتلال ضد الصحافيين الفلسطينيين والصحافيين العاملين في فلسطين ودعوة كل الدول الأوروبية لتحمل مسؤولياتها في حماية الصحافيين الفلسطينيين، ودعوة كل الهياكل والمنظمات النقابية عربيا وإقليميا وأمميا وكل الضمائر الحية والمجتمع الدولي للتنديد بهذه الجرائم وتكثيف التنسيق من أجل تتبع المجرمين الصهاينة بحق الصحافيين وعدم إفلاتهم من العقاب.

ودعت أمانة الاتحاد إلى تنظيم تحركات وفعاليات احتجاجية من قبل كل المنظمات الصحافية العربية، وحث وسائل الإعلام العربية على تخصيص مساحات إعلامية أوسع للتعريف بنبل القضية الفلسطينية وفضح جرائم الاحتلال مطالبة كل المجالس النيابية العربية بسن تشريعات بتجريم التطبيع خاصة التطبيع الإعلامي مع الكيان الصهيوني.

كما قررت توجيه رسالة عاجلة إلى قمة القادة العرب في المملكة العربية السعودية وتحميلهم مسؤولياتهم السياسية والأخلاقية باتخاذ قرارات تاريخية جريئة ضد العدو الصهيوني على وضع حد لاستهداف الشعب الفلسطيني وخاصة الصحافيين، بينما قررت الأمانة العامة في اجتماعها الاستثنائي إطلاق التقرير السنوي للجنة الدائمة للحريات بالاتحاد  لعام 2017 في فلسطين دعما لدور وتضحيات الصحافيين الفلسطينيين.

وأعلنت الأمانة العامة للاتحاد، إنشاء صندوق لدعم الصحافيين الفلسطينيين من خلال نقاباتهم تسهم فيه كل المؤسسات والقوى المدافعة عن حرية الصحافة وحرية الرأي والتعبير والمساندة لحق الشعب الفلسطيني في حريته وتقرير مصيره واستقلاله.

وقررت الأمانة العامة دعوة الاتحاد الدولي للصحافيين لاجتماع مشترك في أقرب وقت ممكن لتنسيق الخطوات العملية لحماية الصحافيين الفلسطينيين من جهة وملاحقة المسؤولين عن الجرائم بحقهم في جهة أخرى.​

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحافيين العرب يلجأ للمحكمة الجنائية لتقديم دعاوى قضائية ضد دولة الاحتلال الصحافيين العرب يلجأ للمحكمة الجنائية لتقديم دعاوى قضائية ضد دولة الاحتلال



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحافيين العرب يلجأ للمحكمة الجنائية لتقديم دعاوى قضائية ضد دولة الاحتلال الصحافيين العرب يلجأ للمحكمة الجنائية لتقديم دعاوى قضائية ضد دولة الاحتلال



بعد أسابيع من انفصالها عن زوجها نجم هوليوود

جينا ديوان تظهر بإطلالة بأقراط لامعة وشعر منسدل

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة الأمريكية جينا ديوان، بعد أسابيع من انفصالها عن زوجها الممثل تشانينج تاتوم، بإطلالة مميزة أبهرت محبيها وعشاقها خلال حضورها حفلة "St. Jude Hope & Heritage Gala" في دورته الخامسة، والذي أقيم في نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية. ارتدت الممثلة البالغة من العمر 37 عامًا، فستانًا أسود طويلا، منقوشًا بالأزهار متعددة الألوان، بتصميم "A LINE" وهو من تصميمات دار أزياء المصمم اللبناني زهير مراد.يأتي ظهور جينا الرائع على السجادة الحمراء، بعد مرور أسابيع على انفصالها من زوجها نجم هوليوود شانينج تاتوم" ، وقد حضرت الحفل الذي أقيم في مدينة إيست سايد في نيويورك ، مع والدها داريل ديوان. أكملت جينا إطلالتها بالأقراط المتدلية وخاتم على شكل زهور ولكنه ليس خاتم زواجها، وتركت شعرها الأسود منسدلًا بطبيعته على ظهرها وكتفيها، مع المكياج الناعم الذي أبرز ملامحها الجميلة، من خلال أحمر الشفاه الوردي، والكحل والماسكارا السوداء. استخدمت جينا تاتوم
المغرب اليوم - الرئيس الأميركي ينتقد هابرمان بسبب مقال كوهين

GMT 04:07 2018 السبت ,21 إبريل / نيسان

"Des Horlogers" أفضل فنادق سويسرا لقضاء العطلات
المغرب اليوم -

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 15:38 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تفاصيل جديدة عن كيفية هروب "بارون" المواد المخدرة في الفنيدق

GMT 20:44 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

موجة برد قارس تجتاح مناطق عدة في المغرب انطلاقًا من السبت
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib