الكشافة السورية تصبح عضوًا مؤثرًا في الرابطة العالمية للمرشدات والفتيات
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

"العربية" تمثل اللغة الرسمية الرابعة للمنظمة بعد الإنجليزية والفرنسية والإسبانية

"الكشافة السورية" تصبح عضوًا مؤثرًا في الرابطة العالمية للمرشدات والفتيات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

لكشافة السورية
دمشق ـ نور الخوام

يعتبر ترتيب وتنظيم رحلات التخييم شيئًا صعبًا، ولكن على الرغم من الحرب القائمة في سورية، إلا أن حركة فتيات الكشافة المتزايدة سيتم الاعتراف الرسمي بها قريباً. وست سنوات من الصراع المفرط دمرت البلاد تدميرًا مريعًا، وبلغ عدد السكان النازحين 45٪، ولكن في جميع الأنحاء، واصلت فتيات الكشافة للعمل في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة، وذلك من خلال القيام برحلات التخييم، فضلا عن دورات حول المواطنة واحترام الذات. هذا الأسبوع، سيصبح الكشافة السورية عضوا رسميا في الرابطة العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة، في حين أن اللغة العربية يمكن أن تصبح اللغة الرسمية الرابعة للمنظمة - بعد الإنجليزية والفرنسية والإسبانية.

وقال زين، 22 عاما، وهو أحد قادة الكشافة، يتحدث من دمشق، "عندما ننظم اجتماعات في بعض الأحيان يكون الأمر أصعب مما كان عليه في الأوقات الأخرى، "المشكلة الرئيسية في العثور على المناطق الآمنة هي عندما نريد الذهاب للتخييم ليس هناك العديد من المساحات الآمنة". واضطر العديد من الفتيات اللواتي يحضرن اللقاءات إلى مغادرة بلداتهن الأصلية وعدم قدرتهن على الالتحاق بالمدرسة وفقدوا أصدقائهن وأفراد أسرهن. وتقول زين "نحن كفرقة الكشافة نتحمل المسؤولية تجاههم كما هو الحال في الهتاف لهم، واللعب معهم ومساعدتهم".

وفي البداية، كان بعض الآباء يترددون في إرسال أبنائهم في رحلات التخييم، ولكن الأعداد تضاعفت منذ العام الماضي، حيث حضر 60 شخصا هذا الصيف. وفي دمشق تعقد الاجتماعات المحلية ثلاث مرات في الأسبوع، ويحضر الموظفون الشارات إلى البلاد بعد حضورهم للفعاليات الدولية.

وقالت نيكولا غرينستيد، رئيسة الرابطة العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة، "من الأمور المهمة جدا للفتيات الكشافة في سورية، كيفية تطبيعهن على ذلك، ومدى أهمية أن يكون لهن نشاط منظم وأن يكن قادرات على التواصل مع المنظمة العالمية، وأن يكن قادرات على الشعور بأنهن جزءًا من شيء ما". ويبدأ المؤتمر العالمي للمنظمة هذا الأسبوع في نيودلهي. إضافة إلى لعب الألعاب والغناء، يتم تثقيف الفتيات حول قضايا مثل الثقة في النفس ومنع العنف ضد المرأة. وقبل بدء النزاع السوري في عام 2011، حذرت الجماعات النسائية من أن الاغتصاب والعنف القائم على نوع الجنس يشكلان مصدر قلق بالغ. ويسمح القانون السوري للمغتصبين بتجنب العقاب بالزواج من ضحاياهم، ولا يحظر القانون العنف المنزلي على وجه التحديد. وفي العام الماضي قالت الأمم المتحدة إن القوات الحكومية والجماعات المسلحة من غير الحكومية، تقوم بعمليات اغتصاب ممنهج طوال الحرب.

وأضافت زين "تشمل الدورات المتعلقة بالعنف القائم على نوع الجنس على فتيان الكشافة وكذلك مجموعات من الفتيات. "نحن نتأكد أن الفتيات يفهمن ما هي حقوقهن، ولكن أيضا من المهم جدا أن يعي الأولاد هذا أيضا. نحن نعلم الأولاد كيفية احترام المرأة ورعايتها والدفاع عنها. نحن نثقف كلا من الجنسين كيفية رعاية بعضهم البعض، وبذل قصارى جهدهم لوقف العنف عندما يرونه يحدث ".

وتعمل الكشافة السوريون عن كثب مع الأمم المتحدة والهلال الأحمر لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للشابات المعرضات للصدمات النفسية. وتقول ريم، مفوض وعضو مجلس إدارة الكشافة في سورية، ومقرها دمشق، "بعضهم قد نزحوا، وغادروا وهاجروا مدينتهم إلى مدينة أخرى. بعضهم الآخر واجه صعوبة في رؤية مقتل شخص ما أمامهم . يقام في كل عام معسكر لأطفال الجنود الذين لقوا مصرعهم. ومن واجب المرشدين والكشافة رعاية أطفالهم وتقديم برامج خاصة لهم كل عام".

وتابعت أن أحد أهداف الكشافة السورية الرئيسية هو تعليم الفتيات عن أدوارهن كمواطنين صالحين، "ينصب التركيز على المواطنة وليس على السياسة. والهدف الرئيسي هو أنه بما أنني مواطن سوري، يجب أن يكون لدي دور في سورية - لأن الحرب تقع على الشعب السوري وليس بين الشعب السوري".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشافة السورية تصبح عضوًا مؤثرًا في الرابطة العالمية للمرشدات والفتيات الكشافة السورية تصبح عضوًا مؤثرًا في الرابطة العالمية للمرشدات والفتيات



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib