السعودية تحتضن منتدى المرأة العربية لأوّل مرة في الرياض
الخارجية الأميركية تعلن لدينا معلومات استخباراتية مؤكدة أن دمشق وموسكو تحاولان منع وتأخير دخول المفتشين الدوليين إلى دوما تجميد العضويات المستثناة بنادي الزمالك لحين العمومية تفاصيل وفاة عاملين مصريين في خزان صرف صحي بالسعودية تركي المالكي يعلن أن النظام الإيراني يغذي الإرهاب وخاصة من ناحية تهريب الصواريخ الباليستية لميليشيات الحوثي وتهديد سلامة الملاحة البحرية نصر الحريري يؤكد أن إعادة الإعمار في سورية لا يمكن أن تتم قبل الانتقال السياسي نصر الحريري يحذر من عملية عسكرية للنظام في الجنوب وأخرى في الشمال بحجة محاربة الإرهاب نصر الحريري يعلن أن عرقلة دخول المفتشين الدوليين إلى دوما يبدد الأدلة قصف عنيف على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق قصف مدفعي مستمر لقوات الجيش يستهدف مواقع وتجمعات مليشيات الحوثي 10 غارات لطيران التحالف العربي ، على مواقع الحوثيين، في مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة شمال غربي اليمن .
أخر الأخبار

دّم الخليجيات أنفسهنّ نماذج قيادية في بيئة الأعمال

السعودية تحتضن منتدى المرأة العربية لأوّل مرة في الرياض

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - السعودية تحتضن منتدى المرأة العربية لأوّل مرة في الرياض

السعودية تحتضن منتدى المرأة العربية
الرياض - المغرب اليوم

افتُتحت جلسات "منتدى المرأة العربية"، الذي يقام للمرة الأولى ضمن مؤتمر وجوائز "أفضل رئيس تنفيذي"، بلقاءات لنخبة من كبار المديرين التنفيذيين وصناع القرار والمختصين والخبراء في مجال تمكين المرأة وقيادة الأعمال في الجلسات الرئيسية، بما في ذلك "الثورة الاقتصادية" و"رواد الأعمال" و"الاقتصاد الجديد القائم على المجتمع"، إضافة إلى مواضيع أخرى كثيرة.

وبرز عنوان "نعم.. المرأة الخليجية تستطيع"، بين كبار المديرين التنفيذيين وصناع القرار والمختصين والخبراء في مجال تمكين المرأة وقيادة الأعمال في الجلسات الرئيسية لمنتدى المرأة العربية الأول ومنتدى الرؤساء التنفيذيين، الذي نظمته الأربعاء في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بجدة صحيفة "عرب نيوز"، إحدى مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، بالاشتراك مع شركة "ميديا كويست".

وبعد الانطباع الذي تركه عدد من المتحدثين، لا سيما النساء الخليجيات المشاركات في جلسات المنتدى، أمثال الإماراتية سارة فلكناز المديرة التنفيذية للابتكار في "موانئ دبي العالمية"، والسعوديات: الدكتورة لما السليمان نائبة رئيس الغرفة التجارية، والإعلامية منى أبوسليمان المذيعة في قناة "MBC"، وأمل دخان رئيسة مركز ريادة الأعمال بكلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال، وغيرهن، تفاعل الحضور وصفق كثيراً للأفكار التي طرحتها المتحدثات، بالإضافة إلى الثقافة العالية في تحديد مستقبلهن بما يخدم أوطانهن ومجتمعاتهن. 

ورأى بعض الحضور أن المرأة في البلدان العربية، بخلاف دول الخليج العربي، خضن تجربة مبكرة في المشاركة في خدمة المجتمع والمناصب القيادية، سبقت التجارب في معظم دول الخليج العربي، ورغم ذلك "فقد أثبت المرأة في دول الخليج العربي، بما فيها السعودية، أن لديها القدرة على تقديم نفسها في ما يتعلق بخدمة وطنها ومجتمعها"، كما ترى أمل دخان، إحدى المتحدثات في المؤتمر، في تعليقها لـ"الشرق الأوسط"، أمس.

وتضمن ذلك نقاشات مطولة للمتحدثين عن الدور الذي يمكن أن تقوم به المرأة العربية، والخليجية على وجه الخصوص، في خدمة مجتمعها. وأبدى النساء الخليجيات حضوراً كبيراً قياساً بتجاربهن القصيرة مقارنة ببقية نظرائهن في البلدان العربية الأخرى. 

ويرى خالد المعينا رئيس التحرير الأسبق لصحيفة "عرب نيوز" أن "النساء الخليجيات، والسعوديات على وجه الخصوص، لديهن القدرة والإمكانيات الكبيرة لتقديم أنفسهن وخدمة أوطانهن ومجتمعهن بكل إتقان"، مضيفاً: "بداية، يجدر بنا أن نقدم الشكر للأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الذي لا يألو جهداً في ما من شأنه خدمة الوطن والشباب، ودعم المرأة التي تشكل نصف المجتمع وأحد أعمدته الرئيسية للقيام بدورها الطبيعي".

ويتذكر المعينا سنوات ماضية، فيقول: "الدعم والفرص التي أتاحها ولي العهد للنساء ستخلد في التاريخ، وأنا هنا أتذكر سنوات مضت في صحيفة (عرب نيوز)، حيث لم تكن الفرص متاحة بشكل كبير كما هو الوقت الحالي، ولكن كانت هناك تجربة خاصة بصحيفة (عرب نيوز)، حيث شكل العنصر النسائي بها أكثر من النصف، ونجحت الفتيات السعوديات في تقديم أنفسهن، ولذلك أنا كلي ثقي في نجاح المرأة السعودية في ظل الدعم اللامحدود من الدولة، وسيكون للمرأة إضاءات كبيرة في العلوم والثقافة وغيرها من المجالات".

وفي ما يتعلق ببيئة العمل والجوانب الاقتصادية وريادة الأعمال، طرح النساء السعوديات المشاركات عملية من شأنها دعم عجلة الاقتصاد، سواء على مستوى المشاريع الكبيرة أو المتوسطة، وأبدى القنصل الألماني هولجر زيغلر إعجابه بما سمع، وقال في حديث لـ"الشرق الأوسط" على هامش المنتدى: "عطفاً على ما سمعت، هذا الوقت المناسب للاستفادة من هذه الطاقات النسائية في ما يعود على البلد بالنفع.

 والحقيقة أنني كنت حريصاً على حضور هذا الجزء من (منتدى الرؤساء التنفيذيين)، المتعلق بمنتدى (المرأة العربية)، وقد سمعنا قصص نجاح جميلة لعدد من النساء العرب في قطاع الأعمال، بل إن بعضهن أبدى نجاحاً مضاعفاً لما يقوم به الرجل، والحكومة السعودية تدعم بقوة النساء كجزء أصيل من المجتمع، وقد لمست ذلك بنفسي من خلال وجودي في مدينة جدة كقنصل لألمانيا، وقد التقيت نساء في سوق العمل يتحدثن بطلاقة، ولديهن إمكانات عملية كبيرة".

الحضور المشرف للنساء العربيات والخليجيات في مجال الأعمال تشهد له تجارب ناجحة، منها التميز الكبير التي ظهرت به الإماراتية سارة فلكناز، المديرة التنفيذية للابتكار في "موانئ دبي العالمية"، التي أكدت في حديثها لـ"الشرق الأوسط"، عقب مشاركتها كإحدى المتحدثات الرئيسيات في المنتدى، أن الموقع المهم الذي وصلت له بوصفها مديرة تنفيذية للابتكار في "موانئ دبي" يؤكد أن "المرأة الخليجية لديها الكثير لتقدمه، وأنا هنا لا أمثل نفسي فحسب، وإنما بقية النساء، فنحن جميعاً نسعى لخدمة أوطاننا ومجتمعاتنا. 

وبحكم أني الآن في السعودية، أحب أن أشيد بالشخصيات الجميلة المميزة من النساء السعوديات اللاتي أظهرن ما يستحق أن يمكنهم من المواقع المهمة التي تمكنهم من أداء الأدوار المناطة بهم في خدمة وطنهم".

وتزامناً مع فعاليات الأمس، أعلنت صحيفة "عرب نيوز"، الناطقة بالإنجليزية، إحدى مطبوعات المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، عن مبادرة تعتزم فيها رفع نسبة التوظيف بين الإناث لتشكل 50 في المائة من إجمالي صالة التحرير خلال أقل من عامين، وجاء الإعلان خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى، وتهدف المبادرة إلى جعل "عرب نيوز" أول صحيفة سعودية تتبنى سياسة المناصفة بين الجنسين في صالة تحريرها.

 وتندرج هذه المبادرة في سياق الخطط الإصلاحية التي تضطلع بها السعودية، وتسلّط الضوء على الحاجة الملحّة للمرأة في لعب أدوار رئيسية في المجتمع.

وقالت الإعلامية السعودية الرائدة منى أبو سليمان، بالنيابة عن "عرب نيوز": "يسرني أن أعلن رسمياً عن خطة الصحيفة الطموحة الرامية إلى المساواة بين الجنسين في صالة التحرير بحلول عام 2020". هذا، وشمل الإعلان عرض لرسالة موجهة بالفيديو، سجلها مسبقاً رئيس التحرير، فيصل عباس.

وكانت الصحيفة قد أصدرت بياناً أوضحت فيه أن نطاق المبادرة، التي أطلق عليها داخلياً اسم "50 - 50 / 2020"، سيمتد ليشمل مكاتب الصحيفة ومناطق عملياتها كافة. 

وسوف تحتوي على خدمات توظيف وتدريب وتوجيه مهني ستعمد الصحيفة إلى توفيرها، بمساعدة ودعم من المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية تحتضن منتدى المرأة العربية لأوّل مرة في الرياض السعودية تحتضن منتدى المرأة العربية لأوّل مرة في الرياض



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية تحتضن منتدى المرأة العربية لأوّل مرة في الرياض السعودية تحتضن منتدى المرأة العربية لأوّل مرة في الرياض



أكّدت أنها تقتني أشيائها من فندي وغوتشي

هاديش تتألق في ثوب لـ "جيامباتيستا فالي هوت كوتور

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
دخلت الكومديانه تيفاني هاديش في خط الموضة لنشر العلامة التجارية الجديدة في العدد الثالث من مجلة دبليو, وعلى الرغم من أن نجمة "رحلة الفتيات" ذات 38 عامًا، أثبتت قدرتها على تصميم الأزياء الراقية مثل المحترفين، فقد اعترفت لوس أنجلوس بأنها لا تحمل حقيبة يد، قائلة "فلسفتي هي، أنه مهما كانت تكاليف الحقيبة، فمهمتها أن أتمكن من الحفاظ على ذلك مبلغ من المال داخلها وليس صرفة عليها". و نهضت تيفاني هاديش ببراعة، عندما تحولت إلى عارضة أزياء من الدرجة الأولى، ففي وقت لاحق ارتدت تصميمات رونالد فان دير كيمب وكانت تبدو كخادمة من العصور الوسطى. وبعدها ظهرت مرة أخرى ووصفت بأنها "ماري أنطوانيت الجاذبية"، عندما تألقت في ثوب من تصميم "جيامباتيستا فالي هوت كوتور" مع طبقات ومستويات من التول الوردي وحزام وسط بسيط. تيفانى تعيد ارتداء نفس الفستان فى الأوسكار وتألقت  بزيها الأحمر الساحر، به في مسلسل "كارمايكل شو"

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

"كونراد رانغالي" وجهتك المفضلة لقضاء أجمل الأوقات
المغرب اليوم -

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 15:38 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تفاصيل جديدة عن كيفية هروب "بارون" المواد المخدرة في الفنيدق

GMT 20:44 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

موجة برد قارس تجتاح مناطق عدة في المغرب انطلاقًا من السبت
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib