العبدلاوي يؤكد أن المغرب تحمي المتورطين في انتهاكات حقوق الإنسان
آخر تحديث GMT 00:27:12
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

العبدلاوي يؤكد أن المغرب تحمي المتورطين في انتهاكات حقوق الإنسان

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - العبدلاوي يؤكد أن المغرب تحمي المتورطين في انتهاكات حقوق الإنسان

محمد السكتاوي مدير فرع منظمة العفو الدولية في المغرب
الدار البيضاء - جميلة عمر

نظَّمت منظمة العفو الدولية فرع المغرب في الرباط ، ندوة صحافية قدمت من خلالها التقرير السنوي 2016/2017 للمنظمة في المغرب. وخلال كلمة افتتاحية ، دعا محمد السكتاوي، مدير فرع منظمة العفو الدولية في المغرب، الحكومة المغربية إلى "الالتزام بتطبيق حقوق الإنسان محذرا من "مغبة الإجهاز عليها عبر التذرُّع بالرأي العام حفاظا على الأمن والاستقرار بخاصة في ظل ما بات يعيشه العالم من مطبات و عواصف".

و أضاف السكتاوي ، قائلا: " على السياسيين المغاربة الابتعاد عن الكذب وعن ممارسة الشعبوية واللجوء إلى الحلول السهلة واللعب على وتر: هذا ما يريده المواطنون"، مضيفا، " لا يجب أن يتاح للحكومة الإفلات من مسؤولياتها للقيام بالحقوق الاجتماعية والاقتصادية تجاه مواطنيها". واعتبر السكتاوي أن عام 2016 كان كارثيا بالنسبة إلى ملايين الناس في شتى أنحاء العالم، ممن وجدوا أنفسهم في خضم الاضطرابات عصفت بحياتهم ودمّرت بيوتهم وموارد رزقهم، في غمرة ارتكاب انتهاكات جسيمة تصل إلى حد جرائم ضد الإنسانية، مبرزا أن عام 2017 بدأ في ظل انتشار جو من عدم الاستقرار والخوف من المستقبل بسبب خطاب الكراهية والعنصرية والانعزالية.

من جهته، تطرّق صلاح العبدلاوي، المدير التنفيذي لمنظمة العفو الدولية بالمغرب، إلى أن المملكة لا تزال تحمي المتورطين في تلك الانتهاكات من العدالة بشكل صارخ، على الرغم من مرور 10 سنوات على تقديم هيئة الإنصاف والمصالحة لتقريرها، الذي مثّل علامة بارزة بشأن الانتهاكات الجسيمة التي وقعت في سنوات الرصاص. ويرى المتحدث أن حكومات دول شمال أفريقيا استمرت في ترجيح المقاربة الأمنية في التعامل مع قضايا حقوق الإنسان، كما قيّدت وأعاقت ممارسة الحق في حرية التعبير وتكوين الجمعيات والتجمع السلمي، متهما إياها باستهداف وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من سبل كتابة التعليقات على الإنترنت عن كل ما تعتبره انتقادا مسيئا أو مهينا للسلطات العامة أو الرموز أو الدين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العبدلاوي يؤكد أن المغرب تحمي المتورطين في انتهاكات حقوق الإنسان العبدلاوي يؤكد أن المغرب تحمي المتورطين في انتهاكات حقوق الإنسان



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib