عبد اللطيف حمام يشغل منصب كاتب دولة مكلفًا بوزارة التجارة التونسية
آخر تحديث GMT 20:51:32
المغرب اليوم -

عبد اللطيف حمام يشغل منصب كاتب دولة مكلفًا بوزارة التجارة التونسية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - عبد اللطيف حمام يشغل منصب كاتب دولة مكلفًا بوزارة التجارة التونسية

عبد اللطيف حمام كاتب دولة مكلفًا بالتجارة
تونس - حياة الغانمي

عيّن السبت، عبد اللطيف حمام، كاتب دولة مكلفًا بالتجارة، خلفًا لفيصل الحفيان. وولد عبد اللطيف حمام في 20 شباط/فبراير 1960 في نابل، وهو متزوج وأب لثلاثة أبناء ومتحصل على شهادة المرحلة العليا 1987 من المدرسة القومية للإدارة. 

عبد اللطيف حمام تولى مهام مدير عام الديوان الوطني للسياحة وكذلك مهام مدير عام لمركز النهوض بالصادرات. بدأ حياته المهنية كملحق في ديوان وزير الصناعة والتجارة في يونيو/حزيران 1987، فملحق بديوان وزير الاقتصاد والمال في آذار/مارس 1990 قبل أن يتم تعيينه في اكتوبر/تشرين الأول 1991، رئيس لديوان وزير البيئة والتهيئة الترابية.

وفي يونيو/جوان 1992 شغل السيد عبد اللطيف حمام خطة مدير التعاون مع بلدان أميركا الشمالية ومكلف بمهمة لدى وزير التعاون الدولي والاستثمار الخارجي. وعين في أكتوبر/تشرين الأول 20000 مكلفًا بمأمورية لدى الوزير الأول وشغل على التوالي مديرًا عامًا للتكوين وتطوير الكفاءات ومديرًا عامًا للاصلاحات والدراسات المستقبلية.

وهو نائب رئيس جمعية الصداقة تونس اليابان والمنسق الوطني لمبادرة الإدارة الرشيدة لخدمة التنمية في البلدان العربية، وكذلك المنسق الوطني للبرنامج الجهوى للتكوين في الشوون الأوروبية. وتم خلال التحوير الوزاري تعيين خليل الغرياني وزيرًا للوظيفة العمومية والحوكمة، خلفًا لعبيد البريكي الذي كان لمح في وقت سابق إلى إمكانية استقالته.. وخليل الغرياني (54 عامًا) هو عضو المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، ونائب رئيسة منظمة الأعراف، التحق بهذه المنظمة سنة 1989، واشتغل طيلة 14 عامًا، في مصلحة الشؤون الاجتماعية.

وكان للغرياني تجربة في المؤسسات الاقتصادية، حيث شغل خطة مدير عام أحد فروع شركة "دليس دانون" من 2003 إلى 2005، قبل أن يقرر سنة 2006 إطلاق مشروعه الخاص المتمثل في وحدة لإنتاج الشكلاطة والحلوى. وشغل بعد الثورة خطة عضو في الهيئة العليا لتحقيق أهداف الثورة . ومن هواياته، الفروسية والتنس والغولف، حيث ترأس الجامعة التونسية للغولف. وقرر رئيس الحكومة يوسف الشاهد وفق بلاغ صادر السبت عن رئاسة الحكومة، إجراء تعديل وزاري، تم بمقتضاه تعيين أحمد عضوم، وزيرًا للشؤون الدينية.

وولد أحمد عظوم الذي تم تعيينه رئيسًا للهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية في 12 تموز/يوليو 1954 بالقيروان وهو متحصل على الإجازة في الحقوق سنة 1977 وقد التحق بسلك القضاء في 1978، وعيّن قاضيًا لناحية القيروان في 1984 قبل أن تتم تسميته رئيسًا للمحكمة الابتدائية بنفس الجهة في 16 أيلول/سبتمبر 1988 فرئيسًا للمحكمة الابتدائية بالمهدية في 16 سبتمبر/أيلول 1989، وعيّن أحمد عظوم على التوالي رئيسًا للمحكمة الابتدائية بالمنستير في 16 سبتمبر/أيلول 1995 ورئيسًا أول لمحكمة الاستئناف في بنزرت في 16 أيلول/سبتمبر2000. وفي 28 يناير/كانون الثاني 2011 عين أحمد كاتب دولة لدى وزير المالية مكلفًا بأملاك الدولة ومن 7 مارس/آذار 2011 إلى 22 كانون الأول/ديسمبر 2011 تولى مهام وزير أملاك الدولة، وتم تعيينه في آذار/مارس 2012 موفقًا إداريًا وهو متزوج وأب لثلاثة أبناء.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد اللطيف حمام يشغل منصب كاتب دولة مكلفًا بوزارة التجارة التونسية عبد اللطيف حمام يشغل منصب كاتب دولة مكلفًا بوزارة التجارة التونسية



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 08:14 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

غويتريش يُحذر من حرب معلومات مضللة في قطاع غزة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib