العثماني يعلن رصد 15 مليار درهم لتمويل 225 مشروعًا بمراكش خلال عام
آخر تحديث GMT 09:28:31
المغرب اليوم -

العثماني يعلن رصد 15 مليار درهم لتمويل 225 مشروعًا بمراكش خلال عام

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - العثماني يعلن رصد 15 مليار درهم لتمويل 225 مشروعًا بمراكش خلال عام

رئيس الحكومة سعد الدين العثماني
الرباط - المغرب اليوم

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أنه تم رصد غلاف مالي يصل إلى 15 مليار درهم لتمويل 225 مشروعًا قيد الإنجاز بجهة مراكش أسفي، فضلًا عن إمكانية إنجاز 105 مشاريع أخرى مقترحة، في إطار تفاعل الحكومة مع احتياجات ساكنة الجهة.

وأوضح العثماني عن هذه المشاريع، خلال اللقاء التواصلي الذي نظم صباح أول أمس السبت، في مراكش، بأنها في طور المناقشة في أفق إبرام اتفاقيات إنجازها في إطار البرامج المقررة سنتي 2018 و2019، مشيرًا إلى أنه تم إحداث لجنة لتتبع البرامج والمشاريع المتعلقة بالانتظارات المرتبطة بمجالات التشغيل والصحة والتعليم والفلاحة والثقافة والصناعة التقليدية.

وأفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك ارتفع بشكل طفيف ب 0,1 في المائة في مارس 2018، مقارنة مع الشهر السابق، وأوضحت، في مذكرة إخبارية حول الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك لشهر مارس 2018، أن هذا التغير نتج عن تزايد الرقم الاستدلالي للمواد الغذائية ب 0,2 في المائة واستقرار الرقم الاستدلالي للمواد غير الغذائية.

ويلتحق الاستقلال رسميا بالمعارضة، وعين نزار بركة على حكومة 2021، ووجه المجلس الوطني لحزب الاستقلال ضربة موجعة إلى حزب العدالة والتنمية، بعد سنة ونصف من المساندة النقدية لحكومة سعد الدين العثماني.

وقرر برلمان الحزب رسميًّا الاصطفاف في المعارضة، إلى جانب الأصالة والمعاصرة، في خطوة ربطها نزار بركة، الأمين العام "للميزان"، بما تعرفه الحكومة من بطء وتيرة الاستجابة لمطالب المغاربة، واكتفاء الفريق الحكومي بتدبير إكراهات اليومي وإعلان النوايا.

وأمهل سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، وزراءه مدة سنة لإنجاز والوفاء بالمشاريع، التي وعدوا بها برلمانيين ومنتخبين ومسؤولي المؤسسات والقطاعات بجهة مراكش أسفي.

وبدأ العثماني أول أمس خلال لقاء تواصلي عقده رفقة وزاري مع المسؤولين والمنتخبين والمستثمرين وفعاليات المجتمع المدني حول الشأن التنموي بجهة مراكش أسفي صارما في قطعه لوعد المحاسبة، والتتبع والتعامل بجدية مع الملفات والقضايا والانشغالات، التي يطرحها البرلمانيون ورؤساء مجالس العمالات والأقاليم والغرف المهنية ومسؤولو عدد من القطاعات والمؤسسات، وعيا منه بأهمية جهة مراكش أسفي في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وعمقها التاريخي والثقافي العالمي.

الأحداث المغربية

دعا الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله، إلى بلورة نموذج جديد للتنمية "يعزز العدالة الاجتماعية والترابية"، وقال بنعبد الله خلال لقاء تواصلي مع ساكنة تنغير "إن هذا النموذج التنموي الجديد سيساهم بشكل ملحوظ في التخفيف من الفوارق بين مختلف جهات المملكة ويضمن التوزيع العادل لثمار النمو. كما دعا إلى اعطاء "نفس ديمقراطي جديد"، ودفعة جديدة للعملية الديمقراطية لتلبية احتياجات المواطنين"، مشيرًا إلى أن تحقيق هذه الأهداف يتطلب أحزابا سياسية قوية وذات مصداقية"، وكذا "مؤسسات قوية على جميع المستويات".

وأعرب بياطرة المجازر عن استياءهم من ظروف العمل، وأثارت المتابعة القضائية في حق الأطباء البياطرة من طرف النيابة العامة بمدينة المحمدية، والاعتداء المتكرر على الطبيبات البيطريات بالمجازر البلدية لمدينة مكناس، استياء كبيرًا في صفوف العاملين بالمجازر، وتوجيه دعوتهم للوزارة الوصية والسلطات الإقليمية إلى سن إجراءات قانونية وجسدية حقيقية تحمي البياطرة بمجازر اللحوم، خصوصا تلك غير المعتمدة على المستوى الصحي بالجهة.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العثماني يعلن رصد 15 مليار درهم لتمويل 225 مشروعًا بمراكش خلال عام العثماني يعلن رصد 15 مليار درهم لتمويل 225 مشروعًا بمراكش خلال عام



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:22 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

إنتر ميلان يحدد سعر بديل مبابي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib