راية الشهيد تقدم فيلم ناداهم البرق والمغنية ليندا بيطار في دار الأوبرا
آخر تحديث GMT 03:58:49
المغرب اليوم -

"راية الشهيد" تقدم فيلم "ناداهم البرق" والمغنية ليندا بيطار في دار الأوبرا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

دمشق - سانا

قدمت دار الأسد للثقافة والفنون بالتعاون مع الجمعية السورية لدعم أسر الشهداء مساء اليوم على مسرح الدراما احتفالية "راية الشهيد" حيث افتتحت الأمسية بدقيقة صمت على أرواح شهداء الوطن والنشيد العربي السوري تلا ذلك عرض فيلم "ناداهم البرق" سيناريو سامر محمد إسماعيل إخراج المهند كلثوم حيث تناول الفيلم مادة تسجيلية وثقت لأيام مخيم راية الشهيد الذي نظمته الجمعية السورية لدعم أسر الشهداء بالتعاون مع دار الفنون.  وقدم فيلم "ناداهم البرق" مادة بصرية عالية المستوى حققها كل من كاتب الفيلم ومخرجه بالاستناد الى ما قام أبناء وبنات الشهداء بتصويره أثناء أيام المخيم عبر كاميرا الهاتف المحمول حيث استطاع صوت الإعلامية هيام الحموي إضفاء شخصية خاصة على الفيلم من خلال قراءتها للتعليق المكتوب للمادة البصرية وقد نجح هذا العرض التسجيلي في تحقيق وثيقة خاصة عن حياة أبناء وبنات الشهداء عبر أياد صغيرة تصافحت في جبل النبي متى مكان إقامة مخيم راية الشهيد بالقرب من منطقة دريكيش كنشاط رسمته ابتسامات وجوه صغيرة اشتاقت الفرح بين أحضان الطبيعة الرائعة فنصبت الخيام وأوقدت النار ورفعت راية الشهيد فكانوا جميعاً من أبناء الشهداء وذويهم حيث استمرت فعاليات مخيم الشهيد خمسة أيام من المحبة والحيوية. ونجح فيلم "ناداهم البرق" الذي حضره كل من وزير الإعلام الاستاذ عمران الزعبي ووزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة كندة الشماط في الإضاءة على لحظات عالية من المصداقية عبر صيغة بصرية تسجيلية حققها كلثوم عن "إسماعيل" موظفاً براءة اللحظة الطفولية التي شاهدها جمهور دار الأوبرا حيث تلقف المخرج كلثوم هذه اللحظة جاعلاً من ضحكات الأطفال وخطواتهم في غابات الساحل السوري سيمفونية بصرية لافتة في تناولها لحياة الأطفال عبر قدرتهم على رفع راية الفرح والأمل لغد أفضل سيشاركون فيه ببناء وطنهم الذي ضحى آباؤهم من أجله.  كما قدمت المغنية ليندا بيطار بالشراكة مع فرقتها مجموعة من الأغنيات الرحبانية بمصاحبة موسيقية لكل من الفنانين محمد نامق على التشيللو وإبراهيم كدر على آلة الناي ورامي كنجو على آلة القانون وعامر دهبر على آلة الإيقاع حيث أدت بيطار أغنيات فيروزية افتتحتها بأغنية "شآم ما المجد" أعقبتها بأغنية "بيقولوا صغير بلدي" وأغنية "وطني" إضافة لأغنيات "طير الوروار..نسم علينا الهوى". وتخلل احتفالية راية الشهيد توزيع بطاقات "شفا" على أسر الشهداء وافتتاح بازار خيري يعود ريعه للجمعية السورية لدعم أسر الشهداء. يذكر أن الجمعية السورية لدعم أسر الشهداء تأسست عام 2012 وهي تعنى بدعم أسر الشهداء بما يضمن لهم سبل الحياة الكريمة كما تعمل على تعزيز مشاركة المجتمع وفعاليته في دعم عائلات الشهداء في سبيل بناء مجتمع سوري قوي ومتماسك مؤمن باستقلال وحرية الوطن من خلال احترام مكانة الشهيد ودوره الأساسي في بناء الوطن. ودار الفنون فضاء ثقافي يحتضن ويدعم إبداعات الشباب السوري ومركز تنويري يعنى بكل أنواع الفنون والثقافة أنشأ عام 2007 ليستقبل كل الفرق الموسيقية السورية وورش عمل مسرحية وسينمائية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

راية الشهيد تقدم فيلم ناداهم البرق والمغنية ليندا بيطار في دار الأوبرا راية الشهيد تقدم فيلم ناداهم البرق والمغنية ليندا بيطار في دار الأوبرا



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 18:14 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

مخرج فيلم"ماد ماكس" يحطم قلب تشارليز ثيرون

GMT 04:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

مقطع ويسلان بمكناس .. منعرج الموت يتربص بأرواح السائقين

GMT 08:29 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

عطر كارفن المصنوع من زهر البرتقال لطيف للرجال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib