تعرفي على اتيكيت التقديم وفنونه المختلفة
آخر تحديث GMT 15:46:08
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

تعرفي على اتيكيت التقديم وفنونه المختلفة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تعرفي على اتيكيت التقديم وفنونه المختلفة

إتيكيت التقديم للضيوف
القاهرة- شيماء مكاوي

مجالات عدة تبرهن على قوة الشخصية وقدرتها على المواجهة، ولعل على رأسها التقديم، بدءاً من تقديم الضيافة في منزلكِ، وليس انتهاءً بالتقديم التلفزيوني لمن يعملون في هذا المجال المهني.

إتيكيت التقديم للضيوف

عليكِ بداية أن ترفعي ظهركِ بطريقة صحيحة وأنتِ تحملين صينية الضيافة، وحين تهمّين بتقديمها للضيوف الجالسين إنزال جسدكِ للأسفل وليس الانحناء. تجنبي وضع عينيكِ بعينيّ الضيف وهو يتناول الطبق أو الكوب المخصص له. لا تنسي أن تقولي "تفضل" أو "تفضلي" عند الاقتراب بالصينية ولا تبقي صامتة. إن كان هناك شيء محلّى بالسكر وشيء آخر مرّ، فيجدر بكِ التنويه لذلك عند الاقتراب بالصينية. تجنبي أن تعبئي الصينية إلى حد مربك. اجعلي هناك مساحة في الصينية وصففي الأطباق أو الأكواب عليها بطريقة أنيقة ومنتظمة.

إتيكيت التقديم للعريس

التقديم للعريس يحتاج منكِ لباقة وفي الوقت ذاته أريحية في التصرفات، أي من دون تشنج وتوتر مبالغ فيه. تجنبي وضع عينيكِ في عينيّ الشخص حين تهمّين بتقديم الضيافة له ويبدأ بتناول الطبق أو الكوب. لا تنحني بظهركِ أو كتفيكِ، بل أنزلي جسدكِ للأسفل قليلاً، ولا تنسي قول "تفضل" أو "تفضلي"، وكوني مبتسمة بطريقة عفوية ولا تكوني عابسة. احرصي على نظافة الصينية والأكواب والأطباق. نوّهي لوجود مشروبات محلاّة بالسكر وأخرى من دون حين تهمّين بالتقديم. ابدأي من اليمين في التقديم، وحاولي أن تقدمي لوالدة العريس قبله، على ألاّ تتخطّي الجالسين.

إتيكيت التقديم والتعارف

احرصي أن تبادري بابتسامة لطيفة وغير مبالغ بها عند النظر في عينيّ من تتعرّفين إليه ومن يتم تقديمكِ إليه. عرّفي باسمكِ بشكل غير مطوّل ولا تبادري بتقديم معلومات خاصة عنكِ عند أول تعارف. اجعلي الحديث يأخذ طابعاً رسمياً أكثر، وتعرّفي على الخطوط العريضة في حياة الشخص من قبيل مهنته مثلاً، ولا تسألي عن أمور خاصة جداً كمثل حالته الاجتماعية أو عمره.

إتيكيت التقديم التلفزيوني

لا تكوني عابسة وفي الوقت ذاته لا تبالغي بابتسامتكِ، ولا ترتدي اللون الأبيض من دون أن تكسري ضوءه بشيء آخر؛ لأنه يبدو ساطعاً جداً على التلفاز. احرصي كذلك أن يكون مكياجكِ معتدلاً، وانظري بشكل مباشرة للكاميرا، وتدرّبي على التقديم جيداً قبل البدء؛ لئلا تصابي بالارتباك أمام الكاميرا. لا تأخذي نَفَساً أطول مما تملكين؛ لئلا تصابي ببلع الريق أثناء الحديث. تجنبي التسريحات الغرائبية والملابس التي توجد عليها كتابات؛ لئلا تشتتي انتباه المتلقي. احرصي على توديع المتلقي بابتسامة لطيفة عند انتهاء التقديم.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفي على اتيكيت التقديم وفنونه المختلفة تعرفي على اتيكيت التقديم وفنونه المختلفة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib