السعودية تهدد إيران بصنع قنبلة نووية وستفعل ما بوسعها لحماية أمنها
قوات الجيش اليمني تتمكن من قطع خط إمداد المليشيات الإنقلابية الرابط بين مديريتي زبيد والتحيتا ، في محافظة الحديدة غربي اليمن. قوات الدفاع الجوي السعودي تعترض صاروخاً باليستياً أطلقته مليشيا الحوثي باتجاه مدينة نجران . وكيل الأمين العام للامم المتحدة يدعو حكومة اليمن والتحالف إلى اتخاذ خطوات نشطة لتعزيز الإمدادات الإنسانية. وكيل الأمين العام للأمم المتحدة يؤكد أن الغارات على اليمن تسببت في مقتل عدد كبير من المدنيين غارات جوية لطيران التحالف العربي تستهدف تعزيزات عسكرية لمليشيا الحوثي الإنقلابية في وادي فضحة بمديرية الملاجم، في محافظة البيضاء وسط اليمن. غارة جوية لطيران التحالف العربي تستهدف مواقع مليشيا الحوثي بالقرب من مصنع اسمنت البرح في جبل البرقة بمديرية مقبنة، غرب مدينة تعز جنوب غربي اليمن. ارتفاع سعر الدرهم المغربي مقابل الدولار الأميركي الجمعة الدفاعات الجوية السورية تصدت للهجوم الذي استهدف مطار الضبعة في ريف حمص تعرض مطار الضبعة لعدوان صاروخي سماع دوي انفجارات في محيط مطار في ريف حمص
أخر الأخبار

السعودية تهدد إيران بصنع "قنبلة نووية" وستفعل ما بوسعها لحماية أمنها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - السعودية تهدد إيران بصنع

عادل الجبير وزير الخارجية السعودي
الرياض - المغرب اليوم

هددت السعودية، مساء أمس الأربعاء، بـ"صنع قنبلة نووية"، حال استأنفت إيران برنامجها النووي. وقال عادل الجبير وزير الخارجية السعودي في حوار مع شبكة "سي إن إن" الأميركية "إنه إذا استأنفت إيران برنامجها النووي، ستقوم السعودية بصنع قنبلة نووية"، وشدد على أن بلاده، ستفعل ما بوسعها من أجل حماية أمنها "ومواجهة الخطر الإيراني".

وتابع الجبير "إذ حصلت إيران على قدرات نووية، سنفعل كل ما في وسعنا للقيام بمثل ذلك"، وعبر عن دعم السعودية وحلفائها في المنطقة للقرار الأخير الذي اتخذه الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بالانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران.

وقال الجبير في هذا السياق "السعودية والإمارات والبحرين ومصر والأردن، تدعم القرار الأميركي بالانسحاب من هذا الاتفاق"، وانتقد الوزير الاتفاق الموقع مع إيران، معتبرًا أنه لا يحد من نفوذها في المنطقة، ولا يتطرق لتطوير صواريخها الباليستية.

وأشار الجبير إلى أن إيران عملت على استغلال ما حصلت عليه من أموال من أجل القيام بأنشطة مزعزعة للاستقرار في المنطقة، من دون مزيد من التفاصيل، ودعا المجتمع الدولي لـ"معالجة خطر السياسات الإيرانية على الأمن والسلم الدوليين".

وتتهم السعودية إيران بامتلاك مشروع توسعي في المنطقة، والتدخل في الشؤون الداخلية لدول عربية، وهو ما تنفيه طهران، وتقول إنها تلتزم بعلاقات حسن الجوار، وبعد دقائق من صدور قرار ترامب بشأن الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، أمس، أعلنت الخارجية السعودية، تأييدها وترحيبها بالقرار، وأكدت أنها "تؤيد ما تضمنه الإعلان من إعادة فرض للعقوبات الاقتصادية على إيران والتي سبق وأن تم تعليقها بموجب الاتفاق النووي".

وأعلن ترامب مساء أول أمس الثلاثاء، في خطاب متلفز، انسحاب بلاده من الاتفاق النووي مع إيران، ووقع قرارًا بفرض أعلى مستوى من العقوبات الاقتصادية عليها، وفي 2015، وقعت إيران مع الدول الخمس الكبرى الدائمة العضوية في مجلس الأمن "روسيا والولايات المتحدة وفرنسا والصين وبريطانيا وألمانيا"، اتفاقا بشأن برنامجها النووي، قبل أن تعلن واشنطن أمس الانسحاب منه.

وينص الاتفاق على التزام طهران بالتخلي لمدة لا تقل عن 10 سنوات، عن أجزاء حيوية من برنامجها النووي، وتقييده بشكل كبير، بهدف منعها من امتلاك القدرة على تطوير أسلحة نووية، مقابل رفع العقوبات عنها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية تهدد إيران بصنع قنبلة نووية وستفعل ما بوسعها لحماية أمنها السعودية تهدد إيران بصنع قنبلة نووية وستفعل ما بوسعها لحماية أمنها



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية تهدد إيران بصنع قنبلة نووية وستفعل ما بوسعها لحماية أمنها السعودية تهدد إيران بصنع قنبلة نووية وستفعل ما بوسعها لحماية أمنها



حضرت متألقة في حدث "إيمي إيلي" في بيفرلي هيلز

داكوتا فانينغ تكشف أسرارًا عن العمل التلفزيوني Alienist

باريس - مارينا منصف
تلعب داكوتا فانينغ دور سكرتيرة عنيدة في القرن التاسع عشر في الدراما النفسية التليفزيونية Alienist. وبدت داكوتا فاننج حديثة وجميلة ورقيقة تمامًا يوم الأربعاء عندما ارتدت فستانًا أزرق لحضور حدث "إيمي إيلي" في بيفرلي هيلز. وانضم إليها النجم دانييل بروهل ولوك إيفانز (24 عامًا) على السجادة الحمراء. وارتدت نجمة فيلم الحرب العالمية ثوبًا مذهلًا مع زوج من الكعب العالي التي أضافت بضع بوصات إلى طولها. وتركت الشقراء شعرها ذو التموجات الذهبية منسدل. وكانت متألقة على السجادة الحمراء، وتدور أحداث Alienist في عام 1896، وهو فيلم درامي عن قصة تيبرت النفسية، عندما استحوذت سلسلة من جرائم القتل البشعة للبغايا على مدينة نيويورك. وفي حديثها مع صحيفة جلامور في وقت سابق من هذا العام، كشفت داكوتا أن فضيحة وينشتاين حدثت أثناء الإنتاج، مما جعلها تدرك مدى ملاءمة شخصيتها سارة، التي تعمل كسكرتيرة لمفوض الشرطة. وقالت: "أتمنى لو لم يكن الأمر

GMT 07:55 2018 الخميس ,24 أيار / مايو

سمر مبروك تطلق مجموعة جديدة من أزياء رمضان
المغرب اليوم - سمر مبروك تطلق مجموعة جديدة من أزياء رمضان

GMT 06:18 2018 الخميس ,24 أيار / مايو

"داعش" يستغل "غوغل بلس" لعمل حسابات متطرفة
المغرب اليوم -

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 19:54 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الدرهم يتراجع أمام الأورو والدولار في أول أيام تحرير سعره
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib