سكان مونتريال يحوّلون الصقيع دفئًا في احتفالات الليلة البيضاء

سكان مونتريال يحوّلون الصقيع دفئًا في احتفالات "الليلة البيضاء"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سكان مونتريال يحوّلون الصقيع دفئًا في احتفالات

احتفالات "الليلة البيضاء"
مونتريال - المغرب اليوم

اختتم قبل أيام سكان مونتريال احتفالاتهم بالدورة الـ14 لـ "الليلة البيضاء"، التي استمرت عروضها حتى مطلع الفجر، في إطار انتهاء المواسم الشتوية الفنية، ورغم البرد والصقيع، ما زالت تلك الاحتفالات تشكل الحدث الأكثر حضوراً وإثارة للفرح والحماسة. وهذا العام، بلغ سجّل زوار هذه الاحتفالية رقماً قياسياً تجاوز 350 ألف زائر من داخل كندا وخارجها. 

وتضمنت الموسيقى والرقص والشعر والسينما والمسرح والثقافة والعلوم والترفيه والمواكب الكرنفالية الجوالة. فجرى عرض البعض في صالات مقفلة استأثرت بلدية مونتريال لأول مرة بجانب كبير منها، إذ نظمت «جدارية جماعية» من الجمهور الذي حمل شعار المدينة المنفتح على مجمل الثقافات والفنون، وواكبته فرقة موسيقية في أروقة القصر البلدي اطلع خلالها على معالمه السياحية والحضارية والتاريخية. 

وشهدت باحة المجلس، لقاء تنافسياً بين عازفي الموسيقى المعاصرة والكلاسيكية من جهة وقراءات من «الليلة البيضاء» تعاقب على تلاوتها فتية من المولعين بمطالعة قصص لمشاهير الأدب والشعر على وقع معزوفات موسيقية للبناني الكندي ألان فرح، أما المشهد الاستعراضي المجاني الكبير، فكان في الهواء الطلق، ونقلت وقائعه على شاشات عملاقة ولفت نشاطاته أنواراً متلألئة تقاطعت مع أشعة الليزر الزرقاء، فاستحال ليل مونتريال نوراً وضياء وصقيعها وهجاً ودفئاً. وفي الوقت ذاته، كانت ساحات المدينة تواصل السهر حتى مطلع الفجر على وقع العديد من الحفلات الراقصة والعروض الغنائية والموسيقية التي توالت على تقديمها فرق محلية وعالمية. وكانت أصداء التانغو والتكنو السريعة والجاز والبوب والفلامنكو والروك تتردد في معظم أنحاء مونتريال ومحيطها الخارجي. كما شهدت شوارع مونتريال القديمة عروضاً كوميدية جوالة شاركت فيها نخبة من متخرّجي «المدرسىة الوطنية للفكاهة». فكانت تواجه خلال سيرها بصيحات الفرح والدعابة والإعجاب.

ولم تغب فنون الشارع عن المشهد الفني الخارجي. فقد شكلت عروض الغرافيتي بأشكالها والوانها ورسومها الشعبية والرقمية وغاياتها، لوحات جدارية غنية بالنقد الفني والاجتماعي والسياسي. وانتهت الليلة البيضاء بعرض من موسيقى الهيب هوب الذي ألهب حماسة الحضور، خصوصاً الشباب، ووضعت البلدية في خدمة المحتفلين حافلات مجانية من النقل العام (مترو وباصات) بغية تأمين عودة سالمة وآمنة إلى منازلهم. وحظيت «مونتريال البيضاء» كعادتها بتنويه الصحافة الكندية، واعتبرتها «محطة وطنية مهمة في صناعة السياحة الشتوية»، و «إحدى الأيقونات الفنية في العالم»، كما كان هناك من وصفها بـ «ليلة تحدٍ بين صقيع البرد والثلج وبين دفء الرقص والموسيقى».

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سكان مونتريال يحوّلون الصقيع دفئًا في احتفالات الليلة البيضاء سكان مونتريال يحوّلون الصقيع دفئًا في احتفالات الليلة البيضاء



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سكان مونتريال يحوّلون الصقيع دفئًا في احتفالات الليلة البيضاء سكان مونتريال يحوّلون الصقيع دفئًا في احتفالات الليلة البيضاء



ضم كبار النجوم مثل كيم كارداشيان وكاني ويست

بيلا حديد بإطلالة خاطفة في حدائق قصر باريزيان

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت بيلا حديد في حدائق قصر باريزيان الملكي الخلاب، في الوقت الذي بدأ فيه المخرج الفني الجديد لشركة لفيو فيتون، فيرجيل أبلوه عرض المجموعة الفرنسية الجديدة لربيع وصيف 2019 بعد ظهر يوم الخميس. وكانت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عامًا تحظى باهتمام كبير بعد ظهورها في بدلة رومنر حمراء قصيرة نابضة بالحياة عندما انضمت إلى الضيوف بما في ذلك كيم كارداشيان وكاني ويست وكيلي جينر وريهانا في أسبوع باريس للأزياء. الكعوب الحمراء وأكملت الكعوب الحمراء المطابقة بنفس درجة اللون المظهر اللافت للنظر لبيلا، في حين أن الجوارب الشفافة والحقيبة البسيطة المربوطة بين الخصر والقدم جعلتها متفردة، وحجبت بيلا عينها وراء نظارة شمسية صفراء اللون، واستقرت في مقعد في الصف الأمامي، واختارت مكياجها من الألوان الناعمة، وتعتبر بيلا جديدة في ميلان، حيث انضمت إلى حديثًا إلى فريق عائلة كاردشيان . ويبدو أنها عادت إلى ذا ويكند خلال عطلة نهاية الأسبوع في العاصمة

GMT 08:51 2018 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

تصميم كلاسيكي جديد لفندق أنداز يجعله أكثر فخامة
المغرب اليوم - تصميم كلاسيكي جديد لفندق أنداز يجعله أكثر فخامة

GMT 04:55 2018 الخميس ,21 حزيران / يونيو

"وايت هافن" يعتبر من أفضل الشواطئ في أستراليا
المغرب اليوم -

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 19:54 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الدرهم يتراجع أمام الأورو والدولار في أول أيام تحرير سعره
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib