مهاجرة غير شرعية تسترد ابنها في مطار بالتيمور بعد شهر
آخر تحديث GMT 13:19:53
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

مهاجرة غير شرعية تسترد ابنها في مطار بالتيمور بعد شهر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مهاجرة غير شرعية تسترد ابنها في مطار بالتيمور بعد شهر

مهاجرة غير شرعية تسترد ابنها
واشنطن ـ رولا عيسى

تمكنت المهاجرة غير الشرعية من غواتيمالا، ماريانا دي غيسس ميخا، 38 عامًا، من احتضان ابنها داروين مرة أخرى، بعد أكثر من شهر من انفصالهما على الحدود، والتقت بابنها في مطار بالتيمور واشنطن الدولي، في ميريلاند، بعد ساعات من تصريح محامي وزارة العدل لمحكمة قضائية بإطلاق سراح الطفل.

ذهبت إلى تكساس مع نجلها بعد الإفراج عنه
ورفعت ميخا دعوى قضائية في محكمة اتحادية لاستعادة طفلها، ووافقت وزارة العدل على الإفراج عن نجلها بعد تقدمها بطلب لجوء سياسي، وحين التقت بطفلها بدأت في البكاء، وكذلك داروين، ثم قالت للصحافيين إنها لن تبتعد عنه مرة أخرى.وبدا داروين هادئًا حين التقى والدته، ومن ثم لفته في بطانية، وأخبرته أنها تحبه، وكان الطفل خجولًا أمام الكاميرات، ولم يقل أي شيء، ولكنه أمسك بيد أمه أثناء سيرهما.

مهاجرة غير شرعية تسترد ابنها في مطار بالتيمور بعد شهر

وقالت ميخا لصحيفة واشنطن بوست إن ابنها كان غاضبًا، موضحة " انظروا إلى وجهه، إنه حزين، ولكن سنكون سويًا ولن يتمكن أحد من فصلنا مجدداً".

وعلقت ميخا على فصل الأطفال عن أمهاتهم، قالت "على الأمهات القتال من أجل أطفالهن، علينا الاستمرار في القتال لاستعادة أطفالنا".وكان على ميخا وابنها السفر إلى تكساس، حيث سيعيشان أثناء البت في طلب اللجوء الخاص بهما، ووفقًا لدعوى ميخا، لم توجه المحكمة تهمة دخولها البلاد بطريقة غير قانونية، وفي الدعوى وضعت 7 هيئات اتحادية و10 مسؤولين كبار على لائحة الاتهام.

تنوي مساعدة الأمهات الأخريات
وتعد دعوى ميخا هي الأولى ضد الحكومة الفيدرالية في سياق تمسكها بقانون الهجرة الاتحادي، وفي هذا السياق، قالت ميخا " لا أركز على السياسة، ينصب تركيزي الأساسي على استعادة ابني بين ذراعي، أنا أم والأمهات يناضلن من أجل أبنائهن، وآمل أن تساعد قصتي الأمهات الأخريات".

وعلمت ميخا أنها ستجتمع بابنها مرة أخرى في وقت سابق من يوم الخميس، قبل دقائق من جلسة المحكمة الفيدرالية، وقالت "كل ما أريده هو أن أكون مع ابني، أريد أن أراه، أقدر كثيرًا المحامين ومساعديهم، أريد أن أكون مع ابني، أريد أن أراه مرة أخرى".

واتُخذ القرار بعد يوم من توقيع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، على أمر تنفيذي، ينهي سياسة فصل الأطفال عن عائلتهم المهاجرين غير الشرعيين، ولكن الأمر لم يوضح مصير 2300 طفل تم فصلهم بالفعل عن عائلاتهم، وكيف سيتم إعادتهم لعائلاتهم.

وأعرب محامو ميخا عن نيتهم لتوسيع نطاق دعواها إلى دعوى قضائية؛ للمساعدة في جمع شمل الأطفال الآخرين، حيث قال محامي ميخا، ماريو ويليامز، لشبكة سي إن إن الإخبارية "هذا الطفل ليس الوحيد، هناك الآلاف من الأطفال في وضع مماثل، ويجب أن نفعل شيء حيال ذلك".

تطالب بتعويض عن الأضرار النفسية
وقال إنه سيعمل أيضًا مع ميخيا وابنها في الأيام المقبلة؛ لتحديد ما إذا كان قد تم تخديره أو معاملته بشكل سيء أثناء وجوده في حجز الحكومة، كما زعم بعض القاصرين المهاجرين.وطالبت ميخا بتعويض عن الألم والمعاناة، ومن غير الواضح ما إذا كانت الحكومة ستوافق على طلبها؛ لتجنب لجوئها إلى المحاكم.

وفي الدعوى القضائية، وصفت مشهداً مؤلمًا للقلب عندما دخل عملاء يرتدون الزي الرسمي زنزانتها وأخذوا الولد الذي صرخ من أجل والدته.وقال محاميها، إنها دخلت مع ابنها إلى الولايات المتحدة من خلال مدينة سان لويس في ولاية أريزونا، في 19 مايو / أيار، وذهبت إلى عملاء حرس الحدود الأميركيين بنية طلب اللجوء، بسبب سوء المعاملة الزوجية، حيث عنف زوجها لتناوله المشروبات الكحولية، وهو دومًا يهددها بالقتل.

مهاجرة غير شرعية تسترد ابنها في مطار بالتيمور بعد شهر

وتؤكد أن مسؤولي الهجرة أخذوا الصبي منها، موضحة " الرجال الذين يرتدون الزي الأخضر، وكلاء الحدود، هم من أخذوا ابني، دون أن يخبروني السبب، أخذوا طفلي البالغ من العمر سبع سنوات"، ويلفت محاميها إلى أنها لم تتسلم أي ورقة تدلها على مكان تواجد ابنها أو حالته الصحية أو وضعه.

وسُمح لها بنشر السندات القضائية بعد تجاوزها مقابلة في وزارة العدل، وإقناعها لمسؤولي الهجرة أن منزلها في غواتيمالا يعرض حياتها للخطر.

وبعد إطلاق سراحها تمكنت ميخا من إجراء مكالمة هاتفية واحدة مع داروين، حيث أخبرها الوكلاء أنه في مكان ما في فينيكس، وأكد المحامي أن ابنها كان يبكي ويصرخ أثناء المكالمة، ولكن المسؤول أخبرها أنه على ما يرام، ولكنه استمر في الصراخ والقول بصوت حزين ماما! ماما! ماما!".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهاجرة غير شرعية تسترد ابنها في مطار بالتيمور بعد شهر مهاجرة غير شرعية تسترد ابنها في مطار بالتيمور بعد شهر



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib