قرية برتغالية تُشجِّع الأطفال على التدخين والسلطات لم تتدخل

قرية برتغالية تُشجِّع الأطفال على التدخين والسلطات لم تتدخل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - قرية برتغالية تُشجِّع الأطفال على التدخين والسلطات لم تتدخل

طقوس احتفالات عيد الغطاس في البرتغال
لشبونة ـ عادل سلامه

جرت احتفالات عيد الغطاس على قدم وساق في جميع أنحاء العالم، إذ خرج الناس في دروفيز للاحتفال بهذا المهرجان المسيحي، وكانت هناك فعاليات أقيمت بمناسبة هذا اليوم في جميع أنحاء العالم، مع الاحتفالات التقليدية في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط.

قرية برتغالية تُشجِّع الأطفال على التدخين والسلطات لم تتدخل

كان التقليد الأكثر إثارة للاهتمام في قرية فال دي سالغيرو في البرتغال، والذي يسمح للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 أعوام بتدخين السجائر خلال احتفالات عيد الغطاس.
قرية برتغالية تُشجِّع الأطفال على التدخين والسلطات لم تتدخل

يدخن الأطفال السجائر بالقرية في شمال البرتغال خلال الاحتفال التقليدي، ويسبب هذا التقليد احتجاجا ويواجه انتقادات قوية من الغرباء، ومع ذلك يقول السكان المحليون إن هذه الممارسة هي تقليد قديم منذ قرون، على الرغم من أن لا أحد متأكد ما يرمز أو لماذا الآباء يقومون بشراء علب من السجائر لأطفالهم وتشجيعهم على المشاركة.

قرية برتغالية تُشجِّع الأطفال على التدخين والسلطات لم تتدخل

ويعدّ السن القانونية لشراء التبغ في البرتغال هي 18، لكن لا شيء يمنع الآباء من إعطاء الأطفال السجائر، والسلطات البرتغالية لا تتدخل لوقف هذه الممارسة، وتقول غيلهيرمينا ماتيوس، وهي صاحبة مقهى تبلغ من العمر 35 عاما، إن العرف هو السبب في أنها تعطي سجائر لابنتها، وقالت السيدة ماتيوس: "أنا لا أرى أي ضرر في ذلك لأنها لا تدخن حقا، فإنها تستنشق الدخان وتزفره على الفور".

عيد الغطاس وفقا للتقاليد الأرثوذكسية، يرمز إلى اليوم الذي عمد يسوع المسيح من قبل يوحنا المعمدان، وكجزء من التقليد، سوف يلقي كاهن بالصليب في الماء للرجال المحليين لاسترداده، والرجل الذي ينجح في العثور على الصليب يباركه الكاهن ويكون له حظا سعيدا العام المقبل.

يشهد المسيحيون هذا الاحتفال في جميع أنحاء العالم اليوم بعدد من الطرق المختلفة، وظهر البابا فرانسيس في هذا الحدث المقدس مع القداس المقدس في كنيسة القديس بطرس في السادس من كانون الثاني/يناير, وحث أتباعه على مقاومة أي ميول نحو الغطرسة والعطش للسلطة والثروات.

وقال البابا أيضا الناس يستطيعون العيش بحال أفضل مع وجود "الصحة، والقليل من المال وقليلا من وسائل الترفيه"، بيد أنه حث الناس في إنحاء العالم على بذل المزيد من الجهود لمساعدة الفقراء وغيرهم ممن يحتاجون إلى المساعدة، وحثهم على الإعطاء بحرية دون توقع أي شيء في المقابل.

وفي روسيا، احتشد المسيحيون الأرثوذكس في الكنائس ليقفوا جنبا إلى جنب في ليلة عيد الميلاد.

يذكر أن الأرثوذكس الروسي، مثله مثل العديد من الطوائف الأرثوذكسية الأخرى، يحتفلون بعيد الميلاد يوم 7 يناير/ كانون الثاني، وحضر الرئيس فلاديمير بوتين قداسا في كنيسة ست سيميون وآنا في سانت بطرسبرغ، مسقط رأسه.

وعرضت القنوات التلفزيونية الحكومية بثا مباشرا له من كاتدرائية المسيح المخلص الضخمة والمتطورة.

في أستراليا، اجتمع الكهنة اليونانيون في موكب للاحتفال بعيد الغطس الأرثوذكسي اليوناني في خليج يارا في سيدني، وكجزء من احتفالاتهم، ينتظر المشاركون الذكور الحصول على هدية وتقبيل يد الأسقف، ثم، كجزء من تقاليدهم، سوف يقوم الكاهن برمي الصليب في الماء للرجال المحليين لاسترداده، والرجل الذي ينجح في العثور على الصليب يباركه الكاهن ويكون له حظا سعيدا للعام المقبل، وقد احتفل الآلاف من الناس في جميع أنحاء أستراليا باليوم المقدس، وكذلك احتفال معمودية يسوع المسيح، ويعرف عيد الغطاس باسم يوم الملوك الثلاثة.

كانت هناك أيضا سلسلة من الاحتفالات في جميع أنحاء الولايات المتحدة للاحتفال بعيد الغطاس هذا العام, أكثر من 50 رجلا يغوصون في المياه الباردة لا يرتدون سوى قمصان وسراويل قصيرة لاستعادة الصليب السبت 6 يناير 2018 في تاربون سبرينغز بولاية فلوريدا، ودرجات الحرارة غير المعتادة في فلوريدا بعد عاصفة شتوية لم تثنِهم عن القيام بغطس سنوي كجزء من أكبر احتفال عيد الغطاس في الولايات المتحدة.

في فلسطين، حضر الرئيس محمود عباس قداس منتصف الليل الأرثوذكسي في كنيسة المهد في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية. وصافح بطريرك القدس الأرثوذكس في القدس ثيوفيلوس الثالث وهم يحتفلون بالليل المقدس, غير أن الفلسطينيين احتجاجا على بيع أراضي الكنسية للإسرائيليين اشتبكوا مع الشرطة الفلسطينية في بيت لحم قبل مراسم الأرثوذكس اليونانية. 

وأقيمت الاحتفالات واسعة للاحتفال بهذه المناسبة، وكان هناك أيضا قداس عيد الميلاد في كنيسة سانت بورفيريوس في مدينة غزة حيث حضرها عدد من المصلين. عقد الأسقف الأرثوذكسي أليكسيوس قداس عيد الميلاد الأرثوذكسي في كنيسة سانت بورفيريوس.

في إثيوبيا، جاءت أعداد كبيرة من المصلين الأرثوذكس للاحتفال بعيد الميلاد، حيث إنها تتبع التقويم الرومي. حضر الحجاج الأرثوذكس جلسة صلاة في الكنيسة الأرثوذكسية قبل عيد الميلاد الإثيوبي في لاليبيلا، إثيوبيا.

كانت هناك احتفالات واسعة النطاق في جميع أنحاء البلاد مع أشجار عيد الميلاد، والأضواء والحشود يتدفقون للاحتفال الحدث المقدس.

يبدو أن أديس أبابا هي مركز الاحتفالات مع المسيحيين الأرثوذكس الذين يستمتعون بأوقاتهم في الشوارع، كما كانت هناك خدمة في كنيسة بول ميدهانيالم الأرثوذكسية التي اجتذبت المئات من المصلين، في الخدمة، يمكن أن ترى الناس وهم يرقصون ويبتسمون ويلعبون الآلات الموسيقية وهم يحتفلون.​

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قرية برتغالية تُشجِّع الأطفال على التدخين والسلطات لم تتدخل قرية برتغالية تُشجِّع الأطفال على التدخين والسلطات لم تتدخل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قرية برتغالية تُشجِّع الأطفال على التدخين والسلطات لم تتدخل قرية برتغالية تُشجِّع الأطفال على التدخين والسلطات لم تتدخل



أضافت زوجا من الأحذية الأنيقة مع تطبيق المكياج الناعم

مارغوت روبي تخطف الأنظار بإطلالة لامعة من الترتر

لندن ـ ماريا طبراني
جذبت النجمة الشهيرة مارغوت روبي، الأنظار إلى إطلالتها الأنيقة خلال العرض الأول لفيلمها الجديد "I, Tonya"، في المملكة المتحدة، وهو الفيلم الذي ترشحت من خلاله للأوسكار لجائزة أفضل ممثلة عن دورها فيه. ويبدو أن النجمة العالمية تخطو خطوات النجمات الأكثر تألقًا استعدادًا لحفل توزيع جوائز الأوسكار، حيث ظهرت بإطلالة لامعة على السجادة الحمراء للترويج عن فيلمها الجديدة في سينما "كورزون مايفير" في لندن مساء الخميس، وبدت النجمة البالغة من العمر 27 عاما، مذهلة في فستان طويل ذو أكمام طويلة من توقيع دار أزياء "Louis Vuitton"، يتميز بتطريزه بالترتر الأسود والأبيض اللامع، وأضافت زوجا من الأحذية الأنيقة باللون الأسود مع المكياج الناعم الذي تميز بظلال العيون البيضاء ولمسة من أحمر الشفاه النيود. غير تألقها، أظهرت روبى مدى لطفها عندما التقطت العديد من الصور التذكارية برفقة محبيها، كما قامت بإجراء عدد من المقابلات التلفزيونية، فنجمة فيلم "ذئب وول ستريت"، التي

GMT 08:27 2018 الجمعة ,16 شباط / فبراير

جولة قصيره ورائعة في المدينة الساحرة هونغ كونغ
المغرب اليوم - جولة قصيره ورائعة في المدينة الساحرة هونغ كونغ

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 15:38 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تفاصيل جديدة عن كيفية هروب "بارون" المواد المخدرة في الفنيدق

GMT 20:44 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

موجة برد قارس تجتاح مناطق عدة في المغرب انطلاقًا من السبت

GMT 19:54 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الدرهم يتراجع أمام الأورو والدولار في أول أيام تحرير سعره

GMT 05:32 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

والدة سجين تشتكي تعرضه لـ"اغتصاب جماعي"
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib