المغرب اليوم  - السجن 6 أشهر لمسلم متحول امتلك بطاقة هوية مزيفة في بريطانيا

السجن 6 أشهر لمسلم متحول امتلك بطاقة هوية مزيفة في بريطانيا

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - السجن 6 أشهر لمسلم متحول امتلك بطاقة هوية مزيفة في بريطانيا

المسلم المتحول ريكاردو ماكفارلان
لندن - سليم كرم

حُكم الجمعة، على مسلم متحول كان يُصلي مع أحد منفذي هجوم جسر لندن، بالسجن ستة أشهر، بسبب امتلاكه وثائق هوية مزورة، وقد اعتقل ريكاردو ماكفارلان، البالغ من العمر 30 عامًا، بعد العثور على بطاقة هوية إسبانية وهمية داخل حاملة سيارته "نيسان ميكرا" الزرقاء عندما تم توقيفه بعد عملية توقف روتيني للشرطة في يوليو/تمّوز الماضي.

وكان ماكفارلان قد شُوِهد مع القاتل خورام بوت في فيلم"‘Jihadi Next Door" الوثائقي الذي بثته القناة الرابعة، والذي حقق 1.2 مليون مشاهدة عندما بُث في يناير/كانون الثاني من العام الماضي، والذي حظر عرض واعظ الكراهية، أنجم تشودري، وكان من المقرر أن يواجه ماكفارلان محاكمة لانتهاكه قانون "اسبو" الذي يمنع من الاقتراب من أفراد الشعب "من أجل تطبيق الشريعة" في مارس/ آذار من العام الماضي.

وقد طُلب أيضًا من المسلمين المتحولين أن يبتعدوا عن تشودري، بيد أنه  هو ونحو 20 رجلًا آخرين اتهموا بإقامة كشك في شارع أوكسفورد في وسط لندن، حيث دعوا إلى فرض قوانين إسلامية صارمة في جميع أنحاء المملكة المتحدة، ولم تتمكن محاكمته من المضي قدمًا كما كان مخططًا، لأن الشاهد الرئيسي في القضية المرفوعة ضده، وهو حارس أمن مسلم من شركة "توب شوب"، اتصل بالمدعين العامين لإبلاغهم أنه توجه إلى المغرب في "حالة طوارئ عائلية".

وكان على المدعين العامين أن يثبتوا أن أعمال ماكفارلين تسببت في "المضايقات والانزعاج والضيق" لإدانته بانتهاك أسبو، ولم يتعرف حارس الأمن على ماكفارلان، لكنه قدم وصفًا،  قال الادعاء إنه يتطابق مع ما كان يرتديه ماكفارلين في لقطات الكاميرات التلفزيونية في مكان الحادث. 

ومع ذلك، علِمت محكمة سونوارك كرون، أن الرجل قد غادر البلاد في الواقع في عطلة تم حجزها مسبقًا، وقال المدعي العام، ألكسندر جودي: "هذا المتهم يواجه اثنين من لوائح الاتهام، واحدة لخرق نظام السلوك الاجتماعي والثانية تتعلق بحيازة وثيقة هوية زائفة، وقد أقر بأنه مذنب في وثيقة الهوية".

وأضاف المدعي العام: "كان من المقرر أن يُحاكم في 29 آب / أغسطس لخرق نظام السلوك الاجتماعي، إلا أن أحد شهود الادعاء الرئيسيين اتصل بالمحكمة في يوم المحاكمة قائلًا إنه كان في حالة طوارئ عائلية، وتم تصوير ماكفارلين في ريجنتس بارك قبل أن يقتل خورام بوت ثمانية أشخاص ويصيب 48 بجروح في حادثة سيارة مروعة مع رشيد رضوان ويوسف زغبة يوم 3 يونيو/حزيران.

وذكر روي هيدلام، المحامي، للمحكمة أنه على الرغم من الانتماء "لا يوجد أي اقتراح بأنه شارك في نشاط إرهابي" أو يعتزم عبور الحدود باستخدام بطاقة وهمية"، مضيفًا "ليس هناك أي مؤشر أنه حاول استخدامه لأي غرض كان، لقد أراد وثيقة هوية، وثيقة هوية إسبانية، بصورته وباسمه لتمكينه من العمل في إسبانيا".

ولاحظ القاضي بيتر تستار أن "كل ذلك غريب جدًا"، خاصة مع الأخذ في الاعتبار حقيقة أن حساب ماكفارلين لم يكن بحاجة إلى بطاقة الهوية في المقام الأول، وقال "لقد حُكم عليه بالسجن لمدة ستة أشهر في تلك الظروف، وقراري هو أن هذه هي العقوبة التي يستحقها في هذا الاتهام"، وفي الشهر الماضي رفض أن يقف أمام قاض قال له: "هذه ليست محكمة دين".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - السجن 6 أشهر لمسلم متحول امتلك بطاقة هوية مزيفة في بريطانيا  المغرب اليوم  - السجن 6 أشهر لمسلم متحول امتلك بطاقة هوية مزيفة في بريطانيا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - السجن 6 أشهر لمسلم متحول امتلك بطاقة هوية مزيفة في بريطانيا  المغرب اليوم  - السجن 6 أشهر لمسلم متحول امتلك بطاقة هوية مزيفة في بريطانيا



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة

GMT 01:39 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"

GMT 20:54 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

بطارية هاتف "iPhone 8" أصغر من بطارية هاتف "iPhone 7"

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib