السجن 6 أشهر لمسلم متحول امتلك بطاقة هوية مزيفة في بريطانيا

السجن 6 أشهر لمسلم متحول امتلك بطاقة هوية مزيفة في بريطانيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - السجن 6 أشهر لمسلم متحول امتلك بطاقة هوية مزيفة في بريطانيا

المسلم المتحول ريكاردو ماكفارلان
لندن - سليم كرم

حُكم الجمعة، على مسلم متحول كان يُصلي مع أحد منفذي هجوم جسر لندن، بالسجن ستة أشهر، بسبب امتلاكه وثائق هوية مزورة، وقد اعتقل ريكاردو ماكفارلان، البالغ من العمر 30 عامًا، بعد العثور على بطاقة هوية إسبانية وهمية داخل حاملة سيارته "نيسان ميكرا" الزرقاء عندما تم توقيفه بعد عملية توقف روتيني للشرطة في يوليو/تمّوز الماضي.

وكان ماكفارلان قد شُوِهد مع القاتل خورام بوت في فيلم"‘Jihadi Next Door" الوثائقي الذي بثته القناة الرابعة، والذي حقق 1.2 مليون مشاهدة عندما بُث في يناير/كانون الثاني من العام الماضي، والذي حظر عرض واعظ الكراهية، أنجم تشودري، وكان من المقرر أن يواجه ماكفارلان محاكمة لانتهاكه قانون "اسبو" الذي يمنع من الاقتراب من أفراد الشعب "من أجل تطبيق الشريعة" في مارس/ آذار من العام الماضي.

وقد طُلب أيضًا من المسلمين المتحولين أن يبتعدوا عن تشودري، بيد أنه  هو ونحو 20 رجلًا آخرين اتهموا بإقامة كشك في شارع أوكسفورد في وسط لندن، حيث دعوا إلى فرض قوانين إسلامية صارمة في جميع أنحاء المملكة المتحدة، ولم تتمكن محاكمته من المضي قدمًا كما كان مخططًا، لأن الشاهد الرئيسي في القضية المرفوعة ضده، وهو حارس أمن مسلم من شركة "توب شوب"، اتصل بالمدعين العامين لإبلاغهم أنه توجه إلى المغرب في "حالة طوارئ عائلية".

وكان على المدعين العامين أن يثبتوا أن أعمال ماكفارلين تسببت في "المضايقات والانزعاج والضيق" لإدانته بانتهاك أسبو، ولم يتعرف حارس الأمن على ماكفارلان، لكنه قدم وصفًا،  قال الادعاء إنه يتطابق مع ما كان يرتديه ماكفارلين في لقطات الكاميرات التلفزيونية في مكان الحادث. 

ومع ذلك، علِمت محكمة سونوارك كرون، أن الرجل قد غادر البلاد في الواقع في عطلة تم حجزها مسبقًا، وقال المدعي العام، ألكسندر جودي: "هذا المتهم يواجه اثنين من لوائح الاتهام، واحدة لخرق نظام السلوك الاجتماعي والثانية تتعلق بحيازة وثيقة هوية زائفة، وقد أقر بأنه مذنب في وثيقة الهوية".

وأضاف المدعي العام: "كان من المقرر أن يُحاكم في 29 آب / أغسطس لخرق نظام السلوك الاجتماعي، إلا أن أحد شهود الادعاء الرئيسيين اتصل بالمحكمة في يوم المحاكمة قائلًا إنه كان في حالة طوارئ عائلية، وتم تصوير ماكفارلين في ريجنتس بارك قبل أن يقتل خورام بوت ثمانية أشخاص ويصيب 48 بجروح في حادثة سيارة مروعة مع رشيد رضوان ويوسف زغبة يوم 3 يونيو/حزيران.

وذكر روي هيدلام، المحامي، للمحكمة أنه على الرغم من الانتماء "لا يوجد أي اقتراح بأنه شارك في نشاط إرهابي" أو يعتزم عبور الحدود باستخدام بطاقة وهمية"، مضيفًا "ليس هناك أي مؤشر أنه حاول استخدامه لأي غرض كان، لقد أراد وثيقة هوية، وثيقة هوية إسبانية، بصورته وباسمه لتمكينه من العمل في إسبانيا".

ولاحظ القاضي بيتر تستار أن "كل ذلك غريب جدًا"، خاصة مع الأخذ في الاعتبار حقيقة أن حساب ماكفارلين لم يكن بحاجة إلى بطاقة الهوية في المقام الأول، وقال "لقد حُكم عليه بالسجن لمدة ستة أشهر في تلك الظروف، وقراري هو أن هذه هي العقوبة التي يستحقها في هذا الاتهام"، وفي الشهر الماضي رفض أن يقف أمام قاض قال له: "هذه ليست محكمة دين".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السجن 6 أشهر لمسلم متحول امتلك بطاقة هوية مزيفة في بريطانيا السجن 6 أشهر لمسلم متحول امتلك بطاقة هوية مزيفة في بريطانيا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السجن 6 أشهر لمسلم متحول امتلك بطاقة هوية مزيفة في بريطانيا السجن 6 أشهر لمسلم متحول امتلك بطاقة هوية مزيفة في بريطانيا



أثناء حضورها للعرض الأول من فيلمها الجديد في جوهانسبرغ

لوبيتا نيونغو أنيقة بفستان بفتحة في منتصف الصدر

جوهانسبرغ ـ ريتا مهنا
حضرت الممثلة لوبيتا نيونغو العرض الأول لفيلم Black Panther في جوهانسبرغ، جنوب أفريقيا، وذلك في إطار جولتها الخاصة في جميع أنحاء العالم للترويج عن فيلمها الجديد. وتألقت لوبيتا البالغة من العمر 34 عامًا، في فستان مميز من اللون البرتقالي، بلا أكمام، والذي يتميز بفتحة منتصف الصدر لتكشف عن لمحة خفية. ولفتت الأنظار إلى جمالها على السجادة الحمراء بإطلالتها المشرقة، مع المزيد من الإثارة من خلال قطعة من القماش مزينة على شكل ماسة كبيرة من الذهب على الجزء الأمامي من الفستان. ويبدو أن اللون البرتقالي هو اللون المفضل لنيونغو حيث ظهرت بنفس اللون في حدث أسبوع الموضة في نيويورك. وأضافت النجمة الشهيرة الاكسسوار الأنيق من السوار الضخم على معصمها الإيسر، إضافة إلى مجموعة من الأقراط الكبيرة من الذهب. وأكملت إطلالتها بالإضافة للمكياج الخفيف، من ظلال العيون الذهبي وأحمر الشفاه القرمزي . ونذكر أن الفيلم ينطلق من قصة (تشالا) ملك

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib