أنجيلا ميركل تواجه دعوات الإطاحة بها
آخر تحديث GMT 12:07:13
المغرب اليوم -
أخر الأخبار

ثلثا الألمان يريدون وجهًا جديدًا في أيلول

أنجيلا ميركل تواجه دعوات الإطاحة بها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أنجيلا ميركل تواجه دعوات الإطاحة بها

المستشارة أنجيلا ميركل
برلين - جورج كرم

أشارت استطلاعات الرأي إلى أن ثلثي الألمان، يريدون الإطاحة بالمستشارة أنجيلا ميركل. وجاءت النتائج أن أربعة وستين في المائة من المواطنين، يرغبون في وجه جديد يتسع له الموقع المهم، عندما تذهب البلاد لمراكز الاقتراع للانتخابات في سبتمبر/أيلول.

وكشفت الأرقام "يوغوف" أن ثمانية في المائة فقط من الألمان، يعتقدون وجوب استمرار ميركل في المنصب الذي شغلته على مدى الأعوام الـ 12 الماضية. وأظهر الاستطلاع أن 42 في المائة من الذين استجابوا يعتقدون أنه من المؤكد أن الوقت حان لرحيل ميركل، مع 22 في المائة يرغبون في مزيد من التفكير، وربما هو الوقت المناسب لتولي شخص آخر زمام الأمور.

وتضاؤل دعم المستشار بنسبة 19 في المائة، قائلين إنها ربما هي الشخص المناسب للبقاء، مع ثمانية في المائة، معتقدة أنها هي الخيار الوحيد. ومنذ اختيار الحزب الاشتراكي الديمقراطي (SPD) مارتن شولتز كمرشحهم، تأرجحت صناديق الاقتراع بعيدًا عن الحزب الديمقراطي المسيحي الذي تتزعمه ميركل "الاتحاد الديمقراطي المسيحي".

وفي استطلاع مستقل للرأي، بيّن أن ثلاثة أحزاب من اليسار الألمانية، ترغب الآن في الفوز بما يكفي من الدعم جنبًا إلى جنب للإطاحة بالمستشارة الألمانية انجيلا ميركل، في انتخابات سبتمبر/أيلول، وفقًا لمعهد INSA في النتائج التي ستنشر في صحيفة بيلد. وقالت الصحيفة في وقت مبكر، من هذا التقرير إن هذه هي المرة الأولى "منذ وقت طويل"، أن ائتلاف يسار الوسط، سيكون له ما يكفي من الدعم لضرب الحزب الديمقراطي المسيحي في منصبه.

وكانت الأطراف الثلاثة ما يكفي من الأصوات، لتشكيل ائتلاف بعد الانتخابات الأخيرة عام 2013، ولكن اختارت عدم انضمام القوات، بسبب العالقة المعارضة SPD إلى تحالفات مع حزب لينكه بشق نقاط. وتراجع الدعم لجميع الأطراف الثلاثة، ولم يدم طويلًا وفقا للأغلبية خلال استطلاعات الرأي، ووجد الاستطلاع أن الحزب الاشتراكي الديمقراطي سيفوز 31 في المائة إلى 30 في المائة للمحافظين، دون تغيير في الأسبوع الماضي.

وحزب لينكه على حاله بنسبة 10 في المائة والموالية للبيئة كانت الخضر ثابت أيضًا، الحائز على سبعة في المائة، أي ما مجموعه 48 في المائة بالنسبة لجميع الأحزاب اليسارية الثلاثة. ووجد الاستطلاع الذي شمل 2028 ناخبًا من شأن ذلك أن يترك 47 في المائة فقط للأحزاب الثلاثة الأخرى المحتملة، لإلغاء عتبة 5 في المائة والفوز بمقاعد في البرلمان المقبل. وأن حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي والحزب الشقيق البافاري، سيفوز بنسبة 30 في المائة، والديمقراطيين الأحرار 5 في المائة، وذلك وفقا لاستطلاع للرأي أصغر حجمًا.

وذكرت التقارير في الشهر الماضي، أن العديد من الألمان سيصوتون لشولتز بالنسبة لميركل في الانتخابات المباشرة لمنصب المستشار. ووضع استطلاع ديماب انفراتست لتلفزيون ARD على حد سواء 41 في المائة، مع دعم لميركل انخفض نقطتين من سبتمبر/أيلول كما انخفض شولتز خمس نقاط.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنجيلا ميركل تواجه دعوات الإطاحة بها أنجيلا ميركل تواجه دعوات الإطاحة بها



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib