السعيد يؤكّد أنّ الحجب أحد العقوبات المقررة ضد المواقع الإلكترونية

بيّن لـ"المغرب اليوم" أنّ الحريات الشخصية مصونة تمامًا

السعيد يؤكّد أنّ "الحجب" أحد العقوبات المقررة ضد المواقع الإلكترونية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - السعيد يؤكّد أنّ

رئيس لجنة الإتصالات في مجلس النواب نضال السعيد
القاهرة – أحمد عبدالله

أكّد رئيس لجنة الإتصالات في مجلس النواب نضال السعيد، أنّ البرلمان بصدد مناقشة أحد أهم القوانين التي ستصدر خلال دور الإنعقاد الثالث، والمتعلق بمكافحة الجريمة الإلكترونية، موضحًا أنّه رغم اللغظ الدائر عن القانون والتحذيرات منه، إلا أنه لا يمس الحريات ولا يشجّع على حجب المواقع بشكل جذافي،  مبديا استغرابه من تعاظم التخوفات الشديدة من تضييق القانون على حرية استخدام مواقع التواصل الإجتماعي، رغم أن نص القانون لم ينشر في أي مكان حتى الآن، وأنه لن يكون متاح للإطلاع إلا عند إتاحته للحوار المجتمعي، الأمر الذي لن يحين إلا بعد أسابيع، متسائلا "ماهو سر التكهنات والتأكيدات على نيل القانون من الحريات رغم ان نصوصه حتى الآن لم ننشرها كنواب ولم تتحها الحكومة بعد".

وأضاف السعيد في مقابلة مع "المغرب اليوم"، أنّ الحريات الشخصية مصونة تمامًا، كما أن حجب المواقع بشكل مطلق وعشوائي سياسة لايتبعها النواب ولن يشجعوها بنصوص تشريعية،مستدركًا "هناك تجاوزات لايمكن بأي حال التسامح معها، هناك فرق متخصص وكتائب مدفوعة وموجهة تتخذ من مواقع التواصل الإجتماعي منصات لنشر الإشاعات أو الإساءة للدولة ورموزها، أو للتحريض المباشر على هدم أو تخريب، هؤلاء سيتم التعامل معهم بضوابط وعقوبات لازلنا في طور الإتفاق عليها".

وأفاد السعيد بأن اللجنة توزع إهتمامها بين قانون "مكافحة الجريمة الإلكترونية"، وتشريع آخر لا يقل أهمية وهو "قانون تنظيم الصحافة"، فلنا فيه اختصاص يتعلق بالمواد المنظمة للإعلام الإلكتروني، ومساهماتنا في هذا التشريع تتمثل في وضع تعريفات للإعلام الإلكتروني، وأن أحد أهم مواده تنص على أنّ "تتولى الدولة رعاية المواقع والوسائل الإعلامية الالكترونية الخاضعة لأحكام هذا القانون والعاملين فيها وتوفير التسهيلات اللازمة لمواكبة التطور التكنولوجى المطرد للإعلام الإلكتروني"، وتابع أنّ "النسخة الحالية من قانون تنظيم الصحافة، وتحديدا الإعلام الإلكتروني، تحتوي على حالات يتم فيها حجب المواقع، والتي وردت في المادة 19 بالقانون، والتي نصت على أنه"عند الإخلال بالأحكام الواردة، توقع المحكمة المختصة على كل من يمارس أيا من الأنشطة المنصوص عليها فى هذا القانون بدون ترخيص أو يخالف أيا من أحكام هذا القانون ، غرامة مالية 50 ألف جنيه، ويجوز الحكم بحجب الموقع نهائيا، ويجوز لقاضى التحقيق عند الضرورة، وبناء على طلب النيابة العامة إصدار قرار بحجب المواقع أو الوسيلة الإعلامية الإلكترونية لمدة لا تجاوز أسبوعين قابلة للتجديد وذلك أثناء التحقيق أو المحاكمة، مضيفا: كل هذا خاضع للدراسة حاليا وسنحسمه قريبا". 

وأشار  السعيد إلى أنّ أجواء الإنتخابات الرئاسية المقبلة في البلاد، أمر جيّد ويثبت وجود حالة انتعاشة سياسية في البلاد، التي تشهد بين الفترة والأخرى استحقاقات برلمانية وسياسية، كدولة مستقرة نجحت في العبور بعديد من الصعاب التي لو تمكنت منها لوقع ما لايحمد عقباه، كاشفا عن تأييده للرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي قال أنه عمل طوال الفترة الماضية "بجدية شديدة"، وعن توقعه لنسبة المشاركة الشعبية في الإنتخابات، قال أنه لايمكن الجزم بتوقع حاسم، ولكن يمكن الإفصاح عن "أماني ومناشدات"، تلك التي نوجهها للمواطنين في عديد المؤتمرات الجماهيرية، والتي نؤكد خلالها أن أخطر نغمة سائدة في الشارع حول الإنتخابات حاليا، هو أن الرئيس السيسي "ناجح ناجح"، نصحح هذه الفكرة، ونؤكد أنها لاتغني عن وجود "حراك في الشارع" وتحرك إيجابي من المواطنين بالتواجد أمام صناديق الإقتراع، ونجد هناك تفهم لدى قطاعات عديدة بأن مصر تحت "ميكروسكوب" دولي، يراقب بمنتهى الدقة مجريات الأمور في حدث كالإنتخابات الرئاسية.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعيد يؤكّد أنّ الحجب أحد العقوبات المقررة ضد المواقع الإلكترونية السعيد يؤكّد أنّ الحجب أحد العقوبات المقررة ضد المواقع الإلكترونية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعيد يؤكّد أنّ الحجب أحد العقوبات المقررة ضد المواقع الإلكترونية السعيد يؤكّد أنّ الحجب أحد العقوبات المقررة ضد المواقع الإلكترونية



ارتدت فستانًا أنيقًا بلون فضي معدني لامع ومعطفًا جلديًّا

تألّق ناعومي كامبل خلال أمسيّة بعد عرض فويتون

باريس ـ مارينا منصف
تُعدّ ناعومي كامبل واحدةً مِن أشهر عارضات الأزياء في العالم، بعد أن هيمنت على صناعة الموضة لأكثر مِن 3 عقود، لذلك لم يكن مفاجئًا أن تُولَى اهتماما كبيرا عندما خرجت في أمسية رائعة بعد عرض لويس فويتون خلال أسبوع أزياء باريس للرجال الخميس. وظهرت عارضة الأزياء البالغة من العمر 48 عاما، وفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بإطلالة ساحرة وهي ترتدي فستانا أنيقا بلون فضي معدني لامع، يتميّز بياقة مدورة مع شقّ صغير في أحد جانبيه. وأضافت كامبل إلى إطلالتها زوْجا من أحذية الكاحل القصيرة وتغطّت بمعطف جلدي وضعته على كتفيها، وأكملت إطلالتها الرائعة مع مجموعة من الأساور الفضية ونظارات شمسية أنيقة ذات إطار دائري أنيق، مع المكياج الناعم. وظهرت ناعومي في وقت سابق من ذلك اليوم، في عرض مساند أثناء حضورها العرض التقديمي المليء بالنجوم الذي قدّمه لويس فويتون الذي استضافه المخرج الفني للعلامة التجارية "فيرجيل أبلوه". يُذكر

GMT 08:51 2018 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

تصميم كلاسيكي جديد لفندق أنداز يجعله أكثر فخامة
المغرب اليوم - تصميم كلاسيكي جديد لفندق أنداز يجعله أكثر فخامة

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 19:54 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الدرهم يتراجع أمام الأورو والدولار في أول أيام تحرير سعره
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib