تيريزا ماي مطالبة بتسديد فاتورة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي
آخر تحديث GMT 17:22:19
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

ليصل المبلغ إلى 100 مليار يورو

تيريزا ماي مطالبة بتسديد فاتورة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تيريزا ماي مطالبة بتسديد فاتورة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي

تيريزا ماي تجري محادثات مع رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي
لندن - سليم كرم

يتسبب المبلغ المطلوب من بريطانيا لدفعه كفاتورة لخروجها من الاتحاد الأوروبي في حالة شقاق شرسة ، بين الدول الأعضاء وبريطانيا.

ويبدو أن وعد رئيسية الوزراء البريطانية، تريزا ماي، بداية هذا العام نهاية أيام مساهمات بريطانيا الكبيرة في خزائن الاتحاد الأوروبي، لن يحدث، إذ صرحت في وقتٍ لاحقٍ ، أن ذلك لن يحدث حتى تدفع الدولة تسوية عادلة ، لتغطية التزاماتها كعضو مُغادر للاتحاد الأوروبي.

وأشارت بروكسل إلى أنها تتوقع الحصول على ما يصل إلى 100 مليار يورو، والتي تدَّعي جان كلود جونكر أنه وفقًا لحسبٍ "علمي" ، ولكن البريطانيين ليسوا في مزاج جيد للتوقيع على هذا المبلغ الكبير ، فهم يفكرون مؤخرًا في مبلغ لا يزيد عن 36 مليار جنيه إسترليني ، وهو ما سيغطي تقريبًا ثلاثة أعوام من المساهمة السنوية لبريطانيا في ميزانية الاتحاد الأوروبي ، وحتى أن ذلك قد يكون أكثر من اللازم، وفقًا لموقع "The Express" البريطاني ، الذي يقول إن الوزراء يناقشون مبلغ أقل من نحو 10 مليار جنيه إسترليني.

وقال أحدهم للصحيفة "يُمكننا أن نتعامل مع دفع ذلك كبادرة لحسن النية" ، ومن الممكن تقديم عرض بقيمة 10 مليارات جنيه إسترليني، والذي أشار مؤيدي البريكست إلى أنه يمكن أن يقبلوه باعتباره السعر الضروري لإنهاء هذه الصفقة ، لكن القادة الأوروبيين لن يقبلوه إلا على مضض ، بعد تقديم الشكاوى ضد بريطانيا في العلن بسبب تعنتها الظاهري ، وهذا أمر لا مفر منه.

ونظرًا لمدى ارتفاع مطالب الاتحاد الأوروبي الأولية ، فإنَّ 10 مليارات جنيه إسترليني تبدو وكأنها صفقة ، بالنسبة إلى العديد من مؤيدي الخروج، فأنها ستكون ثمن الحرية ، ولكن حتى ذلك الحين يمكن أن يبدو تباهيًا إلى حدٍ ما .

كما أظهرت دراسة حديثة من قبل معهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز أنه يمكن أن تدفع بشكل معقول نصف ذلك لمغادرة الاتحاد.

وتنبع حساسية الاتحاد الأوروبي من المال ، بسبب الفائدة الذاتية البسيطة ، وكلما قلت بالنسبة لبريطانيا ، التي تعد ثاني أكبر مساهم في الاتحاد ، كلما زادت بالنسبة لعدد الأعضاء الـ27 المتبقين لسد الفجوة الناتجة في ميزانيتها الكبيرة.

ويمكن أن تصل ألمانيا في نهاية المطاف إلى دفع ما يصل إلى 9 مليار جنيه إسترليني سنويًا في مدفوعات الاتحاد الأوروبي ، فقد أعلن مفوض البلاد غونتر أوتينغر هذا الأسبوع عن ذلك ، وهذا هو السبب في أنهم حريصون على إثارة البريطانيين قبل المُغادرة.

ويجب على القادة الأوروبيين أن يكونوا شاكرين للحصول على أي أموال من بريطانيا ، كما يود المتشككون في أوروبا أن يُشيروا إلى ذلك، أنها ليست ملزمة لدفع أي شيء لبروكسل بعد مغادرة الاتحاد ، حتى أنه يمكنها طلب استعادة 9 مليار جنيه إسترليني ، لذا فإن حقيقة أن المفاوضين البريطانيين مستعدون لكتابة شيك بأي مبلغ إلى الاتحاد الأوروبي هو سخاء في حد ذاته.

ويحتاج باقي أعضاء الاتحاد الأوروبي إلى صفقة جيدة للخروج من محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، حيث أنها تشكل علاقاتهم التجارية المستقبلية مع خامس أكبر اقتصاد في العالم ، إذ دفعوا بريطانيا بعيدًا عن طاولة المفاوضات ، مما يضطرهم إلى التجارة بموجب قواعد منظمة التجارة العالمية، ما قدو ينتج عنه في نهاية المطاف وضع سئ.

وستدفع الشركات الأوروبية ما يقرب من 13 مليار جنيه إسترليني ، إضافية في الرسوم الجمركية، وفقًا لسيفيتاس، في حين أن الشركات البريطانية سوف تحصل من خلال الاضطرار لدفع أقل من نصف ذلك، نحو 5 مليارات إسترلينى.

ولا ينبغي لأي زعيم للاتحاد الأوروبي أن يريد هذه النتيجة ، ولكن في تصميمهم على جعل بريطانيا تدفع مبلغًا سهلًا لتهدئة المحاسبين في بروكسل ، فإن ذلك يجعل الاحتمالات واردة .

وأوضحت الحكومة البريطانية بالفعل أنها ستسعد بدفع "تسوية عادلة" ، على الرغم من أن الجمهور ، كما أشارت من قبل ، هو متشكك للغاية من ذلك ، وقد يكون من الصعب على الاتحاد الأوروبي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تيريزا ماي مطالبة بتسديد فاتورة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي تيريزا ماي مطالبة بتسديد فاتورة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib