أميركية داعشية تدعو المسؤوليين لإعادتها الى بلادها
آخر تحديث GMT 10:37:51
المغرب اليوم -
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32623 شهيدًا و75092 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية
أخر الأخبار

أقسمت اليمين على أنها لن تعود مجدداً الى الشرق الأوسط

أميركية "داعشية" تدعو المسؤوليين لإعادتها الى بلادها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أميركية

هرب اللاجئون من المعارك بين القوات السورية وداعش بالقرب من قرية باغوز
دمشق ـ نور خوام

ناشدت مواطنة أميركية كانت سافرت إلى سورية للانضمام إلى تنظيم "داعش" في عام 2014 ، مسؤولي بلادها بالسماح لها بالعودة إلى الولايات المتحدة، بعد أن اعتقلتها واحتجزتها القوات الكردية. واعترفت هدى المثني البالغة من العمر 24  عاما إلى صحفية  الـ"غارديان" البريطانية من مخيم اللاجئين في شمال سورية، بأنها ارتكب "خطأً فادحاً" بالانضمام الى "داعش" بعد أن أدعت أنه "تم غسل دماغها لدعم المتطرفين".

أقرأ أيضًا:القوات الحكومية السورية تنفّذ سلسلة جديدة من عمليات القصف الصاروخي

وتتواجد المثني في "مخيم الهول"، مع عدد من المعتقلين الذين استطاعوا الهرب من "دولة الخلافة" المتهالكة والتي سيطرعليها الأكراد والقوات المدعومة من الولايات المتحدة في جنوب شرق سورية.

وكانت هدى المثني واحدة من 1500 من النساء والأطفال الأجانب والأميركية الوحيدة من بينهم. وهي محتجزة مع ابنها آدم ، البالغ من العمر 18 شهراً ، من أحد أزواجها "الداعشيين".

وفي حديثها مع صحيفة الغارديان قالت هدى: "ظننت أنني أفعل الأشياء بشكل صحيح من أجل الله". ووصفت كيف أصبحت هي وأصدقائها متطرفين ، وقالت: "كنا أساسًا في زمن الجهل ... ثم أصبحنا جهاديين ".

وأضافت المثنى إن "أسرتها في هوفر بولاية ألاباما كانت محافظة وصارمة". وقالت إن هذا أدى إلى عزلتها الاجتماعية ، مما ساهم في تطرفها ، وبعد أشهر من التخطيط السري ، غادرت المثنى الولايات المتحدة في رحلة إلى تركيا في نوفمبر/تشرين الثاني 2014. بعد ذلك شقّت طريقها إلى سورية ، واستقرت في مدينة "الرقة" الشمالية ، التي كانت بمثابة عاصمة "داعش" حتى تحريرها في عام 2017.

بعد فترة قصيرة ، تزوجت المثنى زوجها الأول ، وهو مقاتل استرالي اسمه سوهان رحمان ، لكنه  قُتل في مدينة "كوباني" في عام د2015. وبعد ذلك غردت المثنى عبر "إنستغرام" بعبارات مناهضة لأميركا وحثت المقاتلين "الدواعش" على سفك دماء الأميركيين بلا رحمة ، لكنها قالت لاحقاً إن "داعش" سيطرت على حسابها لعمل دعايا لصالحهم .

وتزوجت المثنى بعد ذلك شخصاً آخر ، هو والد آدم ، وهو مقاتل تونسي قتل في "الموصل" في العام الماضي ، كما تزوجت لفترة وجيزة من مقاتل سوري. ثم هربت إلى جانب آلاف آخرين ، مع تقلص المنطقة التي تقع تحت سيطرة "داعش" حيث اجبر المتطرفون الآن على العودة إلى آخر قرية تحت سيطرتهم وهي "باغوز" ، لكن المثني  فرت من قرية "سوسة" المجاورة منذ حوالي ستة أسابيع مع مجموعة من اللاجئين. وبعد أن قضت ليلتين في الصحراء ، تم القبض عليها من قبل  القوات الكردية مع أخرين.

وقالت المثني للغارديان " أنا الأن أنظر إلى الوراء وأعتقد أنني كنت متغطرسة للغاية". "أنا قلقة بشأن مستقبل ابني. في النهاية ، لم يكن لدي الكثير من الأصدقاء ، لأنه كلما تحدثت عن اضطهاد "داعش" كلما فقدت أصدقاء أكثر". ووصفت المثنى تجربتها "المذهلة للغاية" بأنها  كانت"مثل فيلم".

ومع إلحاح الرئيس الأميركي دونالد ترامب على الحلفاء الغربيين بإعادة المقاتلين الأجانب المحتجزين ، تأمل المثنى  أن تتمكن من العودة إلى ديارها. وقالت " انها ستقسم على أن لا تعود مرة أخرى إلى الشرق الأوسط".

وقد يهمك أيضًا:اعتقال مغربي في إقليم مالقا للاشتباه في انتمائه إلى تنظيم "داعش"

بومبيو يعتبر أن تنظيم "داعش" لايزال يشكل تهديدا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أميركية داعشية تدعو المسؤوليين لإعادتها الى بلادها أميركية داعشية تدعو المسؤوليين لإعادتها الى بلادها



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib