استعراض فرص بريطانيا للبقاء في الاتحاد الأوروبي
آخر تحديث GMT 00:27:12
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

نداء أخير وجهه مسؤولان إلى حكومة لندن

استعراض فرص بريطانيا للبقاء في الاتحاد الأوروبي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - استعراض فرص بريطانيا للبقاء في الاتحاد الأوروبي

رئيس المجلس الأوروبي "دونالد تاسك"
لندن ـ سليم كرم

كشف مسؤولان رفيعا المستوى في الاتحاد الأوروبي أن بريطانيا ما زالت قادرة على "تغيير رأيها" بشأن خروجها من الاتحاد الأوروبي في هذه المرحلة المتأخرة والعودة إلى الاتحاد الأوروبي. وفي حديثه أمام البرلمان الأوروبي في "ستراسبورغ" قال رئيس المجلس الأوروبي "دونالد تاسك" إن "الاتحاد الأوروبي مازالت أبوابه مفتوحة" أمام "أصدقائنا البريطانيين" للبقاء في الكتلة. وأضاف "إذا وافقت الحكومة البريطانية على قرارها بالرحيل، فإن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيصبح حقيقة واقعة مع كل نتائجها السلبية في مارس/أذار من العام المقبل ما لم يكن هناك تغيير في نية أصدقائنا البريطانيين".

وأشارت التقارير الإخبارية إلى أن "ديفيد ديفيس" لم يقل:" إذا لم تتمكن الديمقراطية من تغيير رأيها، فإنها لم تعد ديمقراطية, وقد دعمه على الفور "جان كلود جونكر"، رئيس المفوضية الأوروبية. كما أدلى الرئيس "توسك" ببعض التعليقات على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وقال إن بابنا لا يزال مفتوحاً. وأضاف آمل أن يستمع بوضوح أصدقائنا في لندن هذا النداء الأخير".

وقال "جى فيرهوفستات"، رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي في حديثه في نفس جلسة البرلمان الأوروبي، "ما نحاول أن نسمح به للبرلمان البريطاني بأن يكون في وضع أفضل، خارج الاتحاد الأوروبي، وأضاف "أن الاتحاد الأوروبي سيكون دائما أفضل".

وقال رئيس اللجنة السيد "جونكر" الأسبوع الماضي خلال مناقشة بشأن موازنة الاتحاد الأوروبي، إنه يعتقد أنه لا يزال من المحتمل ألا تغادر بريطانيا سوف وأنه يجب التخطيط للمالية في الكتلة وفقا لذلك. وقد اقترح السيد توسك سابقا أن بريطانيا يمكن أن تغير رأيها، ولكن البيان العام من السيد جونكر لم يؤكد على وجود أي أرضية مشتركة جديدة. وقد كان خط اللجنة منذ فترة طويلة هو الدخول في عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وفي ليلة الاثنين ظهرت مسودة مسربة من إجراءات لمفاوضي المجلس الأوروبي، والتي حصلت عليها "الاندبندنت" أن الاتحاد الأوروبي سيعمل على تشديد شروطه على بريطانيا إذا ما استمر الاتحاد الأوروبي في التقدم. ومن المقرر أن تطالب الكتلة بحق النقض الصريح بشأن صفقات التجارة البريطانية الموقعة مع دول أخرى لمدة عامين تقريبا بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بينما سيتم تمديد الحركة الحرة للاتحاد الأوروبي حتى نهاية الفترة الانتقالية، مع عدم وجود ضوابط على الهجرة حتى عام 2021.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استعراض فرص بريطانيا للبقاء في الاتحاد الأوروبي استعراض فرص بريطانيا للبقاء في الاتحاد الأوروبي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib