مستشارو ترامب يشكّكون في مصداقية عضو الحملة الرئاسية المتعاون مع روسيا
آخر تحديث GMT 14:23:30
المغرب اليوم -
أخر الأخبار

بعد اعترافه بالكذب على المحقّقين

مستشارو ترامب يشكّكون في مصداقية عضو الحملة الرئاسية المتعاون مع روسيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مستشارو ترامب يشكّكون في مصداقية عضو الحملة الرئاسية المتعاون مع روسيا

مساعد حملة ترامب الرئاسية جورج بابادوبولس
واشنطن ـ يوسف مكي

شكّك مستشارو دونالد ترامب في مصداقية مساعد حملة ترامب الرئاسية جورج بابادوبولس الذي اعترف بالكذب في الاتهامات الموجهة إليه، خلال التحقيقات التي أجراها معه مكتب التحقيقات الفدرالي بشأن تعاملاته مع روسيا، وأكّد المستشارون لصحيفة دايلى ميل.كوم، يوم أمس الخميس، بأنّ بابادوبولس، الذي حاول تنظيم لقاءات بين موظفي الحملة والمسؤولين الروس للحصول على ما لديهم من معلومات قد تسيء إلى هيلاري كلينتون وحملتها الانتخابية، حيث كان حريصًا كل الحرص على إخفاء ما كان يقوم به عن مشرفيه في الحملة، بمن فيهم النائب العام جيف سيشنز.

وصرّح مدير لجنة ترامب الاستشارية للأمن القومي السابق جاي جي جوردون، لصحيفة دايلى ميل.كوم، أنّه أُبقي عمدًا في الظلام، كما حصل مع سيشنز، الذي كان يرأس اللجنة، حول جهود بابادوبولوس واسعة النطاق لعقد اجتماعات بين موظفي الحملة والمسؤولين الروس، وقلل جوردون من دور بابادوبولوس في حملة ترامب، ويأتي هذا بعد أيام قليلة من إعلان المدّعين الفيدراليين أنّ بابادوبولوس اعترف بالذنب بشأن الكذب على المحققين حول اتصالاته مع المسؤولين الروس.
وتُظهر هذه التصريحات بعض الالذكاء حول الاستراتيجية التي يخطط مسؤولي حملة ترامب لتبنيها فيما يتعلق بتلك التهم، بينما تصاعدت الأسئلة حول ما إذا كان سيشنز لديه أي معرفة بالاتصالات بين بابادوبولوس وروسيا، وتشير إلى المخاوف المتزايدة من الضرر الذي قد تسببه ادعاءات بابادوبولوس على أعضاء حملة ترامب الرئاسية، ما قد ينتج عن تعاونه مع مكتب التحقيقات الفدرالي من أجل الحصول على صفقة.
يشار إلى أنّ بابادوبولوس كان عضوًا في لجنة ترامب الاستشارية للأمن القومي بين مارس/آذار ونوفمبر/تشرين الثاني 2016، في حين كان غوردون مدير اللجنة آنذاك، وشغل السناتور جيف سيشنز منصب رئيس اللجنة.
وصرّح جوردون أنّ سيشنز رفض فكرة بابادوبولوس حول عقد اجتماعات مع مسؤولين روس الذي، كان قد اقترحها للمرة الاولى خلال اجتماع مارس/آذار 2016، وافترض أنّ بابادوبولوس قد تراجع عن الأمر بشكل نهائيّ، على خلفية التساؤلات حول ما إذا كان سيشنز على علم باتصالات بابادوبولوس مع المسؤولين الروس أثناء توليه منصب رئيس اللجنة الاستشارية، وقدم سيشنز شهادته في الكونغرس في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، وأفاد فيها أنّه لم يكن لديه علم "بأي شخص ينتمي إلى حملة ترامب على تواصل مع الحكومة الروسية خلال الحملة".
وأكّد جوردون أنّ بابادوبولوس لم يحضر سوى اجتماعين من الاجتماعات الستة التي عقدتها اللجنة، بما فيها اجتماع حضره دونالد ترامب في 31 مارس/آذار عام 2016، حيث طرح بابادوبولوس، خلال هذا الاجتماع، إمكانية عقد اجتماع مع المسؤولين الروس، لافتًا إلى أن سيشنز سرعان ما أوقفه عن الحديث، ولم يعاود بابادوبولوس طرح الفكرة عينها أمام اللجنة مرة اخرى.
ووجّه المدعي الخاص روبر مولر اتهامات لبابادوبولوس بالكذب في تحقيقات أجراها معه مكتب التحقيقات الفيدرالي بشأن اتصالاته مع المسؤولين الروس، الذي اعترف بدوره بعد اعتقاله في شهر يوليو/ تموز بأنه مذنب، ويقلّص منذ ذلك الحين مسؤولو حملة ترامب من دور بابادوبولوس في الحملة، حيث وصفه أحد المسؤولين السابقين في الحملة بقوله: "إنه أحمق تمامًا"، كما وصفه ترامب مغرّدًا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عقب اتهامه، هذا الأسبوع، بأنه "كاذب" و"متدني المستوى"، قائلًا: "القليل من الناس يعرفون هذا المتطوّع الشاب المتدنّي المستوى الذين يدعى جورج، وقد ثبت أنّه كاذب بالفعل".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستشارو ترامب يشكّكون في مصداقية عضو الحملة الرئاسية المتعاون مع روسيا مستشارو ترامب يشكّكون في مصداقية عضو الحملة الرئاسية المتعاون مع روسيا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib