المغرب اليوم  - صممت شموع شهر رمضان بطابع شرقي

رانيا الغزالي في حديث إلى "المغرب اليوم":

صممت شموع شهر رمضان بطابع شرقي

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - صممت شموع شهر رمضان بطابع شرقي

مصممة الشموع المصرية رانيا الغزالي
القاهرة ـ شيماء مكاوي

كشفت مصممة الشموع المصرية رانيا الغزالي لـ "المغرب اليوم" عن تصميمها لشموع خاصة بشهر رمضان بطابع شرقي، وذلك لإدخال البهجة بقدوم الشهر الكريم وللشعور بالهدوء، وهي شموع مكونه من فن الخيوط

الممزوج بالديكوباج.
وفن الديكوباج هو القص واللصق للأقمشة أو الورق أو المناديل الورقية المزينة برسومات.
وقالت المصممة أنها وضعت صورة المسحراتي بطبلتة الشهيرة والطفل الحامل للفانوس، ووضعت صورتهم على الشموع لتعيد إحياء الجو الشعبي الذي لم يعد موجوداً إلا في أماكن محدودة ويكاد لا يعرفه الأطفال حاليا.

 المغرب اليوم  - صممت شموع شهر رمضان بطابع شرقي
وأضافت أنها قامت بتصميم شمعة بائع الفوانيس وشمعة لمبة الجاز والخيامية والقهوة البلدي والتنورة لما تحمله تلك الرسومات من جو عربي خاص له سحر الشرق.
وأوضحت رانيا" تصميماتي من شموع معطرة ولكن في شموع رمضان وضعت عطور شرقية وروائح المسك ،والقهوة والقرفة وجوز الهند لتضيف للمنزل عطراً خاصاً".

 المغرب اليوم  - صممت شموع شهر رمضان بطابع شرقي
وأشارت إلى أنها قامت بتصميم بعض الشموع المستديمة عن طريق تغير الشمعة الموجودة بالداخل لتظل ذكرى للمناسبة.
وقالت "نصيحتي لربة المنزل أن تحاول إضفاء لمسة خاصة بنفسها وتجدد من شكل بيتها في رمضان، وبخاصة أنه في هذا الشهر تكثر العزائم والتجمعات الأسرية".

 المغرب اليوم  - صممت شموع شهر رمضان بطابع شرقي
وقدمت رانيا لربة المنزل طريقة مبسطة لصناعة الشموع، ولفتت إلى أنه يمكن صناعة شمعة في غاية البساطة، وأشارت إلى أن الأدوات المطلوبة هو برطمان أو كوب زجاج، وزلط أو كريستالات ملونة، وماء وزيت أكل ، وشمعة قديمة ، وقطعة بلاستيك من دوسية شفاف مدورة أقل من قطر البرطمان أو الكوب.
وقالت أن طريقة الصنع تبدأ بوضع الزلط بالقاع ثم الماء ثم الزيت بمقدار ملعقتين كبار، ثم نثقب القطعة البلاستيك من النصف ونكسر الشمعة القديمة للحصول على الفتيل الداخلى لاستخدامه، ونقص حوالي سم واحد من الفتيل ونضعة بمنتصف البلاستيك المقصوص دائرة
بحيث يكون الجزء العلوي متساوي مع السفلي نفس المسافة
ثم نشعلها ستستمر مشتعلة من 10 إلى 15 ساعة.

 المغرب اليوم  - صممت شموع شهر رمضان بطابع شرقي
وأوضحت أنه يمكن إضافة زيوت عطرية عليها حسب الرغبة لتضفي رائحة جميلة ، وأنه يمكن أن تزين بشريط ملون بألوان الخيامية يربط به البرطمان من الخارج.
وعن ألوان الشموع قالت" الألوان المميزة للشموع في رمضان هي ألوان الخيامية الدافئة من أحمر إلى أزرق إلى أخضر وأصفر وبرتقالي والبني، وهذا النوع من الشموع  يحتفظ بمكانتة دائما فهو مستمر طوال العام لأنه يتماشى مع أي مكان وديكور، وأوضحت أنها قامت بإدخال  الشمع الجل على لمبة الجاز كي تعيد هذا التراث القديم.

 المغرب اليوم  - صممت شموع شهر رمضان بطابع شرقي
ويتميز الجل بأنه شفاف ويساعد على الابتكار ولذلك تضع بداخلة السينسور الذي يضيء  ويعطي ألوان بمجرد إشعال النار أو تعرضه للضوء.
وقالت أن هذا يناسب مع جو رمضان ويعتبر فانوس شمعة في الوقت نفسه ، مشيرة إلى أنها وضعت القهوة في قاع الشمع الجل لتضفي لمسة جمال وعطر في الوقت نفسه.

 المغرب اليوم  - صممت شموع شهر رمضان بطابع شرقي
وأكدت أنها تعمل على تحسين الحالة النفسية فالعطور بداخل الشموع تحسن النفسية جدا وتهدئ الأعصاب وخاصة اللافندر والياسمين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - صممت شموع شهر رمضان بطابع شرقي  المغرب اليوم  - صممت شموع شهر رمضان بطابع شرقي



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء توضح مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017
 المغرب اليوم  - ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017
 المغرب اليوم  - تعرف على عشرة أشياء لتفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 03:28 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib