المغرب اليوم  - جوي دي روهان صاحبة تصميمات رقيقة وفريدة
قوات الاحتلال تطلق قنابل الصوت في حي عين اللوزة ببلدة سلوان في القدس المحتلة، قبل قليل تتويج الفرنسي جو ويلفريد تسونغا بلقب بطولة روتردام المفتوحة للتنس عاد اياكس امستردام بالنقاطِ الثلاثِ من ميدان مضيفِه فيتيس ارنهايم بعدَ فوزِه عليه بهدف دون مقابل استعاد بوردو نغمة َ الفوز بتغلبِه على ضيفه غانغون بثلاثةِ أهداف دون رد عزز لايبتسيش موقعَه ثانيا على لائحةِ ترتيب الدوري الألماني عقب تغلبه على بوروسيا مونشنغلادباخ نابولي يفوز على مضيفِه كييفو فيرونا ضمن منافسات الجولة الخامسة و العشرين من الدوري الإيطالي مانشستر يونايتد يستعد لمنح ِ مدربهِ البرتغالي جوزيه مورينيو عقداً جديداً مدتُه خمسُ سنوات حارسَ مرمى أتليتيكو مدريد يان أوبلاك تلقى الضوءَ الأخضرَ للعودةِ إلى الملاعبِ بعدَ غياب لشهرين انتر يتغلب بصعوبةٍ خارج قواعدِه على بولونيا بهدفٍ دون رد خطف أبردين فوزا صعباً من مضيفِه كيلمارنوك بهدفين لواحد لحساب الجولةِ الخامسة والعشرين من الدوري الإسكتلندي
أخر الأخبار

نجحت في صنع عالم من قصص الخيال

جوي دي روهان صاحبة تصميمات رقيقة وفريدة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - جوي دي روهان صاحبة تصميمات رقيقة وفريدة

الفنانة والمصممة الفرنسية غوي دي روهان
باريس ـ مارينا منصف

نجّحت الفنانة والمصممة الفرنسية غوي دي روهان خلال في تصميم عالم من قصص الخيال من أعمالها الوفيرة. وبدا الأستوديو الخاص بها أشبه بمنزل قديم في لندن مليء بالأشياء الرائعة من كؤوس مرصعة بالجواهر، وأطباق، ومزهريات، وثرايا، ومرايا. يُعتقد أنه أشبه بكهف علاء الدين. فيمكنّها تصمم أي شيء تريده، وطلب منها الكثير من الناس طبق من أطباقها الجميلة مثل فالنتينو، جاكلين دي ريبس وغيرهم الكثيرين.
غوي كفتاة شابة كانت تُتّوق لأن تصبح راقصة، لكن والدتها كانت تعارض مهنتها في الفن، وعند بلوغها 17 عامًا، أقنعت والدتها لإرسالها إلى مدرسة الفنون الزخرفية في باريس. وعندما بلغت 28 عامًا، بدأت في عمل دهانات نوادي "ريجين"، وسافرت إلى أنحاء العالم للقيام بذلك. سافرت إلى بكين 3 أشهر لدراسة الدهان والورنيش، وتفتخر أنّها شاهدت ماو في نعشه في ذلك الوقت. ولعدة أعوام، قامت بدهان الحواجز وقطع أخرى لشركة الديكور الشهيرة في باريس "جانسين". وصمّمت مؤخرًا أثاثًا لـ"لانفين" أيضًا.
وقدّمت عرضًا رائعًا في متحف "جاكيومارت آندريه Musée Jacquemart-André" في 2008، واصطف الناس لرؤية أعمالها.
فعملها هو أكثر شيء يهيمن عليها، وهو قوتها الدافعة وعائلتها هي ما تجعلها أسعد، وتتميز بتعاطفها الشديد مع الناس والحيوانات والطبيعة.
ويظل أستوديو "دي روهان شابوتDE ROHAN CHABOT" الذي بنته بجانب منزلها في باريس وتبتكر مجموعة من أدوات المائدة مثل الأكواب الرقيقة، السلطانيات، الكؤوس، الأطباق المزينة بالأزهار البرية، وأوراق متشابكة من النباتات، ومناظر من تحت المياه. انبهرت سيدة الأعمال دلفين أرنو بأعمالها لدرجة أنّها طلبت 700 طبق لحفل زفافها في 2005. وفي مشتل آخر في بيت العائلة في أوفيرني، تصنع دي روهان شابوت مجموعات أكبر بالتعاون مع مسبك قريب.
وتؤكدّ دير وهان "أقول دائمًا إنّ لم أكن أقوم بالدهان أو صناعة الأثاث، لكنت بستاني"، وتشير إلى أنّ الحدائق التي توجد جانب منزلها في باريس "فهي واحدة من الأشياء التي أحبها، فلدي أشجار أمام المنزل، لأرى المدينة، وأتخيل أنّي في الريف وأنا موجودة هنا، فهو مكان ساحر".
ولفتت إلى أنّ المنزل الذي عاشت فيه مع عائلتها 38 عاماً "مثل الحذاء القديم، لقد أعجبت بالمكان على الفور"، ولكن زوجها جان رأي أنّه صغير جدًا حيث أنّه لن يسع أطفالهم وحيواناتهم الأليفة الكثيرة من القطط والكلاب. وتؤكدّ ضاحكةً " كنت أجلس فقط على الكرسي وأبكي، أعتقد أنّ هذه هي المرة الوحيدة التي قمت فيها بذلك، أنا لست شخصية صعبة".
واعتبرت دي روهان شابوت مؤخرًا في تغيير الأقمشة المطبوع عليها أشكال الزهور التي تغطي الجدران في الغرف الموجودة في الطابق الرئيسي ولكن تم تحذيرها ألا تقوم بذلك. وأوضّحت "قال لي واحد من أعز أصدقائي، لا تفعلي ذلك، جميع الناس يبنون منزلك بسبب هذه الأقمشة إذا قمتي بتغييرها، لن نأتي هنا مرة أخرى".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - جوي دي روهان صاحبة تصميمات رقيقة وفريدة  المغرب اليوم  - جوي دي روهان صاحبة تصميمات رقيقة وفريدة



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان رائع باللون الكريمي

لندن - كارين إليان
تألقت نيكولا هيوز على المنصة خلال عرض روكي ستار في قاعة الماسونيين، أثناء أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا باللون الكريمي، يصل حتى الفخذ. وانتعلت زوجًا من الصنادل تلتف خيوطه حول ساقيها، وأضافت بوصة إلى طولها. وعرض الفستان خصرها النحيل، وساقيها الرشيقتين. ونيكولا المعروفة بدورها الثانوي في برنامج الواقع الذي عرض على E4، بدت في روح معنوية عالية وهي تسير على المدرج، في حين تخلت عن ماكياج العين الثقيل. ولإضافة بعض الملائكية لمظهرها الهادئ، وضعت اثنين من الزهور على جانبي شعرها الأشقر، والذي جاء مموجًا ومنسدلًا على كتفيها. وأشادت صديقتها نجمة الواقع أوليفيا باكلاند بظهورها على المنصة، والتي عانت من إصابة في الرأس بعد أن تعرضت لحادث سيارة مرعب. ومع ذلك، لم يكن ظهور نيكولا على المدرج سوى البداية، إذ شاركت فيما بعد في عرض الأزياء الخاص ببول كوستيلو لمجموعة خريف وشتاء 2017. واختارت النجمة الصغيرة…

GMT 01:44 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير
 المغرب اليوم  - نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير

GMT 01:53 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

غلق موقع محتال لتأجير أماكن العطلات المزيفة
 المغرب اليوم  - غلق موقع محتال لتأجير أماكن العطلات المزيفة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib