المغرب اليوم  - شموع المولد النبويِّ أفضل الهدايا في تلك المناسبة

مُصمِّمة الشموع رانيا الغزاليّ لـ"المغرب اليوم":

شموع المولد النبويِّ أفضل الهدايا في تلك المناسبة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - شموع المولد النبويِّ أفضل الهدايا في تلك المناسبة

مُصمِّمة الشموع رانيا الغزالي
القاهرة - شيماء مكاوي

كَشَفَت مُصمِّمة الشموع رانيا الغزالي لـ "المغرب اليوم" عن ابتكارها لشموع المولد النبوي الشريف، موضِّحة أن شموع المولد النبويِّ أفضل الهدايا في تلك المناسبة العزيزة على قلوب المصريين، مشيرة إلى أن شمعة عروسة المولد أصبحت جاهزة لتُقدَّم كهدية في مولد الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم)، وتظل ذكرى لأعوام عدّة، وتصبح من أفضل الهدايا التي تُقدَّم في تلك المناسبة.
وبيَّنَت: "مع ارتفاع أسعار حلاوة المولد النبوي فكرت في ابتكار مجموعة من الشموع تصلح لتقديمها في تلك المناسبة بين العائلات، نظرًا إلى انخفاض سعرها، وجمالها، وأنها تظل باقيه لأعوام عدَّة، كالذكرى بين الاصدقاء او المخطوبين او العائلات".
وأكَّدت: "صممتُ هذه الشموع باستخدام فن الديكوباج، وهو عبارة عن القص واللصق، حيث قمت أيضًا باستخدام صورة لعروسة مولد النبي، والتي تُعَد رمزًا لهذه المناسبة، وقمت بوضعها على الشمعة".
وأوضحت الغزالي لماذا اختارت عروسة مولد النبي بشكلها المميز لتكون على الشمعة وتقول: "ارتبط احتفال المصريين بالمولد النبوي الشريف بشراء الحلوى والعروسة، والتي كانت تُصنع في الماضي من السكر، أما الآن فقد شهدت صناعة هذه العرائس تطورًا كبيرًا، وأصبحت تُصنع من البلاستيك والأوراق الملونة".
وأعلنت: "ويرجع احتفال المصريين بالمولد النبوي إلى الدولة الفاطمية عندما جعل المعز لدين الله الخليفة الفاطمي القاهرة عاصمة لخلافته، فأراد أن يستميل الشعب المصري فأمر بإقامة أول احتفال العام 973هـ، وكان الحكام الفاطميون يشجعون الشباب على عقد قرانهم في يوم المولد النبوي، ولذلك جاء لذهن الصانع المصري أن يُشكِّل الحلوى على هيئة عروس، ويقوم بتغطيتها بأزياء تعكس العصر والتراث، وأضيفت المروحة للعروسة بعد سنة 1200هـ، وهذه المراوح كانت تلازم المرأة أثناء عملية الوضع التي اعتبرها المصريون رمزًا للتفاؤل".
وبيَّنَت "هناك مقولة أخرى تقول إن عروسة المولد ظهرت خلال عهد الحاكم بأمر الله الذي كان يحب إحدى زوجاته فأمر بخروجها معه في يوم المولد النبوي، فظهرت في الموكب بردائها الأبيض وعلى رأسها تاج من الياسمين، فقام صناع الحلوى برسم الأميرة في قالب الحلوى".
وأعلنت "يشير المؤرخون إلى أن الحاكم بأمر الله قرَّر منع إقامة الزينات واحتفالات الزواج إلا في المولد النبوي، فحرص كثير من الشباب على إتمام زواجهم في أيام المولد، حتى يتمكنوا من تعليق الزينات وإقامة الاحتفالات، وفي تلك الفترة ظهرت العروسة المصنوعة من الحلوى، لأنها كانت تعد بمثابة إعلان عن قرب موسم الزواج، وكانت عروسة المولد هي هدية أهل العريس لعروسه".
وأوضحت رانيا: "لذلك قمت بوضع العروسة على شمعتي لأضفي جوًّا من البهجة، ولأُكملَ سحر وجمال التصميم أضفتُ للشمعة عطرًا شرقيًا، وبذلك أصبحَت شمعة عروسة المولد جاهزة لتُقدَّم كهدية في مولد الرسول الكريم، وتظل ذكرى لأعوام عدّة، وتصبح من أفضل الهدايا التي تقدم في تلك المناسبة".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - شموع المولد النبويِّ أفضل الهدايا في تلك المناسبة  المغرب اليوم  - شموع المولد النبويِّ أفضل الهدايا في تلك المناسبة



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز "المصممين"

جين فوندا تتألق في فستان جذاب باللون الأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
تألقت جين فوندا، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز نقابة المصممين في بيفرلي هيلز، مرتدية فستانًا حريرًا بـ اللون الأسود. واختارت الممثلة فستانًا مغريًا مع تفاصيل مطوية على طول محيط الخصر، وجزء من خط الرقبة انخفض إلى أسفل على كتف واحد، ليكشف عن صدر فوندا. وتضمن الفستان تنورة طويلة تمتد خلفها على الأرض. وزينت النجمة السبعينية أذنيها بقرطين مرصعين بالماس، وكذلك خاتم مطابق، وحقيبة صغيرة أنيقة. وصففت جين شعرها الأشقر القصير على شكل موجات منسدلة. ووضعت النجمة الحائزة على غولدن غلوب، أحمر شفاه وردي مع ماكياج عيون لامع، وأحمر خدود وردي. وتعكف جين حاليًا على تصوير فيلم Our Souls At Night، والتي تلعب إيدي مور، إلى جانب روبرت ريدفورد، وسيكون هذا الفيلم الخامس الذي تشارك فيه جين البطولة مع روبرت. فقد قاما ببطولة فيلم Tall Story معًا في عام 1960، وتشيس في عام 1966، حافي القدمين في الحديقة في عام…

GMT 01:48 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

مدينة "شيانغ ماي" أروع مناطق آسيا وأكثرها حيوية
 المغرب اليوم  - مدينة

GMT 02:38 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  - قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 01:48 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جنات تكشف سبب تقديم "صباح الخير" في عيد الحب

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة

GMT 04:45 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

خبراء يحذرون من خطورة نقص الأكسجين في المحيطات

GMT 05:35 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

اكتشاف علاج للتخلص من الألم عن طريق سم القواقع

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:44 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib