بالاوان الفلبينية أفضل جزيرة للعام الثالث على التوالي

السياح يصفونها بالمكان الأكثر جمالًا على وجه الأرض

"بالاوان الفلبينية" أفضل جزيرة للعام الثالث على التوالي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

أرخبيل الفلبين "بالاوان" كأفضل جزيرة في العالم
مانيلا ـ عادل سلامه

توّجت أرخبيل الفلبين "بالاوان" كأفضل جزيرة في العالم، للسنة الثالثة على التوالي، كما احتلت الجزيرة المثالية، التي تضم أيضا 1800 من الجزر الصغيرة، المركز الأول مرة أخرى في جوائز مجلة "Travel&Leisure"، إنها جنة رومانسية ريفية، تكتمل مشاهدها بالجبال الشاهقة، والكهوف من الحجر الجيري والمياه الفيروزية المتلألئة الصافية، ولكن نهر تحت الأرض يبلغ طوله 5 أميال في الجزيرة، وهو أيضا موقع منظمة اليونسكو للتراث العالمي، هو ما يميز هذه الجزيرة الغريبة.

بالاوان الفلبينية أفضل جزيرة للعام الثالث على التوالي

وطلبت مجلة "Travel&Leisure" من قرائها التصويت وفق خبراتهم في مجال السفر عن أفضل الجزر من جميع أنحاء العالم - وللعام الثالث، جاءت جزيرة بالاوان على رأس القائمة، كما تم التصويت عليها كأفضل جزيرة في عامي 2013 و 2016، ويتم تصنيف الجزر من حيث الأنشطة والمعالم السياحية والمعالم الطبيعية والغذاء وطيبة سكانها والشواطئ، والقيمة الإجمالية، ونالت جزيرة بالاوان لأول مرة مكانة بارزة بعد تصوير مشاهد من أفلام هوليوود عليها مثل "The Bourne Legacy،Beach،James Bond's The World Is Not Enough"، ونظرا لموقعها البعيد، حيث تقع على الطرف الجنوبي من البلاد، شمال ماليزيا مباشرة، أطلق عليها بعض السكان المحليين اسم "الحدود الأخيرة"، إلا أن السياح يفضلون وصفها بأنها "المكان الأكثر جمالًا على وجه الأرض".

بالاوان الفلبينية أفضل جزيرة للعام الثالث على التوالي

وتتميز الجزيرة بالحياة البحرية المذهلة والبحيرات المخفية في الحديقة البحرية الوطنية توباتاها ريف، فضلًا عن النهر الشهير "بويرتو برنسيسا" تحت الأرض - وهو نظام كهف تحت الأرض يمكن للسياح من خلالها القيام بجولات القوارب مع مرشد – وهي ليست سوى القليل من عروض بالاوان، ومما لا يثير الدهشة، في ترتيب هذا العام، توجد 3 من أفضل 10 جزر في العالم، في آسيا، واثنتان في الفلبين، كما يمكن الحصول على مناظر مطلة على جزيرة بوراكاي القريبة، والتي تم التصويت عليها في المركز الثالث، واحتلت جزيرة هيلتون هيد أيلاند في كارولينا الجنوبية، المعروفة بملاعب الغولف والكثبان الرملية البيضاء، المركز الثاني.

والفائزون بجائزة أفضل جزيرة في العالم وفق مجلة "Travel&Leisure"، هم بالاوان في الفلبين، جزيرة هيلتون هيد في كارولينا الجنوبية، الولايات المتحدة الأميركية، جزيرة بوراكاي في الفلبين، جزر غالاباغوس في إكوادور، سانتوريني في اليونان، ماوي في هاواي، الولايات المتحدة الأميركية، كاواي في هاواي، الولايات المتحدة الأميركية، يشيا في إيطاليا، هفار والجزر الدلماسية في كرواتيا، وبالي في إندونيسيا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بالاوان الفلبينية أفضل جزيرة للعام الثالث على التوالي بالاوان الفلبينية أفضل جزيرة للعام الثالث على التوالي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بالاوان الفلبينية أفضل جزيرة للعام الثالث على التوالي بالاوان الفلبينية أفضل جزيرة للعام الثالث على التوالي



ارتدت فستانًا ورديًّا مُزخرَفًا يحمل توقيع "أتيلير فيرساتشي"

تألّق تايلور سويفت خلال حفلة توزيع جوائز "بيلبورد"

لاس فيغاس ـ رولا عيسى
حصدَت المغنية الأميركية تايلور سويفت جائزتين تكريميتين في حفلة توزيع جوائز "بيلبورد" لعام 2018 المقامة في لاس فيغاس الأحد، بعد غياب عامين عن مِثل هذه الأحداث، آخرها حفلة توزيع جوائز "بي أم إي بوب" السنوية عام 2016. وتعدّ تايلور سويفت واحدةً مِن أكبر الفائزين في الحفلة إذ حصلت على اثنتين من أرفع الجوائز هما: أفضل مغنية وأكثر الألبومات الغنائية مبيعا في حفلة جوائز "بيلبورد ميوزيك" لعام 2018 التي أقيمت في ميدان "إم جي إم غاند غاردن" في لاس فيغاس. وضمنت مغنية البوب البالغة من العمر 28 عامًا، تسليط الضوء عليها بعد عودتها منتصرة بألبومها المثير للجدل بعنوان "Reputation"، الذي وجّهت من خلاله رسائل شرسة لأعدائها بما في ذلك: نجمة تلفزيون الواقع "كيم كارداشيان"، وصديقتها السابقة المغنية الأميركية "كاتي بيري". ومِن الواضح أن تايلور كانت في حالة معنوية ممتازة بعد فوزها، إذ كانت تتخبط في الكواليس بطريقة مفعمة بالحيوية

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib