أسباب وصول نابليون بونابرت إلى غولف جيو على متن سفينته
آخر تحديث GMT 03:34:49
المغرب اليوم -

بعد أن وطأت قدميه على جزيرة في البحر المتوسط

أسباب وصول نابليون بونابرت إلى غولف جيو على متن سفينته

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أسباب وصول نابليون بونابرت إلى غولف جيو على متن سفينته

جزيرة البحر الأبيض المتوسط
باريس ـ مارينا منصف

بعد أن وطأت قدميه على جزيرة البحر الأبيض المتوسط "​​إلبا"، ذهب نابليون بونابرت إلى غولف جيو على متن سفينته "إنكونستانت"، مع طاقمه من المؤيدين سافر إلى بلدة بانسيل في كان، ثم إلى ميناء الصيد، وقطع المزيد من الطريق سيرا على الأقدام قبل استعادة باريس، وكان 1 مارس/آذار 1815، بداية مائة يوم آخرى لاستعادة امبراطوريته.
قرر محرر السفر لدى صحيفة الديلي ميل البريطانية مارك بورتر، اتباع خطى نابليون بونابرت على طول 200 ميل بـ "طريق نابليون الشهير"، من خلال جبال الألب الغربية.

أسباب وصول نابليون بونابرت إلى غولف جيو على متن سفينته

يقول بورتر:"ذهبت إلى باريس على طول السهل المسطح الكبير في شرق فرنسا، على الرغم من أن الرحلة الرمزية الشهيرة تنتهي رسميا حيث ينتهي مشهد جبال الألب - في غرونوبل.
ولكن على عكس الجنرال الصغير، كنت أقود سيارة جاكوار "F-Type"، ولم يكن لدي 100 يوم للذهاب، كنت قد أبحرت إلى ميناء سانتاندر الإسباني بعد ركوب عبارة بريتاني كروز من بورتسموث، ثم ذهبت فوق جبال البرانس وفي جميع أنحاء جنوب فرنسا للوصول إلى البداية.
أشار بورتر إلى أن ذلك ليس الطريق الأسرع إلى مدينة كان، موضحا:"لا أستطيع أن أفكر في طريقة أكثر متعة للوصول إلى بداية الرحلة إلا بذلك".

غولف-جيو هو الآن منتجعا مبهرجا لذلك كان اختياري للسيارة كان مناسبًا. حيث تعد سيارة  F-Type وسيلة مثالية للطريق ذو المناظر الخلابة والمتعرجة بشكل قليل من خلال جبال الألب البحرية.
بعد تناول القهوة في الميناء توغلت في كان  إلى ان وصلت إلى خارج نوتردام دي بون فوييج، الكنيسة التي اتخذها نابليون كأول مخيم له. ثم توغلنا إلى مدينة غراس عاصمة العطور في العالم، حيث الوجهات المذهلة عبر "غولف دي لا نابول"، وصولا إلى جزر ليرينز والريفييرا والتي تقع جميعها شرق جبال الألب المغطاة بالثلوج وفي الجهة الغربية من قبل مجموعة إستريل الحمراء وتعد كوت دازور، على الرغم من فقرها السياحي، إلا انها لا تزال أعجوبة حقيقية.

قمت بالجلوس مرة أخرى وراء عجلة القيادة، ودفع زر لإنزال غطاء محرك السيارة. هناك زر آخر يمكنك الضغط عليه لجعل هدير المحرك مثل السيارات البدائية فقمت بالضغط عليه أيضًا. هنا، في لامبو لاند، حيث تعد سيارة فيراري هي الأكثر شيوعا من فيات بونتوس، اندفع بسيارتي ذات الجسم الأنيق، والأداء المذهل الذي يبلغ تسارعه من 0-60 في 4.8 ثانية.

أسباب وصول نابليون بونابرت إلى غولف جيو على متن سفينته

نحن في طريقنا من خلال وسط المدينة، وإلى مدينة بروفانس بروفوند، نحو سانت فالير دي ثيي وكاستيلان. وهنا أفسحت الأراضي المنخفضة الخضراء فجأة الطريق إلى تضاريس قاحلة من الصخور والألواح العملاقة من الجرانيت. كانت هناك قمم مغطاة بالثلوج في الشمال. كان البحر يتلألأ في المسافة، محجوبا جزئيا بسبب ضباب الحرارة، قبل أن تختفي أخيرًا وراء التلال.
اقتربنا من منتزة ناتوريل ريجيونال دو فيردون بطريق حقول الخزامى. كنت سعيدا لرؤية الطريق المتعرج الذي تجمد قبل عقد من الزمن.
سرعان ما كنا نمر عبر "ديغن لي بينز" عاصمة هوت بروفانس، والتي ذهب إليها نابليون قبل 202 سنة قبل أن يسير إلى مدينة سيستيرون الملكية، حيث تم استقباله وطاقمه المتنامي من الأتباع بصمت بارد وشجاع.

أسباب وصول نابليون بونابرت إلى غولف جيو على متن سفينته

ثم ولنا إلى سيستيرون وهي بلدة صغيرة مذهلة على ضفاف دورانس، توجد في الفجوة الضيقة بين سلسلتين الجبلية، لهذا السبب فإنها تعرف باسم "بوابة العبور إلى بروفانس" وقد استقر  الرومان بها من قبل لأهميتها الاستراتيجية. لكننا كنا نختصر لفترة وجيزة من الطريق نحو مانوسك لأول ليلة، كما كنا قد حجزنا في "لا بون إيتاب" في شاتو أرنوكس وهو منزل رئيس الطهاة الحائز على نجمة Michelin جاني غليز، هو الذي يطبخ عشاء للرئيس ميتران في عام 1989، في ليلة الذكرى ال200 للثورة الفرنسية. ويعد "لا بون إيتاب" نزل يعود إلى القرن ال 18، وكان في عائلة غليز لعدة أجيال. تدرب جاني مع بعض من أكبر الأسماء في فن الطهو الفرنسي، وكان مسؤولا في بون إيتاب منذ عام 1980.
وقد وصفه جورج كلوني، الذي زاره ذات مرة، بأنه "واحة" من الهدوء. وبعد الغداء في الحديقة قمنا مرة أخرى باستكمال طريقنا مرة أخرى، على الشريط المتعرج نحو غرونوبل. بعد كل شيء، يمكن القول إن F-Type هي السيارة الأكثر إثارة للخروج من بريطانيا فقد وصلنا على ضفاف الرون في ليون في نفس الليلة.
دخلنا إلى شبه جزيرة باريس، على شارع كليبر بالقرب من قوس النصر. يوجد فندق جديد من فئة الخمس نجوم في مبنى اليونسكو القديم، والذي قد تحول بتكلفة حوالي 850 مليون يورو. وافتتح في عام 2014.
في أوائل القرن العشرين كان فندق ماجستيك، الذي يشتهر بمؤامرة اغتيال هتلر من قبل كلوز فون ستوفنبرغ، في يوليو 1944. كما أنه قبل 22 عاما، اجتمع كل من مشاهير الأدب الاجتماعي، فيوليت وسيدني شيف، في حفل عشاء، حيث كان بروست، بيكاسو وسترافينسكي موجودون.
انتهت الرحلة على واحدا من اكثر الطرق المفضلة، حيث بدأت: في مقر عبارات بريتاني في بورتسموث، بعد أن أخذتنا على مدى الليل للابحار من كاين. لا أستطيع الانتظار للقيام بذلك مرة أخرى، ربما في سيارة "F- type R"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسباب وصول نابليون بونابرت إلى غولف جيو على متن سفينته أسباب وصول نابليون بونابرت إلى غولف جيو على متن سفينته



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

بيروت - المغرب اليوم

GMT 04:26 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك
المغرب اليوم - أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 04:56 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

"هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"
المغرب اليوم -

GMT 20:31 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

الجيش الملكي يتغلب بخماسية على مولودية وجدة

GMT 05:14 2024 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

حالة الطقس في المغرب اليوم الأربعاء 31 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 03:04 2015 الجمعة ,04 كانون الأول / ديسمبر

انتقال كوكب الحب إلى برج العقرب المائي في كانون الأول

GMT 18:11 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

موعد مباراة الرجاء المغربي ووهان الصيني

GMT 09:38 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

منى زكي تكشف سبب عودتها للسينما بـ«رحلة 404»

GMT 06:15 2023 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأربعاء 20 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 05:20 2023 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

حالة الطقس في المغرب اليوم الإثنين 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2023

GMT 12:49 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد بذور دوار الشمس لقرحة المعدة

GMT 18:32 2023 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

رونالدو أساسيا مع البرتغال ضد سلوفاكيا

GMT 14:04 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على اتيكيت الجلوس للرجل لعدم الانتقاص من مظهرك
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib