فيليبي يؤكّد تمسكه بزيارة المغرب بعد تأجيلها 5 مرات
آخر تحديث GMT 21:57:22
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

فيليبي يؤكّد تمسكه بزيارة المغرب بعد تأجيلها 5 مرات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فيليبي يؤكّد تمسكه بزيارة المغرب بعد تأجيلها 5 مرات

ملك إسبانيا فيليبي السادس
الدار البيضاء - المغرب اليوم

كشف مصدر إعلامي مقرب من مصالح الاستخبارات الإسبانية, أن القصر الإسباني يرسل إشارات تشبث ملك إسبانيا بالزيارة المرتقبة رفقة عقيلته "ليتيثيا" نحو المغرب، والتي أجلت في خمس مناسبات تقريبًا.
 جاء ذلك بعدما تحدثت وسائل إعلامية إسبانية قبل أيام عن كون الزيارة المحتملة للملك فيليبي السادس إلى المغرب أصبحت في مهب الريح، بسبب زيارات مرتقبة للملك الإسباني إلى الولايات المتحدة وبعض دول أميركا اللاتينية في الأسابيع المقبلة.

تتجسد الرسالة المعلنة التي تؤكد إمكانية حط ملك إسبانيا الرحال بالمملكة قبل نهاية السنة الجارية، حسب صحيفة الكوفيدينثيال ديجيتال في توشيح المسؤول المغربي، أحمد لعمومري، الكاتب العام لوزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، من قبل العاهل الإسباني، يوم الخميس الماضي، بوسام الاستحقاق المدني في مملكة إسبانيا، تقديرًا لالتزامه بتحديث الإدارة المغربية وعمله على تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب وإسبانيا في مجال الخدمة العامة.

وأكّد المصدر ذاته أن الملك عندما يمنح وسامًا لممثل بلد معين، يتم ذلك، في الغالب، قبل زيارة رسمية، رغم أن زيارة فيليبي السادس وعقليته لازالت عالقة. وأضاف أنه من بين التفاصيل التي ترافق كل زيارة رسمية هي تبادل التوشيحات: سلطات كل بلد تمنح ميداليات وأوسمة لشخصيات البلد الآخر”.

وأوضح مصدر دبلوماسي إسباني  أن هناك توشيحين، الشخصية الثانية من المنتظر أن تكون وِشّحت مساء أمس. مبرزًا أن الأوسمة تُمنح على أساس دور الموشحين في تعزيز العلاقات بين البلدين ولا علاقة لها بالزيارة، كما يذهب إلى ذلك البعض.

وجاء بالإضافة إلى الحديث عن أن توشيح أحمد لعمومري يأتي في إطار تفاصيل التحضير للزيارة رسمية، فإن منح ثاني أرفع وسام بالجارة الشمالية، حسب مصدر إسباني، يأتي تكريمًا له على الجهود التي قام بها من أجل التوقيع في يوليوز 2015 على مذكرة تفاهم بين وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة والوكالة الإسبانية للتنمية والتعاون الدولي، في سياق تفعيل برنامج تعاون في المجال الإداري بين المملكتين.

وتسلم أحمد لعمومري الوسام من يد سفير إسبانيا بالمملكة، ريكاردو ديز – هوتشليتنر، ممثلًا لملك إسبانيا، فيليبي السادس، خلال حفل حضرته عدد من الشخصيات في عالم السياسة والاقتصاد والدبلوماسية والفن والإعلام.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيليبي يؤكّد تمسكه بزيارة المغرب بعد تأجيلها 5 مرات فيليبي يؤكّد تمسكه بزيارة المغرب بعد تأجيلها 5 مرات



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib