عرض التمائم المصرية لفلورنس نايتنجيل في بريطانيا
آخر تحديث GMT 12:07:13
المغرب اليوم -
أخر الأخبار

حصلت عليها أثناء قضاء عطلة شتاء 1849

عرض التمائم المصرية لفلورنس نايتنجيل في بريطانيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - عرض التمائم المصرية لفلورنس نايتنجيل في بريطانيا

عرض التمائم المصرية
ليفربول ـ كاتيا حداد

تُعرض مجموعة من التمائم المصرية القديمة، التي حصلت عليها فلورنس نايتنجل، في شتاء عام 1849، عندما ذهبت في عطلة مصرية للمرة الأولى، في المتحف العالمي في ليفربول، الأكثر إعجابًا بالتمائم. وقبل 5 أعوام من إبحارها إلى سكوتاري في إسطنبول، خلال حرب القرم، سافرت فلورنس إلى مصر، وكتبت خطابات إلى منزل شقيقتها الكبرى بارثينوب التي نشرت في وقت لاحق، فيما وصفت شقيقتها التمائم الصغيرة بكونها "قاذورات". وتقدم التمائم للمرة الأولى في المعرض المصري الجديد في بريطانيا في 28 أبريل/ نيسان.

وأعرب أشلي كوك، أمين الآثار في المتحف العالمي، عن سعادته لعرض تمائمها التي شملت 4 آلهة واقية Taweret والتي غالبا ما تستخدمها النساء أثناء الولادة، مضيفًا "ما أعادته لنا رائعًا بالنسبة لنا، لكني أعتقد أنها توقعت أن تحصل على كنوز قديمة، لكنها أصيبت بالإحباط مما كان متوفرا، من المفارقات أننا نعرض بعض الأشياء التي كانت تفضلها والتي اتضح فيها بعد أنها مزيفة"، وكتبت فلورنس لشقيقتها "بالنسبة للقاذورات المصرية يمكنك فعل ما تريدين بها، ليس هناك شيء يذكرني بما رأيت، ليس هناك شيء يحمل طابع معبد الكرنك إلا الكلب البرونزي، والعلامات، والأختام الموجودة على الطوب في طيبة، لا تعرفين مدى صعوبة الحصول على أي شيء في القاهرة، لأنني أعلم أن ستعتقدين أن ما أرسلته للمنزل رث للغاية".

وأضاف كوك "لسوء الحظ كانت الأختام الأربعة المذكورة جميعها مزيفة، لكنهم على الأقل أعطوا فلورنس بعض المتعة، إنها أشياء جميلة جدا"، وتم التبرع بالتمائم للمتحف من أحد أقارب فلورنس، ويتم عرضهم للمرة الأولى بعد تدمير معظم المجموعة، بسبب القنبلة الألمانية التي أصابت المعرض الرئيسي في الحرب العالمية الثانية. وأشار كوك إلى أحد زملائه القدامى في المتحف، وهي السيدة ألين تانكارد والتي انهارت عام 1941 من الصدمة، عندما علمت أن النيران التي رأتها في Wirral كانت متصاعدة من المتحف، وعكفت على إعادة بناء المجموعة التي تتكون من أكثر من 3 آلاف قطعة والتي تحطمت، وبحلول وقت تقاعدها أضافت 10 آلاف قطعة أخرى.

وقامت تانكارد بالجولات في البلاد لجمع القطع من المتاحف الإقليمية منها متحف نورويتش، وحصلت تانكارد على أشياء جميلة عدّة من هناك، شملت حلقات من الذهب المصري التي امتلكها الروائي H Rider Haggard، وعادت القطع لعرضها في المعرض الجديد، فيما بدت واحدة منها مكسورة في العصور القديمة، حتى اكتشف كوك عند قراءة يوميات Haggard أنها خُدشت عند ارتداؤه لها في سيارة أجرة في لندن.

وتتضمن غرفة المومياء الجديدة في المعرض 4 قطع لم يتم عرضها منذ عام 1941، وتشمل مومياء 4 من النساء إحداها امرأة نوبية، دفنت في الملاءات الخاصة بها وامرأة من الموسيقيين في أحد المعابد، وحارسة أبواب المعبد وصبي عمره 5 أعوام.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عرض التمائم المصرية لفلورنس نايتنجيل في بريطانيا عرض التمائم المصرية لفلورنس نايتنجيل في بريطانيا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib