فريق فاكتور آرتي يعيّد تقديم سلسلة من الرسوم الفنية المفقودة
آخر تحديث GMT 21:57:22
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

يستخدم الماسحات الضوئية ثلاثية الأبعاد لتسجيل سطح اللوحة

فريق "فاكتور آرتي" يعيّد تقديم سلسلة من الرسوم الفنية المفقودة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فريق

فريق "فاكتور آرتي"
واشنطن ـ عادل سلامة

أعاد الفنانون الذين يستخدمون أحدث التقنيات وتحليلات الطب الشرعي، تقديم سلسلة من الأعمال الفنية والروائع المفقودة، بما في ذلك نسخ من لوحة زنابق الماء لمونيه، ولوحة عباد الشمس للفنان فان جوخ. وتعد إعادة الإبداعات هي عمل لـ "فاكتور آرتي" ، وهم مجموعة من الفنانين والفنانات التي شملت مشاريعهم استنساخًا دقيقًا لغرفة دفن توت عنخ آمون، وقام الفريق بإعادة إبداع لوحة "الفرقة الموسيقة" لفيمير والتي تعود في الأساس إلى القرن 17 والتي تمت سرقتها عام 1990 في أكبر سرقة فنية في العصور الحديثة، إضافة إلى صورة عام 1954 لوينستون تشرشل للفنان غراهام ساذرلاند، والتي دمرتها  زوجة الزعيم كليمنتين في زمن الحرب ، من الاشمئزاز.

ويستخدم فريق "فاكتور آرتي" الماسحات الضوئية ثلاثية الأبعاد التي تم تطويرها في الأصل للأغراض الطبية لتسجيل سطح اللوحة أو الجسم والشوق الموجودة باللوحة وضربات الفراشات بها، وقال آدم لوي ، مدير ومؤسس فاكتور آرتي" أنها تكتشف التفاصيل التي لا يمكن للعين المجردة رؤيتها، عن طريق السطح بإزالة اللون من السطح فيمكنك رؤية الأشياء بشكل مختلف تمامًا". وتشمل الأدوات الأخرى الماسحات الضوئية ثلاثية الأبعاد لتسجيل الشكل.

وتعرضت لوحة مونية زنابق الماء التي كانت معلقة في متحف الفن الحديث في نيويورك حتى عام 1958 ، إلى حريق كارثي. وعلى الرغم من الأضرار التي لحقت بالدخان، استخلص تحليل الطب الشرعي تفاصيل حاسمة عن لونها وسطحها، مما سمح بإعادة تشكيلها من جديد. وقد دمرت لوحة فان جوخ المفقودة عباد الشمس وهي واحدة من سبع صور تم رسمها في عام 1888 خلال القصف الأميركي لمدينة Ashiya في عام 1945، وتم شراؤها من قبل جامع ياباني. وسمح المعرض الوطني لفريق لوي بفحص رسومات عباد الشمس ، مما مكنهم من إعادة بناء ضربات الفرشاة في الرسم بسرعة.

وتصدرت لوحة "الحفل الموسيقي"  قائمة اللوحات الأكثر شهرة في العالم.حيث تبلغ قيمتها200 مليون دولار، وكانت من بين 13 عملاً مسروقًا من متحف إيزابيلا ستيوارت جاردنر في مدينة بوسطن الأميركية. اعتمادًا على بضع صور فوتوغرافية رديئة ، تمكن فريق لورى أيضًا من فحص لوحة فميير في الفترة نفسها في المجموعة الملكية. ومن بين عمليات إعادة البناء الأخرى، هي مجموعة "كليمت" ، والتي تم الاستيلاء عليها من قبل النازيين ، وتم اقتيادها إلى قلعة نمساوية ، حيث قاموا في عام 1945 ، بتدميرها بداخل القلعة .

وستظهر الروائع التي تم إعادة إنشائها في سلسلة ، تسمى "سر اللوحات المفقودة" ، على قناة سكاي ارت اعتبارًا من 2 أيار/مايو. وقال فيليب إدغار جونز ، مدير سكاي آرت ، إن المشروع لم يسبق له مثيل: "إن القصص عن كيفية فقد هذه القطع الأثرية الضخمة أو سرقتها أو تدميرها مقنعة مثلها مثل أي سلسلة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق فاكتور آرتي يعيّد تقديم سلسلة من الرسوم الفنية المفقودة فريق فاكتور آرتي يعيّد تقديم سلسلة من الرسوم الفنية المفقودة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib