المغرب اليوم  - وفاة الملحن العراقي الكبير طالب القره غولي

بعد صراع مع مرض السكري وبتر ساقه

وفاة الملحن العراقي الكبير طالب القره غولي

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - وفاة الملحن العراقي الكبير طالب القره غولي

الملحن العراقي طالب القره
بغداد -جعفر النصراوي

أعلنت نقابة الفنانين العراقيين عن وفاة الملحن العراقي طالب القره غولي عن عمر يناهز 74 عاما، في إحدى مستشفيات مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار جنوب العراق.
وقال نقيب الفنانين في محافظة ذي قار علي عبد عيد لـ "المغرب اليوم"  إن "الفنان طالب القره غولي توفي قبل ظهر الخميس في مستشفى الحسين في مدينة الناصرية بعد صراع طويل مع مرض السكري".
 وأوضح عيد أن " غولي دخل مستشفى الحسين، الأربعاء، عقب تعرضه إلى وعكة صحية حادة، بينما فارق الحياة قبل ظهرالخميس، بعد أن تعرض في وقت سابق لبتر ساقه اليمنى جراء المرض"، مشيرا إلى أن " القره غولي لم يحصل على أي عناية من قبل الجهات الرسمية خلال الفترة الماضية".
 وأضاف  نقيب الفنانين في ذي قار أن "القره غولي خدم الناصرية والفن والثقافة وظلت أعماله واضحة ورصينة ويشار له بالبنان من قبل الموسيقى العربية".
 ولفت إلى أن "القره غولي بعد إصابته من مرض السكري ظل يعاني في منزله البسيط والكائن في ناحية النصر (60 كم شمال الناصرية)،ومات فقيرا".
 وتابع أن "الناصرية أقترن اسمها بطالب القره غولي وداخل حسن وحضيري أبو عزيز ومع الأسف الشديد فان المؤسسات ذات العلاقة مثل وزارة الثقافة والمؤسسات المعنية بالثقافة واللجنة الثقافية في محافظة ذي قار لم تحترم هذا الموروث".
وكان الفنان طالب القره غولي المولود في عام 1939 في مدينة الناصرية تعرض إلى أزمة صحية أدت إلى بتر ساقه أثناء زيارته للعاصمة السويدية ستوكهولم في حزيران/ يونيو عام 2011 لإحياء حفل فني ضمن مهرجان طيور دجلة الثالث.
يذكر أن الفنان طالب القره غولي يعد واحدا من فرسان الأغنية العراقية ومن رواد السبعينات ومن الملحنين العرب المعروفين لما يميزه من قدرة وتلوين في المقامات وإنتاج ألحانه الشجية إضافة إلى العديد من الأغاني الوطنية التي كانت لها مسيرة فاعلة في حياة العراقيين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - وفاة الملحن العراقي الكبير طالب القره غولي  المغرب اليوم  - وفاة الملحن العراقي الكبير طالب القره غولي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - وفاة الملحن العراقي الكبير طالب القره غولي  المغرب اليوم  - وفاة الملحن العراقي الكبير طالب القره غولي



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إطلالة تخطف الأنظار لإيفا لونغوريا خلال حفلة خيرية

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع الكوميديان جورج لوبيز. ويذكر أن إيفا احتفلت

GMT 10:05 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

مدن فرنسية مختلفة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى
 المغرب اليوم  - مدن فرنسية مختلفة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى

GMT 11:23 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
 المغرب اليوم  - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 05:32 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

حقيقة انفصال الأمير هاري عن حبيبته ميغان ماركل

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 04:22 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ترياق لعلاج الجرعة الزائدة من "الباراسيتامول"

GMT 05:43 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib