المغرب اليوم  - افتتاح أول معرض للفنون الإسلامية في العراق
قوات الاحتلال تطلق قنابل الصوت في حي عين اللوزة ببلدة سلوان في القدس المحتلة، قبل قليل تتويج الفرنسي جو ويلفريد تسونغا بلقب بطولة روتردام المفتوحة للتنس عاد اياكس امستردام بالنقاطِ الثلاثِ من ميدان مضيفِه فيتيس ارنهايم بعدَ فوزِه عليه بهدف دون مقابل استعاد بوردو نغمة َ الفوز بتغلبِه على ضيفه غانغون بثلاثةِ أهداف دون رد عزز لايبتسيش موقعَه ثانيا على لائحةِ ترتيب الدوري الألماني عقب تغلبه على بوروسيا مونشنغلادباخ نابولي يفوز على مضيفِه كييفو فيرونا ضمن منافسات الجولة الخامسة و العشرين من الدوري الإيطالي مانشستر يونايتد يستعد لمنح ِ مدربهِ البرتغالي جوزيه مورينيو عقداً جديداً مدتُه خمسُ سنوات حارسَ مرمى أتليتيكو مدريد يان أوبلاك تلقى الضوءَ الأخضرَ للعودةِ إلى الملاعبِ بعدَ غياب لشهرين انتر يتغلب بصعوبةٍ خارج قواعدِه على بولونيا بهدفٍ دون رد خطف أبردين فوزا صعباً من مضيفِه كيلمارنوك بهدفين لواحد لحساب الجولةِ الخامسة والعشرين من الدوري الإسكتلندي
أخر الأخبار

حضره وزير السياحة في النجف الأشرف

افتتاح أول معرض للفنون الإسلامية في العراق

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - افتتاح أول معرض للفنون الإسلامية في العراق

افتتاح معرض تراث الفنون الاسلامية في العتبة العلوية المقدسة
بغداد ـ نجلاء الطائي

افتتح وزير السياحة والآثار العراقي لواء سميسم، معرض التراث والفنون الإسلامية الأول، الذي أقامته الوزارة في النجف الأشرف، وذلك بالتعاون مع الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة . وقد أُقيم المعرض في القاعة الرئيسة لجامع عمران بن شاهين، بحضور نائب الأمين العام للعتبة العلوية المهندس زهير شربة، وممثلين عن وزارتي السياحة والآثار ووزارة الثقافة، إضافة إلى عدد من أعضاء مجلس محافظة النجف الأشرف، ومديري الدوائر ذات العلاقة، وجمهور غفير من الزائرين والمهتمين بالتراث الإسلامي، اكتظت بهم أجنحة المعرض وأروقته.
وأكد وزير السياحة والآثار، عقب الافتتاح، أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات السياحية، قائلاً "إن الهدف من المعرض تسليط الضوء على التراث الإسلامي المعاصر والقديم، وتعددها يقع ضمن إستراتيجية واضحة تعمل عليها وزارة السياحة والآثار منذ أكثر من العام، فسعت الوزارة إلى للتعاون المشترك مع المؤسسات الحكومية في الدولة العراقية، إضافة إلى المؤسسات الدينية، لهدف إظهار تراث وآثار وكنوز ومقتنيات ومخطوطات العتبات المقدسة ، التي لم يُسلّط عليها الضوء، بسبب الظروف السياسية السابقة، وتم إدراج معارض فنية وتراثية ضمن خططه الوزارة المستقبلية، وسيكون ذلك تقليدًا سنويًا، من خلال التنسيق مع المؤسسات الدينية كافة والعتبات المقدسة، وأن هناك طموحًا للوزارة بأن تطغى الصبغة العالمية على هذه المعارض، مع ضرورة إحياء الفنون التراثية والإسلامية، كون التراث العراقي الإسلامي حصيلة حضارية له دوره المتميز في الرقي والإبداع الإنساني، وذا أهمية دينية تاريخية، وأن تفعيل مثل هذه المعارض يفتح الباب أمام المواطنين للمشاركة الطوعية لعرض ما لديهم من مقتنيات تراثية لنشر ثقافة الحفاظ على التراث".
وقالت المدير العام لدائرة التراث في وزارة السياحة والآثار الدكتورة فوزية المالكي، "إن أحد أهم الأهداف التي دعتنا إلى إقامة هذا المعرض، هو سعي الوزارة لبث ثقافة الحفاظ على التراث الإسلامي، لما تلعبه المعارض من دور مهم في نشر تلك الثقافة"، معربة عن "حرص دائرة التراث على إقامة المعرض في هذه البقعة المباركة المقدسة، كونها قد تشرفت بوجود مرقد الإمام علي عليه السلام، وما تحمله من معانٍ تاريخية ودينية، فضلاً عن كونها رمزًا شامخًا من رموز العمارة الإسلامية المتميزة".
يُذكر أن عدد من المؤسسات الحكومية وغير الحكومية في العراق، قد شاركت في هذه التظاهرة السياحية والثقافية الكبيرة، كدائرة التراث، والمركز الوطني للمخطوطات العراقية، ودائرة العلاقات والإعلام في وزارة السياحة والآثار، ودائرة الفنون التشكيلية في وزارة الثقافة، إضافة إلى العتبة العلوية، والعتبة الحسينية، والعتبة العباسية، كما شارك عدد من مؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة كمؤسسة "كاشف الغطاء" العامة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - افتتاح أول معرض للفنون الإسلامية في العراق  المغرب اليوم  - افتتاح أول معرض للفنون الإسلامية في العراق



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان رائع باللون الكريمي

لندن - كارين إليان
تألقت نيكولا هيوز على المنصة خلال عرض روكي ستار في قاعة الماسونيين، أثناء أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا باللون الكريمي، يصل حتى الفخذ. وانتعلت زوجًا من الصنادل تلتف خيوطه حول ساقيها، وأضافت بوصة إلى طولها. وعرض الفستان خصرها النحيل، وساقيها الرشيقتين. ونيكولا المعروفة بدورها الثانوي في برنامج الواقع الذي عرض على E4، بدت في روح معنوية عالية وهي تسير على المدرج، في حين تخلت عن ماكياج العين الثقيل. ولإضافة بعض الملائكية لمظهرها الهادئ، وضعت اثنين من الزهور على جانبي شعرها الأشقر، والذي جاء مموجًا ومنسدلًا على كتفيها. وأشادت صديقتها نجمة الواقع أوليفيا باكلاند بظهورها على المنصة، والتي عانت من إصابة في الرأس بعد أن تعرضت لحادث سيارة مرعب. ومع ذلك، لم يكن ظهور نيكولا على المدرج سوى البداية، إذ شاركت فيما بعد في عرض الأزياء الخاص ببول كوستيلو لمجموعة خريف وشتاء 2017. واختارت النجمة الصغيرة…

GMT 01:44 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير
 المغرب اليوم  - نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير

GMT 01:53 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

غلق موقع محتال لتأجير أماكن العطلات المزيفة
 المغرب اليوم  - غلق موقع محتال لتأجير أماكن العطلات المزيفة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib