المغرب اليوم  - وفاة إلمور ليونار كاتب روايات الجريمة

مات عن عمر يناهز 87 عامًا

وفاة إلمور ليونار كاتب روايات الجريمة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - وفاة إلمور ليونار كاتب روايات الجريمة

إلمور ليونارد
واشنطن - عادل سلامة

توفي الروائي والكاتب السينمائي الأميركي إلمور ليونارد في مدينة ديترويت صباح الثلاثاء عن عمر يناهز 87 عاماً، وهو واحد من أشهر كُتّاب روايات الجريمة وأفلام الإثارة والتشويق، وظل يكتب حتى تعرض لسكتة دماغية في 29 من الشهر الماضي. جاء نبأ الوفاة على موقعه على شبكة الإنترنت وقد وافته المنية في الساعة السابعة تقريبا وسط عائلته ومحبيه.
ومن بين رواياته الشهيرة رواية (Rum Punch) ورواية (Get Shorty) ورواية (Out of Sight) كما كتب قصيرة شهيرة بعنوان (3:10 To Yuma).
أما روايته (Fire in the Hole) فقد تحولت في عام 2010 إلى مسلسل تليفزيوني بعنوان (Justified) والذي لعب بطولته النجم الأميركي تيموثي أوليفانت في دور المارشال رايلان جيفنز.
وكان ليونارد عمل في مجال الإعلانات ثم بدأت في كتابة الروايات رعاة البقر المعروف باسم روايات الويسترن. وكان أعماله تتميز بالحوار السريع وكان حتى وقت قصير يكتب روايته السادسة والأربعين والتي تحمل عنوان (Blue Dreams). وفي أيلول/سبتمبر من عام 2012 أعرب عن سعادته بحصوله على ميدالية مؤسسة الكتاب القومي تقديرا لإسهاماته.
وقال ليونارد الذي عاش حياته في ضواحي ديترويت إنه لم يكن يتوقع حصوله على مثل هذه الجائزة وقال أيضا إنه سبق وأن فاز بالعديد من الجوائز ولكنها جميعا ليست مثل هذه الجائزة.
وقال مارتين أميس الذي سلمه الجائزة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في نيويورك أن ليونارد لديه أُذن لا تخطئ السمع وأن كتبه حافلة بالحوارات والبنية الدرامية الرائعة وأن كتاباته كلها تخلو من التكلف.
ولعل فيلمه المفضل هو فيلم (Jackie Brown) الذي أنتجته شركة (Quentin Tarantino) عام 1997 وهو فيلم مأخوذ عن روايته (Rum Punch).
وولد ليونارد في نيو أورليانز وهو معروف باسم الهولندي لدى أصدقائه. وكان يقول إن الناس دائما ما تسأله "من أين تأتي بحروف كلماتك؟" وكان يرد عليهم بقوله إنه يتذكر ما يقوله الناس أو ما يقولونه في أذهانهم وأنه لا يرى أعجوبة في ذلك.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - وفاة إلمور ليونار كاتب روايات الجريمة  المغرب اليوم  - وفاة إلمور ليونار كاتب روايات الجريمة



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز "المصممين"

جين فوندا تتألق في فستان جذاب باللون الأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
تألقت جين فوندا، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز نقابة المصممين في بيفرلي هيلز، مرتدية فستانًا حريرًا بـ اللون الأسود. واختارت الممثلة فستانًا مغريًا مع تفاصيل مطوية على طول محيط الخصر، وجزء من خط الرقبة انخفض إلى أسفل على كتف واحد، ليكشف عن صدر فوندا. وتضمن الفستان تنورة طويلة تمتد خلفها على الأرض. وزينت النجمة السبعينية أذنيها بقرطين مرصعين بالماس، وكذلك خاتم مطابق، وحقيبة صغيرة أنيقة. وصففت جين شعرها الأشقر القصير على شكل موجات منسدلة. ووضعت النجمة الحائزة على غولدن غلوب، أحمر شفاه وردي مع ماكياج عيون لامع، وأحمر خدود وردي. وتعكف جين حاليًا على تصوير فيلم Our Souls At Night، والتي تلعب إيدي مور، إلى جانب روبرت ريدفورد، وسيكون هذا الفيلم الخامس الذي تشارك فيه جين البطولة مع روبرت. فقد قاما ببطولة فيلم Tall Story معًا في عام 1960، وتشيس في عام 1966، حافي القدمين في الحديقة في عام…

GMT 00:57 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

فادي قطايا يبرز أسرار إطلالة نانسي عجرم
 المغرب اليوم  - فادي قطايا يبرز أسرار إطلالة نانسي عجرم

GMT 01:48 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

مدينة "شيانغ ماي" أروع مناطق آسيا وأكثرها حيوية
 المغرب اليوم  - مدينة

GMT 02:38 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  - قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 01:48 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جنات تكشف سبب تقديم "صباح الخير" في عيد الحب

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 04:45 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

خبراء يحذرون من خطورة نقص الأكسجين في المحيطات

GMT 05:35 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

اكتشاف علاج للتخلص من الألم عن طريق سم القواقع

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib