المغرب اليوم  - نادي الصيد يحتفي بالملحن أموري
وزير الطاقة الإماراتي يؤكد أن "أوبك" ما زالت تدرس ما إذا كانت ستمدد تخفيضات إنتاج النفط لمدة 6 أم 9 أشهر.۔ وكالة الأنباء القطرية تدعو وسائل الإعلام لتجاهل ما ورد من تصريحات مغلوطة لأمير قطر مدير مكتب الاتصال الحكومي بقطر يصرح تم نشر تصريحات مغلوطة لأمير قطر مصدر دبلوماسي قطري ينفي صحة التصريحات المنسوبة لأمير البلاد ويؤكد ان موقع وكالة الأنباء القطرية تم اختراقه قوات الاحتلال تغلق منطقة الكسارة في الخليل بالمكعبات الاسمنتية حشودات عسكرية على طريق النفق قرب بيت جالا قبل قليل مجموعة من المستوطنين يحتشدون في باب العامود بالقدس المحتلة ضمن فعاليات إحياء ذكرى احتلال مدينة القدس قوات الاحتلال تنتشر في محيط مستوطنة "كرمي تسور" قرب بلدة بيت أمر شمال الخليل عقب سماع صوت إطلاق نار في المكان اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في حي عين اللوزة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى أمير قطر ينتقد الامارات والبحرين ومصر ويدعوها لمراجعة مواقفها من بلاده
أخر الأخبار

وسط أجواء مليئة بالحزن والفرح معًا

نادي الصيد يحتفي بالملحن أموري

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - نادي الصيد يحتفي بالملحن أموري

الفنان والملحن العراقي الكبير "محمد جواد اموري"
 بغـداد – نجـلاء الطائـي

 بغـداد – نجـلاء الطائـي  احتفى نادي "الصيد" العراقي بالفنان والملحن العراقي الكبير "محمد جواد اموري" باقامة احتفال عى شرفه  في قاعة بغداد بمقر النادي، لمناسبة آخر ظهور اعلامي له.  وتميز الاحتفال بقصائد شعرية لعدد من كبار الشعر الشعبي العراقي، من خلال اعادة الاغاني التي لحنها الفنان محمد جواد اموري بأصوات شبابية، وهي مازالت في الذاكرة برغم مرور كل هذه السنين، ومن بين هذه الاغاني التي اسعدت الجمهور "عد واني عد وانشوف "، " وانا يا طير "، وعدد من الاغاني الاخرى.
 هذا وحضر هذا الاحتفال عضو مجلس النواب " احمد الجلبي" ،ووكيل وزارة الثقافة " فوزي الاتروشي" والمستشارة في السفارة اليابانية " ميساكو تاكاهاشي" وجمهور كبير من الفنانيين والكتاب والمثقفين العراقيين، وعدد واسع من القنوات العراقية والوكالات الاوروبية، وبالطبع " المغرب اليوم" التي غطت  هذه الأمسية الجميلة ، وإجرت بعض اللقاءات، وكان اول لقاء لنا مع المستشارة في السفارة اليابانية "ميساكو تاكاهاشي" التي حدثتنا عن هذا الاحتفال بالقول "انا اليوم سعيدة جداَ بحضور تكريم هذا الفنان الذي له تاريخ بالفن العراقي والعربي، وله اغان ٍ جميلة جداً، وانا استطعت في الفترة الماضية تعلم اللغة العراقية لمعرفة ثقافة هذا البلد العريق الذي يضم مثقفين وفنانيين كالفنان "محمد جواد اموري".
والقى وكيل وزار ة الثقافة فوزي الاتروشي كلمة اشاد فيها بالفنان اموري بالقول "هذا اليوم هو يوم حزين للعراقيين ،بسبب الظهور الاخيرعلى وسائل الاعلام للملحن الكبير "محمد جواد اموري " ،مبينا "فرحه الكبير عندما يشاهده في بعض القنوات ، ولكن سيكون هذا اخر يوم لنا"، مشيدا "بإلحانه التي تبعث الفرح والسرور في الذاكرة العراقية "،لافتا الى خسارة الفن لهذا الفنان الكبير ومن الصعب الحصول على خليفة له  مرة ثانية ، انه صانع الفرح في قلوب العراقيين ".
 ودعا في الوقت ذاته "وزارة الثقافة  للاستعداد لتلبية جميع مطلباته وسيكون طلبه شرفا لنا "،مشيرا الى ان هذا التكريم "هو يوم جميل سوف نذكره كل عام ونحزن فيه، حسب قوله".
 بدوره قال الشاعر الكبير "عريان السيد خلف" لــ " المغرب اليوم"،" لا اجد كلمة تستحق التعبير بحق عن هذا العملاق الذي كرس نفسه، من اجل إعطاء لون شفاف للأغنية العراقية، بالحانه الشجيه وصوته المؤثر ".
 والقى خلف بعض من قصائد الملحن الكبير "محمد جواد اموري " التي كان يعشقها ،ومنها " قصيدة "واضح"، "وتوصيني".
 وكان خلف قد كتب الكثير من القصائد الشعرية للملحن "محمد جواد اموري" ، وإجمل ما كتبت له قصيدة "اتلوحلي"،في مطلع الثمانينات، منوهاً الى"منعها من النشر في ذاك الوقت لأنها فسرت بغرض سياسي".
 اما نقيب الفنانيين العراقيين "صباح المندلاوي" فتحدث بدوره لــ "المغرب اليوم" قائلاً "تمنيت لو كان هذا الاحتفاء والتكريم ليس الاخير، ولكن ليس كل ما يشتهي المره يدركه، هكذا الدنيا تسير بأيامها وحزنها"، مبينا "محمد جواد اموري هو ليس بانسان عادي، هذا الفنان قدمه الكثير وإسحر الكثير بالحانه، على مدى اكثر من نصف قرن، وما تزال هذه الاغاني في ذاكرتنا ومن الصعب ان تنسى من عقولنا " ، لانها "دخلت الى كل عائلة عراقية ومن دون استئذان"
وبين المندلاوي "الانامل الرائعة التي روادتنا طول هذه السنين ،من الصعب ان تنسى ،هذا الفنان الذي كان قدوة ومعلماً وفرحة وحزناً لنا".
 وناشد المندلاوي "الجهات المعنية الاهتمام بهذا الفنان الكبير، وتوفير كل ما يلزمة .
يذكر ان الملحن اموري من مواليد كربلاء عام 1935 درس معهد الفنون عام 1952 ومن بعدها التحق بدار المعلمين في منطقة الاعظمية ،وكان الاول على دفعته، خلال 3 سنوات في ذاك الوقت ، درس الة العود على يد الكثير من المعلمين ،ولقب بصانع النجوم بعد تقديمه الكثير من المطربين ، وهو من عائلة وبيئة ريفية محافظة على تقاليدها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - نادي الصيد يحتفي بالملحن أموري  المغرب اليوم  - نادي الصيد يحتفي بالملحن أموري



 المغرب اليوم  -

ظهرت بجانب المخرج يورغوس لانثيموس

تألق كيدمان خلال الترويج لفيلمها في مهرجان كان

باريس ـ مارينا منصف
تألقت النجمة الأسترالية نيكول كيدمان ، في مهرجان كان السينمائي، الاثنين، خلال الترويج لفيلمها الجديد "Killing of a Sacred Deer" للمخرج اليوناني يورغوس لانتيموس ، والذي يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان كان الدولي في دورته الـ70، المقام في قصر المهرجانات في فرنسا. ولفتت الممثلة الاسترالية البالغة من العمر 49 عامًا الأنظار، عند وصولها إلى السجادة الحمراء، فقد ظهرت بإطلالة مميزة، فأختارت أن ترتدي ثوب مستوحى من الطاووس الرائع وهو من تصميمات دار أزياء "Dior" من مجموعة ربيع وصيف 2017، وهو التصميم الذي لاقى إعجاب قطاع كبير من عشاق الموضة والمعنيين بها. واختارت كيدمان لهذه المناسبة هذا الفستان المكون من سترابلس مع شيالات رفيعة سقطت على كتفيها، وبخصر ضيق، وما زاد إطلالتها رقي وجمال، ألوان الفستان وطبعاته باللون الأخضر الداكن والوردي، والأرغواني، والذهبي، ولمنح الفستان مظهرًا أكثر عمقًا، طرز بالكامل بخيوط ذهبية. وأكملت كيدمان إطلالتها المثيرة بتسريحة شعر قصيرة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - نادي الصيد يحتفي بالملحن أموري  المغرب اليوم  - نادي الصيد يحتفي بالملحن أموري



GMT 04:06 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

دان سباركس يصمم منزلًا يشبه الخيمة في أستراليا
 المغرب اليوم  - دان سباركس يصمم منزلًا يشبه الخيمة في أستراليا

GMT 04:14 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

وليد علي يحصل على الدكتوراه في "التطرف العالمي"
 المغرب اليوم  - وليد علي  يحصل على الدكتوراه في
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib