انعقاد مهرجان فيلم المرأة في سلا الإثنين

الدورة تشهد تكريم السينما الشيلية

انعقاد مهرجان فيلم المرأة في سلا الإثنين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - انعقاد مهرجان فيلم المرأة في سلا الإثنين

انطلاق الدورة السابعة من مهرجان "فيلم المرأة" في سلا
الدار البيضاء ـ هدى أمين

قال نائب مدير مهرجان فيلم المرأة في سلا عبد الحافظ والعضو المنظم من طرف الجمعية المغربية لأبي رقراق، في الفترة الممتدة ما بين الثالث والعشرين والثامن والعشرين من شهر أيلول/سبتمبر الجاري، إن الدورة السابعة للمهرجان والتي ستنطلق الاثنين في مدينة سلا ستعرف حضور العديد من الدول المشاركة التي لبت دعوة المهرجان.
وأوضح المنسق الإعلامي للمهرجان في حواره لـ "المغرب اليوم"، أن الدورة السابعة ستعرف تكريم السينما الشيلية، نظرا لتطرقها من خلال الأفلام المنتجة هذا العام إلى الانتقال الديموقراطي، وهو الشيء الذي يحاكي نوعا ما الواقع العربي في المرحلة الراهنة.
 وردا عن سؤال عن الورقة التعريفية للمهرجان الدولي لفيلم المرأة في سلا المنظم من طرف جمعية أبي رقراق، قال إن المهرجان الدولي لفيلم المرأة في سلا ينظم تحت رعاية الملك محمد السادس، وتشرف عليه جمعية أبي رقراق في الفترة الممتدة ما بين الثالث والعشرين والثامن والعشرين من أيلول/سبتمبر الجاري، ومن المتوقع أن تكون الدورة السابعة لمهرجان المرأة هذا الموسم ذا جودة عالية، نظرا للأفلام التي ستعرض سواء الأفلام المبرمجة في المسابقة أو التي ستعرض الأسبوع الجاري في القاعة السينمائية هوليود في مدينة سلا، وستكون السينما الشيلية هي ضيفة الشرف خلال هذه الدورة، بالإضافة إلى أن أغلب الأفلام التي ستعرض خلال أيام المهرجان هي أفلام جديدة تم إنتاجها عام 2012 و2013، وتعرض لأول مرة في المغرب.
 وعن سبب اختيار السينما الشيلية ضيف شرف المهرجان، أكد أن اختيار السينما الشيلية هذا الموسم لتكون ضيف شرف المهرجان، جاء لتطرقها إلى موضوع الانتقال الديمقراطي في أفلامها الجديدة وهو الشيء الذي يمكن مطابقته مع واقع الدول العربية الآن، وما تعيشه من مخلفات الربيع العربي وهي التيمة التي سيركز عليها المهرجان وعلاقتها بالمرأة العربية.
وفيما يخص لجنة التحكيم وما إذا كانت ستقتصر فقط على النساء أم ستعرف حضور العنصر الرجالي، أجاب بأن لجنة التحكيم فيلم المرأة في سلا تقتصر على العنصر النسائي ممثلا بسبعة نساء تترأسهم شخصية بارزة في السينما الشيلية بالإضافة إلى سناء عكرود ممثلة ومخرجة مغربية.
وعن عدد الدول المشاركة في مهرجان الفيلم في سلا قال إن المهرجان سيحضره العديد من الدول وذكر منهم فرنسا، هولندا، استراليا، الشيلي هونكونك، بريطانيا،جورجيا، السويد، مصر، المملكة العربية السعودية.
وعن الشخصيات التي ستحظى بالتكريم خلال الدورة السابعة من المهرجان؟
سيكون هناك شخصيتان ستكرمان خلال أيام المهرجان، وهما الفنانة والمخرجة المغربية فريدة بورقية، وآثار الحكيم ممثلة من مصر.
وعن جديد الدورة السابعة لمهرجان المرأة في سلا، ستعرف الدورة السابعة من مهرجان الفيلم في سلا، العديد من البرامج الجديدة والمواكبة لتطور السينما المغربية، والتي ستكون عبارة عن تكريمات وأنشطة موازية وندوات، ولقاءات صحافية مع المخرجات والفنانين المغاربة والأجانب الذين يفوق عددهم 50 ضيفا من العديد من الدول، إضافة إلى عرض منتدى سيتمحور موضوعه عن سينما المرأة وحلم الربيع العربي بمشاركة فنانات ومخرجات ومبدعات من الدول التي عرفت هبوب رياح التغيير من خلال الربيع العربي، وستكون هناك حوارات سينمائية خاصة بين السينما المغربية والسينما التونسية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انعقاد مهرجان فيلم المرأة في سلا الإثنين انعقاد مهرجان فيلم المرأة في سلا الإثنين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انعقاد مهرجان فيلم المرأة في سلا الإثنين انعقاد مهرجان فيلم المرأة في سلا الإثنين



​بَدَت نجمتا هوليوود جميلتَيْن بألوان الباستيل الأنيقة

كولمان و كولينز أنيقتان خلال نهائي كأس مباراة بولو

لندن ـ ماريا طبراني
جَذَبَت الممثلتان جينا كولمان وليلى كولينز أنظار الحضور بإطلالاتهما في نهائي كأس مباراة بولو الخيرية، الذي أقيم بويندسور في المقاطعة الإنجليزية بيركشاير الأحد، إلى جانب العديد من المشاهير الآخرين. بدت نجمتا هوليوود جميلتين بألوان الباستيل الأنيقة في هذا الحدث الذي استضافته الملكة إليزابيث الثانية، ويعدّ الحدث واحدا من أفضل بطولات البولو الخمسة في العالم، حيث يجذب أهم المشاهير، وتمت تسمية برنامج البولو المرموق، الذي يُقام سنويا، تحت شرف صاحبة الجلالة ليجذب الضيوف من أعلى المستويات في المجتمع. وظهرت جينا كولمان، البالغة من العمر 32 عاما، بإطلالة رقيقة، مرتدية فستانا باللون الأبيض، ويتميز برقبة عالية وأكمام قصيرة ويتزيّن بعدد من الأزرار السوداء من الأعلى إلى أسفل الخصر في خط مستقيم، وانتعلت زوجا من الأحذية السوداء الأنيقة، وأمسكت بيدها حقيبة دائرية باللون الأسود والكريمي. وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم وأحمر الشفاه النيوود، وتركت شعرها منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وعلى كتفيها، كما كانت ترتدي قبعة

GMT 07:53 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

تمتع بعطلة مميّزة في أفضل 7 مناطق تواجه الزحام
المغرب اليوم - تمتع بعطلة مميّزة في أفضل 7 مناطق تواجه الزحام

GMT 10:42 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

كريغ غرين يقدّم مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2019
المغرب اليوم - كريغ غرين يقدّم مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2019

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib