المغرب اليوم  - انعقاد مهرجان فيلم المرأة في سلا الإثنين

الدورة تشهد تكريم السينما الشيلية

انعقاد مهرجان فيلم المرأة في سلا الإثنين

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - انعقاد مهرجان فيلم المرأة في سلا الإثنين

انطلاق الدورة السابعة من مهرجان "فيلم المرأة" في سلا
الدار البيضاء ـ هدى أمين

قال نائب مدير مهرجان فيلم المرأة في سلا عبد الحافظ والعضو المنظم من طرف الجمعية المغربية لأبي رقراق، في الفترة الممتدة ما بين الثالث والعشرين والثامن والعشرين من شهر أيلول/سبتمبر الجاري، إن الدورة السابعة للمهرجان والتي ستنطلق الاثنين في مدينة سلا ستعرف حضور العديد من الدول المشاركة التي لبت دعوة المهرجان.
وأوضح المنسق الإعلامي للمهرجان في حواره لـ "المغرب اليوم"، أن الدورة السابعة ستعرف تكريم السينما الشيلية، نظرا لتطرقها من خلال الأفلام المنتجة هذا العام إلى الانتقال الديموقراطي، وهو الشيء الذي يحاكي نوعا ما الواقع العربي في المرحلة الراهنة.
 وردا عن سؤال عن الورقة التعريفية للمهرجان الدولي لفيلم المرأة في سلا المنظم من طرف جمعية أبي رقراق، قال إن المهرجان الدولي لفيلم المرأة في سلا ينظم تحت رعاية الملك محمد السادس، وتشرف عليه جمعية أبي رقراق في الفترة الممتدة ما بين الثالث والعشرين والثامن والعشرين من أيلول/سبتمبر الجاري، ومن المتوقع أن تكون الدورة السابعة لمهرجان المرأة هذا الموسم ذا جودة عالية، نظرا للأفلام التي ستعرض سواء الأفلام المبرمجة في المسابقة أو التي ستعرض الأسبوع الجاري في القاعة السينمائية هوليود في مدينة سلا، وستكون السينما الشيلية هي ضيفة الشرف خلال هذه الدورة، بالإضافة إلى أن أغلب الأفلام التي ستعرض خلال أيام المهرجان هي أفلام جديدة تم إنتاجها عام 2012 و2013، وتعرض لأول مرة في المغرب.
 وعن سبب اختيار السينما الشيلية ضيف شرف المهرجان، أكد أن اختيار السينما الشيلية هذا الموسم لتكون ضيف شرف المهرجان، جاء لتطرقها إلى موضوع الانتقال الديمقراطي في أفلامها الجديدة وهو الشيء الذي يمكن مطابقته مع واقع الدول العربية الآن، وما تعيشه من مخلفات الربيع العربي وهي التيمة التي سيركز عليها المهرجان وعلاقتها بالمرأة العربية.
وفيما يخص لجنة التحكيم وما إذا كانت ستقتصر فقط على النساء أم ستعرف حضور العنصر الرجالي، أجاب بأن لجنة التحكيم فيلم المرأة في سلا تقتصر على العنصر النسائي ممثلا بسبعة نساء تترأسهم شخصية بارزة في السينما الشيلية بالإضافة إلى سناء عكرود ممثلة ومخرجة مغربية.
وعن عدد الدول المشاركة في مهرجان الفيلم في سلا قال إن المهرجان سيحضره العديد من الدول وذكر منهم فرنسا، هولندا، استراليا، الشيلي هونكونك، بريطانيا،جورجيا، السويد، مصر، المملكة العربية السعودية.
وعن الشخصيات التي ستحظى بالتكريم خلال الدورة السابعة من المهرجان؟
سيكون هناك شخصيتان ستكرمان خلال أيام المهرجان، وهما الفنانة والمخرجة المغربية فريدة بورقية، وآثار الحكيم ممثلة من مصر.
وعن جديد الدورة السابعة لمهرجان المرأة في سلا، ستعرف الدورة السابعة من مهرجان الفيلم في سلا، العديد من البرامج الجديدة والمواكبة لتطور السينما المغربية، والتي ستكون عبارة عن تكريمات وأنشطة موازية وندوات، ولقاءات صحافية مع المخرجات والفنانين المغاربة والأجانب الذين يفوق عددهم 50 ضيفا من العديد من الدول، إضافة إلى عرض منتدى سيتمحور موضوعه عن سينما المرأة وحلم الربيع العربي بمشاركة فنانات ومخرجات ومبدعات من الدول التي عرفت هبوب رياح التغيير من خلال الربيع العربي، وستكون هناك حوارات سينمائية خاصة بين السينما المغربية والسينما التونسية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - انعقاد مهرجان فيلم المرأة في سلا الإثنين  المغرب اليوم  - انعقاد مهرجان فيلم المرأة في سلا الإثنين



 المغرب اليوم  -

ضمن الدورة السبعين من مهرجان كان السينمائي

تألق كامبل بفستان أسود في حفلة بوسيتيف بلانيت

باريس - مارينا منصف
تألقت عارضة الأزياء ناعومي كامبل ، صاحبة الـ47 عام ، أثناء حضور حفلة عشاء بوسيتيف بلانيت ، في مهرجان كان السنيمائي السبعين في بالم بيتش ، مع أجواء الريفيرا الفرنسية . وتألقت كامبل بفستان أسود مع أجزاء على شكل شبكة صيد السمك مرصع بالترتر مع قلادة من الزمرد مع أقراط أنيقة مماثلة ، بينما تدلى شعرها الطويل حتى أسفل ظهرها، وأبرزت شفتيها بملمع. وتتصدر العارضة خلال عطلة نهاية الأسبوع الحدث الثاني عشرFashion For Relief ، حيث تظهر مع آخرين مع القطع التي تبرعت بها أفضل بيوت الأزياء في العالم. وأسست ناعموي الجمعية الخيرية قبل 12 عامًا ، واستخدمت وضعها للمساعدة في مكافحة فيروس الإيبولا والمساعدة في أعقاب الكوارث الطبيعية ، مثل إعصار كاترينا، وأوضحت مجلة فوغ أن عائدات هذا العام ستمكن منظمةSave the Children من توفير الغذاء المنقذ للحياة والمأوى والعلاج الطبي للأطفال في أنحاء العالم كافة ،

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - انعقاد مهرجان فيلم المرأة في سلا الإثنين  المغرب اليوم  - انعقاد مهرجان فيلم المرأة في سلا الإثنين



GMT 04:14 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

وليد علي يحصل على الدكتوراه في "التطرف العالمي"
 المغرب اليوم  - وليد علي  يحصل على الدكتوراه في
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib