المغرب اليوم  - انعقاد مهرجان فيلم المرأة في سلا الإثنين

الدورة تشهد تكريم السينما الشيلية

انعقاد مهرجان فيلم المرأة في سلا الإثنين

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - انعقاد مهرجان فيلم المرأة في سلا الإثنين

انطلاق الدورة السابعة من مهرجان "فيلم المرأة" في سلا
الدار البيضاء ـ هدى أمين

قال نائب مدير مهرجان فيلم المرأة في سلا عبد الحافظ والعضو المنظم من طرف الجمعية المغربية لأبي رقراق، في الفترة الممتدة ما بين الثالث والعشرين والثامن والعشرين من شهر أيلول/سبتمبر الجاري، إن الدورة السابعة للمهرجان والتي ستنطلق الاثنين في مدينة سلا ستعرف حضور العديد من الدول المشاركة التي لبت دعوة المهرجان.
وأوضح المنسق الإعلامي للمهرجان في حواره لـ "المغرب اليوم"، أن الدورة السابعة ستعرف تكريم السينما الشيلية، نظرا لتطرقها من خلال الأفلام المنتجة هذا العام إلى الانتقال الديموقراطي، وهو الشيء الذي يحاكي نوعا ما الواقع العربي في المرحلة الراهنة.
 وردا عن سؤال عن الورقة التعريفية للمهرجان الدولي لفيلم المرأة في سلا المنظم من طرف جمعية أبي رقراق، قال إن المهرجان الدولي لفيلم المرأة في سلا ينظم تحت رعاية الملك محمد السادس، وتشرف عليه جمعية أبي رقراق في الفترة الممتدة ما بين الثالث والعشرين والثامن والعشرين من أيلول/سبتمبر الجاري، ومن المتوقع أن تكون الدورة السابعة لمهرجان المرأة هذا الموسم ذا جودة عالية، نظرا للأفلام التي ستعرض سواء الأفلام المبرمجة في المسابقة أو التي ستعرض الأسبوع الجاري في القاعة السينمائية هوليود في مدينة سلا، وستكون السينما الشيلية هي ضيفة الشرف خلال هذه الدورة، بالإضافة إلى أن أغلب الأفلام التي ستعرض خلال أيام المهرجان هي أفلام جديدة تم إنتاجها عام 2012 و2013، وتعرض لأول مرة في المغرب.
 وعن سبب اختيار السينما الشيلية ضيف شرف المهرجان، أكد أن اختيار السينما الشيلية هذا الموسم لتكون ضيف شرف المهرجان، جاء لتطرقها إلى موضوع الانتقال الديمقراطي في أفلامها الجديدة وهو الشيء الذي يمكن مطابقته مع واقع الدول العربية الآن، وما تعيشه من مخلفات الربيع العربي وهي التيمة التي سيركز عليها المهرجان وعلاقتها بالمرأة العربية.
وفيما يخص لجنة التحكيم وما إذا كانت ستقتصر فقط على النساء أم ستعرف حضور العنصر الرجالي، أجاب بأن لجنة التحكيم فيلم المرأة في سلا تقتصر على العنصر النسائي ممثلا بسبعة نساء تترأسهم شخصية بارزة في السينما الشيلية بالإضافة إلى سناء عكرود ممثلة ومخرجة مغربية.
وعن عدد الدول المشاركة في مهرجان الفيلم في سلا قال إن المهرجان سيحضره العديد من الدول وذكر منهم فرنسا، هولندا، استراليا، الشيلي هونكونك، بريطانيا،جورجيا، السويد، مصر، المملكة العربية السعودية.
وعن الشخصيات التي ستحظى بالتكريم خلال الدورة السابعة من المهرجان؟
سيكون هناك شخصيتان ستكرمان خلال أيام المهرجان، وهما الفنانة والمخرجة المغربية فريدة بورقية، وآثار الحكيم ممثلة من مصر.
وعن جديد الدورة السابعة لمهرجان المرأة في سلا، ستعرف الدورة السابعة من مهرجان الفيلم في سلا، العديد من البرامج الجديدة والمواكبة لتطور السينما المغربية، والتي ستكون عبارة عن تكريمات وأنشطة موازية وندوات، ولقاءات صحافية مع المخرجات والفنانين المغاربة والأجانب الذين يفوق عددهم 50 ضيفا من العديد من الدول، إضافة إلى عرض منتدى سيتمحور موضوعه عن سينما المرأة وحلم الربيع العربي بمشاركة فنانات ومخرجات ومبدعات من الدول التي عرفت هبوب رياح التغيير من خلال الربيع العربي، وستكون هناك حوارات سينمائية خاصة بين السينما المغربية والسينما التونسية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - انعقاد مهرجان فيلم المرأة في سلا الإثنين  المغرب اليوم  - انعقاد مهرجان فيلم المرأة في سلا الإثنين



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء توضح مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 02:38 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  - قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 01:48 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جنات تكشف سبب تقديم "صباح الخير" في عيد الحب

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة

GMT 04:45 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

خبراء يحذرون من خطورة نقص الأكسجين في المحيطات

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:44 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib